iPhone كيف أجد هاتفي النقال آيفون

ما هي خدمة find my iphone

إن لخدمة find my iphone الكثير والكثير من طرق الاستخدام بالهواتف الذكية بصفة عامة، وهواتف الآيفون بصفة خاصة فمن الممكن البحث عن تلفونك المفقود، البحث عن الأصدقاء والأقارب المجاورين لك، والراغبين في نشر مواقعهم ومشاركتها والمفعلين نفس الخدمة، وكذلك قيام أصدقائك بالبحث عنك في حالة استخدامهم لنفس الخدمة أيضا. 

كيفية استخدام خاصية FIND MY IPHONE  

إن ضياع الجوال أمر دارج في حياتنا اليومية وإليك هذه الخاصية والتي تساعدك في البحث عنه في حالة فقدانه.

1. التسجيل بخطوات بسيطة وإنشاء حساب جديد على موقع ICLOUD غير الذي تستخدمه في تنزيل التطبيقات من متجر الهاتف الخاص بك، وذلك من أجل الحفاظ وضمان السرية لكل البيانات والمعلومات الخاصة بك.

2. ضبط إعدادات الهاتف على أن يقوم بإصدار صوت عالي حتى لوكان على وضع صامت، وأنت بالفعل قد فقدته في مكان من الصعب الوصول إليه فعندما تسمع هذا الصوت الذي قد فعلته من قبل فسيساعد فورا على العثور على هاتفك المفقود.

3. في حياتك اليومية من الممكن أن تفقد تلفونك في المواصلات العامة في التاكسي في الشارع في أي مكان من الصعب فيما بعد الوصول إليه، فسيساعدك أيضا على تحديد آخر موقع وصل إليه الهاتف المفقود حتى لوكان مغلقا وذلك عن طريق تفعيل خدمة التي نتحدث عنها. 

كيفية تعقب الآيفون

1. إن تفعيل هذه الخدمة وتشغيلها على جهازك الآيفون أو الآيباد الخاص بك يتطلب منك الدخول إلى الإعدادات، ومن قائمة الإعدادات اختيار iCLOUD.

2. الضغط على مفتاح Find My iPhone من قائمة iCLOUD  

3. الضغط على مفتاح PASSCODE LOCK (قفل كلمة المرور) وتشغيله وجعله ON بدلا منOFF.

4. تفعيل خاصية كلمة السر (PASSCODE) والتي تمنع الآخرين من العبث بملفات جهازك حيث تقوم بربط الخدمة المذكورة بكلمة المرور الخاص بك فلا يستطيع السارق استخدام تلفونك في حالة فقدانه.

كيفية تعطيل الخدمة

1.  اختيار iCLOUD ثم اختيار Find my iPhoneوإيقافها وتعطيلها.

2. إنشاء كلمة سر خاصة بك APPLE ID وذلك للتأكيد.

3. اختار TURN OFF والآن سيتم إيقاف الخدمة فورا

4. ولكن ستقابلك مشكلة وهي في حالة فقدانك فإن خاصية FIND MY IPHONE ستساعدك على العثور على هاتفك الآيفون وكذلك تساعدك على العثور على مواقع أصدقائك المستخدمين الآيفون آخر في موقع آخر، ولكن بسيطة الآن فعلها مرة أخرى. 

هكذا ذكرت لك عزيزي القارئ أهمية خدمة FIND MY IPHONE في حالة تفعيلها وتنشيطها وكذلك في حالة إيقافها وعدم تشغيلها وقد قمت أنت بتحديد موقفك الآن هل ستقوم بتفعيل الخدمة أم ستقوم بتعطيلها فقد لاحظت حقا كم هي أكثر من رائعة ولاحظت أيضا اهميتها تفعيلها في الآيفون الخاص بك.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب