Histone Antibody جسم هيستون

Histone Antibodyجسم هيستون اختباللمساعدة في تشخيص ومراقبة الذئبة التي يسببها الدواء.

متى يتم إجراء الاختبار؟

عندما تكون لديك أعراض مرتبطة بمرض الذئبة قد تكون بسبب دواء تتناوله.

الأجسام المضادة هيستون هي أجسام مضادة ذاتية، هذه هي الأجسام المضادة التي ينتجها الجهاز المناعي للفرد، والتي تستهدف الهستونات الخاصة به، الهيستونات عبارة عن بروتينات تشكل جزءًا من الكروماتين، والمادة الوراثية الموجودة في نواة جميع خلايا الجسم تقريبًا، ونظرًا لوجود الهيستونات داخل الخلايا، فإن هذا الهجوم على "الذات" يمكن أن يسبب أعراضًا في جميع أنحاء الجسم، يكتشف هذا الاختبار وجود الأجسام المضادة للهيستون في الدم.

الأجسام المضادة الذاتية هيستون هي واحدة من عدة أنواع من الأجسام المضادة للنواة (ANA)، يرتبط ANA بمجموعة متنوعة من اضطرابات المناعة الذاتية، يستخدم وجود أو عدم وجود أجسام مضادة محددة للنواة للمساعدة في تحديد الاضطراب الذي قد يعاني منه الشخص.

يمكن أن تحفز الأدوية إنتاج الأجسام المضادة للهيستون لدى بعض الأشخاص، ويمكن أن تسبب نوعًا من الذئبة يسمى الذئبة الحمامية الناتجة عن الأدوية، ما يصل إلى 95 ٪ من المصابين بالذئبة التي يسببها الدواء سيكون لديهم أجسام مضادة للهيستون، وقد تتطور الأجسام المضادة الذاتية أيضًا فيما يصل إلى 50٪ من المصابين بالذئبة التي لا يكون مسببها الأدوية، وفي 20٪ من المصابين بأمراض النسيج الضام الأخرى.

ارتبطت العديد من الأدوية بمرض الذئبة الحمراء لدى بعض الأشخاص. تتضمن بعض الأمثلة الأكثر شيوعًا ما يأتي:

  1. الهيدرالازين.
  2. أيزونيازيد.
  3. مينوسكلين.
  4. البنسيلامين.
  5. بروكيناميد.
  6. كينيدين.

تشمل الأنواع الأخرى من الأدوية المرتبطة بمرض الذئبة الحمراء ما يأتي:

  1. مضادات حيوية.
  1. الأدوية المضادة للتشنج.
  2. عوامل عامل نخر الورم (مضادات TNF).
  3. مضاد للفيروسات ألفا.
  4. أدوية ضغط الدم.
  5. ميثيل دوبا.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب