اختبارات الإنفلونزا Influenza Tests

الإنفلونزا، والمعروفة أيضًا باسم الأنفلونزا، هي مرض تنفسيّ ناتج عن الإصابة بفيروس الإنفلونزا من النوع (A) أو (B) أو (C) أو (D). تنتشر فيروسات الإنفلونزا بين الأشخاص في المقام الأول من خلال الرذاذ المحمول جواً عند التحدّث، أو السعال، أو العطس. 

الإنفلونزا مرض شائع يعتقد أنه يصيب حوالي 8٪ من الناس في أي عام. تميل فيروسات الإنفلونزا إلى الانتشار بشكل متكرّر خلال الأشهر الباردة، ويمكن أن تؤدّي إلى أوبئة موسمية محلية. في كثير من الأحيان، تنتشر سلالات جديدة من الإنفلونزا بسرعة في جميع أنحاء العالم وتسبب وباءً. 

يمكن أن تسبّب الإنفلونزا مجموعة واسعة من الأعراض بما في ذلك: 

1. حمى.

2. سعال.

3. ازدحام.

4. سيلان الأنف.

5. التهاب الحلق.

6. آلام الرأس و/ أو الجسم.

7. إعياء.

بالنسبة لمعظم الناس، تكون أعراض الإنفلونزا خفيفة وقصيرة الأجل. ومع ذلك، في حالات أخرى، يمكن أن تسبب الإنفلونزا مضاعفات تهدّد الحياة. الأطفال وكبار السن والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية معينة تتعايش أكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة من عدوى فيروس الإنفلونزا. 

هناك أنواع متعدّدة من فيروسات الإنفلونزا التي يمكن أن تسبب الإنفلونزا. الإنفلونزا A والإنفلونزا (B) هما النوعان الوحيدان من الإنفلونزا التي يمكن أن تسبّب أوبئة الإنفلونزا الموسمية. الوباء هو تفشي مرض يحدث في منطقة جغرافية معينة. 

يتمّ تصنيف فيروسات الإنفلونزا (أ) إلى عدّة أنواع فرعية بناءً على بروتينات معينة على سطح الفيروس. عندما تنتشر فيروسات الإنفلونزا، فإنها تخضع لتغيّرات جينية يمكن أن تؤثّر على مدى العدوى وحدتها. على الرّغم من أنه من غير المألوف، فإن ظهور سلالة جديدة من الإنفلونزا (أ) يمكن أن يسبب جائحة الإنفلونزا. الوباء هو تفشي مرض عالميّ. 

إن الإنفلونزا (C) أقل شيوعًا وتسبب عمومًا أعراضًا خفيفة فقط بينما تؤثّر فيروسات الإنفلونزا (D) بشكل أساسيّ على الماشية. 

يتمّ تطوير لقاح الإنفلونزا كلّ عام بناءً على سلالات فيروسات الإنفلونزا التي من المتوقع أن تنتشر على نطاق واسع في الأشهر الباردة. يمكن أن يقلل التطعيم من تأثير الإنفلونزا ولكنه ليس فعّالًا بنسبة 100٪. نتيجة لذلك، يمكن أن يكون تشخيص الإنفلونزا وعلاجها مهمًّا لكثير من الأشخاص. 

من المهم ملاحظة أن "الإنفلونزا" تُشير فقط إلى الأمراض التي تسببها عدوى فيروس الإنفلونزا. في حين أن بعض الأشخاص قد يستخدمون مصطلح "أنفلونزا المعدة" عرضًا أو يشيرون إلى أيّ حالة بها أعراض تنفسية مثل الإنفلونزا، فإن هذه استخدامات غير دقيقة للمصطلح.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

جميل ورائع وابداع متواصل

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب