رحلة

هبطت طائرة مفقودة (رحلة سانتياغو 513) على نحو غامض بعد 35 عامًا بقمرة القيادة ومقصورة الركاب الممتلئة بالهياكل العظمية...
اقرأ المقال
يُقدم المقال خارطة طريق متكاملة ودليلاً شاملاً لكيفية التخطيط المسبق للسفر...
اقرأ المقال
رحلة شراء شهيرة الشبشب، مرة سيرًا على الأقدام وأخرى بالسيارة، في قصة «فات الميعاد» لعبد الحميد البسيوني، «دراسة مشاعر...
اقرأ المقال
عطلة لا مثيل لها في واحة طبيعية مدهشة تتميز بجمالها الفريد وتنوعها البيولوجي بعيدًا عن صخب المدن ومناطق الجذب السياحية...
اقرأ المقال
وصلتُ إلى مطار شيريميتيفو الدولي وكنتُ متحمسة جدًا لبدء هذه الرحلة المثيرة.
اقرأ المقال
في عالمٍ بعيدٍ عنا، حيث تتلاشى حدود الخيال والواقع، كانت تقع مملكة «ألديريا». كانت مملكة ذات أراضٍ خضراء خلابة، وسهول وجبال...
اقرأ المقال
تعيش المجتمعات الحديثة في زمن الضجيج، إذ يعاني كثير من الناس من الضغوطات اليومية التي تشمل العمل، والدراسة، والعلاقات الاجتماعية،...
اقرأ المقال
في قرية هادئة تعيش الفتاة سارة، التي تحلم بتغيير واقعها الصعب والفقر الذي تعيش فيه، تعمل سارة بجد وتسعى لإكمال...
اقرأ المقال
تتطور البشرية بمرور الزمن، ومع تقدم العلم والتكنولوجيا، نجد أنفسنا نسعى دائمًا لبناء المستقبل. وفي هذا السياق، أرغب في...
اقرأ المقال
قصة رحلة إلى الشاطئ، هي قصة من 15 حلقة، وفي هذا المقال سوف نتعرف إلى ملخص كل حلقة و...
اقرأ المقال
رحلة الإنسان إلى الفضاء كانت غاية لعدد من الحضارات على مر العصور، ومع تقدم التكنولوجيا وتطور العلوم الفلكية، أصبح من...
اقرأ المقال
يقول المثل الشهير: "إن أعطيت الإنسان سمكة ليوم واحد، فسيشبع هذا اليوم، وإن علمته كيف يصطاد السمكة، فسيشبع طوال حياته".....
اقرأ المقال
يوجد عدد من الأسباب لتحزم حقائبك وتنطلق في رحلة، سواء كنت تبحث عن...
اقرأ المقال
أبت السفينة الغارقة تيتانيك أن تغلق صفحتها للأبد، بل أعلنت مؤخرًا أنها ستظل محل تساؤلات لا تنتهي؛ فعلى الرغم من...
اقرأ المقال
الحلقة 1: الاستعداد للمغامرةكانت لينا، الشابة الشغوفة بالسفر، تنظر إلى خريطة تايلاند الملونة وهي تخطط لرحلتها المقبلة. وبعد أشهر من...
اقرأ المقال
كانت رحلتي إلى المملكة العربية السعودية تجربة لا تُنسى، إذ تعرَّفت على تاريخها الغني وجمال طبيعتها الخلابة، وقضيت وقتًا رائعًا في...
اقرأ المقال
كدتُ أقفز من السعادة عندما علمتُ أني نجحتُ في الاختبارات وسيتسنى لي العمل ضمن بعثة علمية...
اقرأ المقال
التخييم هو نشاط يتمثل في الإقامة في الهواء الطلق مدة محددة من الوقت، ويشمل غالبًا النوم في خيمة أو في...
اقرأ المقال
يصحبك المقال في جولة بين أهم معالم السياحة في أسوان وكأنك تراها رؤية العين، ويعرض تفاصيل تكون لك مُرشدًا على...
اقرأ المقال
كان حلمي الطفولي هو أن أكون رحَّالاً في جغرافية وتاريخ اليمن...
اقرأ المقال
أصبح الرابع من مايو معروفًا باسم يوم حرب النجوم. ومن يُفاجأ؟ يبدو أن عبارة "الرابع من مايو" تتوسل حتى...
اقرأ المقال
ما زلتُ أكتب إليك كالعادة تلك الرسائل التي لن تقرأها، ليس لأنك لا تهتم أو أنك لم تعُد تحبني، بل...
اقرأ المقال
ركب أحمد التاكسي بسرعة متوجهاً إلى محطة القطار؛ للذَّهاب إلى الإسكندرية، وبالفعل وصل أحمد إلى محطة القطار...
اقرأ المقال
عزيزي القارئ كم من صديق فارق صديقه، كم من صديق غدر بصديقه، كم من محبة صارت سراباً، كم من رحلة...
اقرأ المقال
رحلتي مع أولادي إلى عاصمة دولة قطر وزيارتنا لمتاحفها وأسواقها...
اقرأ المقال
تلخيص فيلم penguin bloom المأخوذ من قصة واقعية لبطلة العالم في ركوب الأمواج مرتين، لفئة ذو الاحتياجات الخاصة وهي سام...
اقرأ المقال
عندما فتحت عينيّ وجدت نفسي في مكان آخر كأني ركبت بساط علاء الدين المسحور وطرت إلى الفضاء ومجراته، فذلك الكهف...
اقرأ المقال
حينما يجد الإنسان نفسه في وسط تلك الحياة، فإنه يحتاج إلى بعض الأمور التي تساعده في التعايش مع من حوله...
اقرأ المقال
نخوض يومياً مئات الرحلات دون أن نشعر، تجاوزنا ابن بطوطة بمئات الأميال، وأصبحنا جميعنا بطوطات تائهة في السوشيال ميديا...
اقرأ المقال
قصة كفاح نمر مصري في أوروبا.. تحسستُ النقود الباقية التي معي بعد إنفاقي على الباخرة، وجدتُ أنه ليس معي ثمن التذكرة، وهنا أخبرتُ الكمسارى بأنه ليس معي نقود...
اقرأ المقال
في هذا المقال سوف أقوم بالتحدث عن سوريا، ومن هنا سوف نبدأ رحلتنا في الترحال بين البلدان، سوف نبدأ من...
اقرأ المقال
فتاة تذهب لقضاء فترة ما بعد الامتحانات في بيت جدّها في الريف، كان الجوّ جميلًا، والطّبيعة خلابة، ولكنّها أساءت إلى...
اقرأ المقال
من غرفتي.. بدأت رحلتي.. كان الوصول إليك...
اقرأ المقال
في مجتمعنا أعياد تُقام بها أفراح وتهاني وطقوس جميلة جدًا وجذّابة مثل عيد الأضحى الّذي يتمّ به ذبح الأضاحي وتوزيعها...
اقرأ المقال
المقالات الأكثر شعبية