لايف ستايل

Marwa Eid Jan 18, 2022
قد يتأثر أداؤك في العمل أو المدرسة إذا لم تتمكن من التركيز. قد تجد أيضًا أنك لا تستطيع التفكير جيدًا ، مما قد يؤثر على اتخاذك للقرار. قد يساهم عدد من الحالات الطبية في أو تسبب عدم القدرة على التركيز.
اقرأ المقال
هـاجر أسـامه Jan 18, 2022
شخص يتعرّض للخوف من الكل بسبب المواقف التي تعرّض إليها واستخدام فكرته الماضية بالحاضر وتغيّر ردة فعله في اختلاف الفترة...
اقرأ المقال
مصعب سيف الدين Jan 18, 2022
سيأتي يوم تتغيّرُ فيه أولوِياتنا في الحياة ، سيتغيّر تفكيرنا ونتعلم الاستغناء عن أي شيء يسبّب الإزعاج، وعلى كلّ ما...
اقرأ المقال
قلم خديجة Jan 18, 2022
‏في حياة كل منا خذلان لا ينساه يحاول قدر استطاعته أن يداريه عن أعين الناس ويخفيه أحيانًا حتى عن نفسه.
اقرأ المقال
محمد الجمل Jan 17, 2022
سبّب فيروس كوفيد سارس 19 اضطرابًا في عملية التّعليم والتّعلُّم منذ بدايته ثمّ عند اشتداده أو ما يعبّر عنه بالموجة...
اقرأ المقال
هاني ميلاد مامي Jan 17, 2022
الكلام عن الأكل والطعام والإطعام.
اقرأ المقال
شيرين السيد Jan 17, 2022
الأنثى هي أصل الحياة وسرها؛ فهي تحمل صفة من أهم صفات الخالق ألا وهي منح الوجود ووهب الحياة.
اقرأ المقال
وجيه نور الدين محمد شرف Jan 17, 2022
أشتهر عن كابتن صالح سليم رحمة الله عليه، سمات وصفات كثيرة ممتازة وحسنة جدًا، وهذا الموقف يوضع صفة من صفاته...
اقرأ المقال
زينة عبد الله Jan 16, 2022
لجأت إلى أطباء الأرض كافة، أتواصل هنا وهناك، جعلت من جسدي حقل تجارب، على أمل أن أصبح أمًّا، لم يعد...
اقرأ المقال
ندى محمود محمود Jan 15, 2022
كلّما أتى القمر أتى بعربات محملة بكل الصراعات التي لم تنفك ولم تتهادَ أرواحنا في سبيلها إلى الخلاص منها.
اقرأ المقال
سيف مقبل Jan 15, 2022
ستكون الحقيقة فيما ستقرؤونه هي سيّدة المقال.
اقرأ المقال
فياض شيبة Jan 15, 2022
الأمور خاصّة وعامّة، العامّة هي التي نتشاركها ونكون فيها معًا، والخاصّة هي التي نسمّيها أحلامًا، طموحات، رغبات، تخصّنا وحدنا وليس...
اقرأ المقال
سيف مقبل Jan 15, 2022
قصة لحاكم يوناني قد كسر قلبه بسبب امرأته الجميلة.
اقرأ المقال
وجيه نور الدين محمد شرف Jan 15, 2022
طرق النّصب كثيرة جداً، وعلى كل شخصٍ الحذر ثم الحذر من أيِّ شخص غريب لا يعرفه، فالمثل يقول "حرِّص ولا...
اقرأ المقال
محمود شعبان صالح Jan 15, 2022
أربعة كتب عالجت قضية "الإلحاد والإيمان والدين والعلم" من جميع الجوانب بشكل مفصّل وبقلم سلس تناسب كلّ شخص أيّاً كان...
اقرأ المقال
أحمد موسى قريعي Jan 15, 2022
مهما حاولنا لم نجد وصفة سحرية أو قالباً جاهزاً للنجاح، إذا طبقناه "نجحنا" لكن هنالك عادات يومية ونصائح اتبعها بعض الناس فقادتهم إلى طريق النجاح، إذن إذا اتبعنا نفس هذه العادات سنختصر طريق النجاح الطويل إلى بضع خطوات يسيرة تنقلنا نحو القمة، لأنّ تجارِب الناجحين ستُلهمنا الكثير من الأفكار والرؤى والحلول من أجل الوصول إلى غاياتنا.
