Nikola Tesla نيكولا تيسلا

حقق المهندس والفيزيائي الأمريكي الصربي نيكولا تيسلا (1856-1943) عشرات الاختراقات في إنتاج ونقل وتطبيق الطاقة الكهربائية. اخترع أول محرك تيار متناوب (AC) وطور تكنولوجيا توليد التيار المتردد ونقله. على الرغم من أنه كان مشهورًا ومحترمًا، إلا أنه لم يكن قادرًا على ترجمة اختراعاته الغزيرة إلى نجاح مالي طويل الأجل - على عكس صاحب العمل ومنافسه الأول، توماس إديسون.
السنوات الأولى لنيكولا تيسلا
ولد نيكولا تيسلا عام 1856 في سميلجان، كرواتيا، التي كانت جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية. كان والده كاهنًا في الكنيسة الأرثوذكسية الصربية وكانت والدته تدير مزرعة العائلة. في عام 1863 قُتل شقيق تسلا دانيال في حادث ركوب. أزعجت صدمة الخسارة تسلا البالغ من العمر 7 سنوات، والذي أبلغ عن رؤية رؤى - وهي أولى علامات مرضه العقلي المستمر طوال حياته.
هل كنت تعلم؟ خلال تسعينيات القرن التاسع عشر، أقام مارك توين صداقة مع المخترع نيكولا تيسلا. غالبًا ما زاره توين في معمله، حيث صور تسلا في عام 1894 الكاتب الأمريكي العظيم في واحدة من أولى الصور التي أضاءها الضوء الفسفوري.
درس تسلا الرياضيات والفيزياء في جامعة غراتس التقنية والفلسفة في جامعة براغ. في عام 1882، أثناء سيره، توصل إلى فكرة محرك تيار متردد دون فرش، حيث قام بعمل الرسومات الأولية للمغناطيسات الكهربائية الدوارة في رمال المسار. في وقت لاحق من ذلك العام، انتقل إلى باريس وحصل على وظيفة في إصلاح محطات الطاقة الحالية (DC) مع شركة Continental Edison Company. بعد ذلك بعامين هاجر إلى الولايات المتحدة.

بقلم الكاتب


مهندس كهرباء


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

مهندس كهرباء