اقرأ المقال
فادي أصلان Jan 14, 2022
الساعة هي وحدة قياس للوقت، وهي مكونة من 60 دقيقة أو 3600 ثانية. والساعة تساوي 1/24 من اليوم الواحد. والوقت...
اقرأ المقال
يسرى محمد Jan 14, 2022
كيف تربح من الإنترنت عن طريق برنامج (جوجل أدسنس)؟ كيف تسجل وتنشئ موقعًا؟ وكيف يتم احتساب أرباحك من خلال النقر...
اقرأ المقال
فادي أصلان Jan 14, 2022
لقد أجمع معظم المؤرخين على أن البابليين هم من قسموا الأسبوع إلى 7 أيام لاعتقادهم أنه مماثل لعدد الأجرام السماوية...
اقرأ المقال
عبدالواحد الشعيري Jan 14, 2022
إن للوقت أهميّة كبيرة في حياتنا، لذا حافظ على وقتك، واعلم أن أثمن وأغلى شيء تملكه هو وقتك، فهو أغلى...
اقرأ المقال
وجيه نور الدين محمد شرف Jan 14, 2022
ما هي مشاعر المحبّ من طرف واحد، وكيف يمكن أن يتكيف مع هذا الوضع وماذا يطلب من حبيبه؟
اقرأ المقال
غادة عويضة Jan 14, 2022
لدينا جميعًا ذوات عاطفية، لكن الكثير منا لم يتعلم كيف يفهم مشاعره، يمكنك أن تتعلمي أن تكوني أكثر انسجامًا مع...
اقرأ المقال
غادة عويضة Jan 14, 2022
للألوان قدرة كبيرة في التأثير على مزاج النّاس، فلون الملابس في خزانتك تعكس الرّسائل التي تريد أن تنقلها إلى الأشخاص...
اقرأ المقال
غادة سعيد جادالله Jan 13, 2022
تقنية للتحرّر من الذّكريات المؤلمة التي تترك ألمًا نفسيًا.
اقرأ المقال
غادة سعيد جادالله Jan 13, 2022
عن طريق تنشيط الدّورة الدّمويّة يتمّ علاج أغلب الأمراض المزمنة.
اقرأ المقال
مزوار محمد سعيد Jan 13, 2022
النظام القضائي والحقوقي في الولايات المتَّحدة الأميركية مِن أقوى الأنظمة –بل هو أقواها في العالَم كلِّه– وهذا ما جعل الإنسان الأميركيّ يصل بمعانقة الأفكار وتلاقحها عنان الفضاء...
اقرأ المقال
ماريا Jan 12, 2022
يقدّم لك المقال عزيزي طريقة الدفع الإلكترونيّ بالأردن باستخدام تطبيق إي فواتيركم –eFAWATEERcom وهو تطبيق تحت إشراف البنك المركزيّ الأردنيّ،...
اقرأ المقال
محمد عبدالرحمن ادم Jan 12, 2022
إن الرّحلة نحو قيادة الفكر ليس أمراً سهلاً، فهو يحتاج إلى صبر وعزيمة.
اقرأ المقال
مريم محمد إسماعيل Jan 11, 2022
آن الآوان لتستيقظ، وتنفض عنك غبار هذا اليأس لتستشعر الصّحوة من بعد غفوة طويلة.
اقرأ المقال
لحظة هدوء Jan 11, 2022
قراءة في التّاريخ لرجالٍ نسيهم التّاريخ ولم يتكلّم عنهم بالشّكل الكافي في الكتب، ومن المفروض أنهم قدوة ومثلًا أعلى لنا...
اقرأ المقال
أ . عبد الشافي أحمد عبد الرحمن عبد الرحيم Jan 11, 2022
في البدء لا بدّ أن نعرّف مفهوم السياحة، فتعرّف السّياحة على أنّها نشاطٌ يقوم به مجموعة من الأفراد الأجانب من جنسيّات مختلفة.
اقرأ المقال
سارة حامد محمد احمد Jan 11, 2022
الإيجابية، وكيف تعدُّ من أساسيات الحياة المضيئة المشرقة والمبهجة، وكيف أنّ السّلبية سبب في تعاستنا وبعدنا عن أمانينا.
اقرأ المقال
حسناء مرزوݣ Jan 11, 2022
سنةٌ مرّت، ولا زلت حائرة، ماذا أريد من هاته السنة القادمة؟
اقرأ المقال
تغريد عبد المحسن احمد محمد Jan 10, 2022
يتحدث المقال عن أقوال الدكتور إبراهيم الفقي عن الثقة بالنفس.
اقرأ المقال
مريم محمد إسماعيل Jan 10, 2022
ثق بنفسك واعلم أن جميعنا رائعون، ولكن منّا من علم أنه رائع فهو يعرف أين تكمن روعته، ومنّا من لم...
اقرأ المقال
وجيه نور الدين محمد شرف Jan 10, 2022
تعالوا معي نعرف نتيجة الدعاء بصدق ومن القلب، وماذا ممكن أن يفعل في القضاء والقدر؟
اقرأ المقال
خولة الكعيبي Jan 10, 2022
موقف من يومياتي لا أنساه.
اقرأ المقال
Marwa Eid Jan 10, 2022
نحن نعيش في عالم مرهق والوقت ينفد دائمًا، يُعدّ تنظيم وقتك طريقة ممتازة لتحقيق التّوازن بين عبء عملك وأنشطتك التّرفيهية....
اقرأ المقال
حبشي رشدي حبشي Jan 10, 2022
المقال ينقد مآلات الحبّ في مجتمع لا يزال يضع العلاقة بين الجنسين في غير مواضعها.
اقرأ المقال
قلم خديجة Jan 10, 2022
‏يفرض المجتمع اليوم مع غيره من مسوّقي وصانعي الجمال في هذه الحياة معايير قاسية تجد المرأة نفسها إزاءها مجبورة أن...
اقرأ المقال
سلمان خالد Jan 10, 2022
طفل لم يرَ والديه، ترعرع في كنف عمّه الَّذي أكل ورثة بغير وجه حقّ، حاول جاهدًا استرجاعه ولكنّه وضُع في مكان قد لا يخرج منه فكيف سيسترد الشّاب حقه؟
اقرأ المقال
عبد الوهاب Jan 10, 2022
هو لا يعرف الامتيازات ولا لديه أيّ نوع من الشّهوات والشّهيات، إنّه القانون.
اقرأ المقال
وليد خليفة هداوي الخولاني Jan 10, 2022
كنا نربّي القطط لطرد الفئران من المنازل، وبعد اختراع السموم لقتل الفئران أصبحنا نربّي القطط للزّينة، فنطلق عليها أسماء مثل...
اقرأ المقال
سمير سلوم Jan 8, 2022
هل أنت مستعد عزيزي القارئ لترى ما فعلته كورونا في العالم؟ ما هي أهم المحطات الّتي غيّرتها كورونا؟ كورونا نحو...
اقرأ المقال
سالي عطية Jan 8, 2022
يروي هذا المقال المعرقلات والأحداث التي حصلت مع طالبة في الكلية حيث إنها وجدت نفسها تائهة تغوص في بحر الظلمة،...
اقرأ المقال
عبد الوهاب Jan 7, 2022
هل نملك حقيقة الأصدقاء؟ أم أننا نكتفي بقائمة الأصدقاء في مختلف منصّات التّواصل الاجتماعيّ؟ من هو العوض عن الصديق؟
اقرأ المقال
مريم محمد إسماعيل Jan 7, 2022
آن الأوان أن نعيد نظرتنا للعالم، ونرفع القيود التي كبلنا أنفسنا بها من أمد بعيد فنتأمل تلك الطّبيعة الّتي تفتح...
اقرأ المقال
محمد عبدالرحمن ادم Jan 7, 2022
لقد ساهم التطور بشكل كبير على الإنسان من خلال سهولة الوصول إلى المعلومات وتوفير الوقت والجهد.
اقرأ المقال
وليد خليفة هداوي الخولاني Jan 7, 2022
الشارع اليوم يسرق منا المزيد من الوقت، فالمركبات في تزايد، وهي في تسابق مع عدد السكان، لكن الشوارع ثابتة كما...
اقرأ المقال
سيف مقبل Jan 7, 2022
الخيال العلمي والآكشن ندمجها مع التسويق والإثارة لنظهر لك أفضل ما تم إنتاجه عام 2021م.
اقرأ المقال
سيف مقبل Jan 7, 2022
سيسعدك معرفة ما ستستفيده من الزعتر الجاف.
اقرأ المقال
مجدي سعيد عبد العزيز Jan 5, 2022
نصائح لعملية تقييم رشيدة لإنجازات العام الماضي
اقرأ المقال
Sevenram Jan 5, 2022
كما يعتبر الممرّ الَّذي يسمح بمرور الأشعّة المفيدة الَّتي تحمل الحياة معها إلى الكائنات، فهذه الأشعّة المفيدة هي الَّتي تحمل...
اقرأ المقال
آية زكريا Jan 5, 2022
مثلما أشعر الآن بالعجز.. عجز داخلي وكأنّ روحي مقيّدة بأغلال حديديّة تمنعني من التّحرّك في أيّ اتّجاه.. كأنّ عقلي متجمد...
اقرأ المقال
عدي مصطفى Jan 5, 2022
يتحدّث هذا المقال عن أمثلة لبعض المتطفّلين الّذين قد يجعلون الحياة سلبيّة، ويسلبون منّا الطّاقة الإيجابيّة.
اقرأ المقال
ma Jan 5, 2022
أفضل ثلاثة فنادق في القاهرة والأسعار.
اقرأ المقال
محمد عبدالرحمن ادم Jan 5, 2022
لا شكَّ أن لكلّ منّا حلم وهدف يريد أن يحقّقه في هي الحياة، ولكن لكلّ منّا طريقته الخاصّة في الوصول...
اقرأ المقال
نضال ابراهيم خميس ضهير Jan 4, 2022
الياسمين المكان الّذي يتجمّع فيه أبناء القبيلة لطرح قضاياهم المختلفة، وإقامة الأنشطة والفعاليات الّتي تخصّ القبيلة.
اقرأ المقال
وجيه نور الدين محمد شرف Jan 4, 2022
حقاً أساس المنزل ليس هو الحجارة والطوب والرمل والإسمنت، بل هو المرأة الصالحة.
اقرأ المقال
حبشي رشدي حبشي Jan 4, 2022
إنصات لمعطيات جديدة في حياة الناس على إثر الجائحة
اقرأ المقال
قلم خديجة Jan 4, 2022
الملخص الاعتداد الزائد بالنفس وفوبيا الحسد (الفئة الشبابية)
اقرأ المقال
محمد عبدالرحمن ادم Jan 4, 2022
لا تطارد السّعادة دعك من ذلك واستمتع بحياتك، قصص واقعيّة.
اقرأ المقال
حبشي رشدي حبشي Jan 4, 2022
المقال يتحدث عن مفاهيم جديدة أوجدتها الجائحة.
اقرأ المقال
فادي أصلان Jan 4, 2022
مرّ فن الرسم بعدة مراحل عبر التاريخ. فالبداية كانت مع الإنسان البدائي في عصور ما قبل التاريخ. وثانياً مر بالمصريين...
اقرأ المقال
محمد عمار Jan 4, 2022
الشخصية السيكوباتية نجدها منتشرة وبشدة بين نزلاء السجون والمجرمين والمتعطلين؛ لأنها تتميز بالاندفاع والعدوان، وعدم التعلم من التجارب، ولم .يستطع...
اقرأ المقال
فادي Jan 4, 2022
في زمن أصبحت المصالح أهمّ من حياة البشر، في زمن أصبح العيش في أرض تنطبق عليها قوانين الغابة، في زمن أصبح الكثير منّا يرفع راية الاستسلام.
اقرأ المقال
شيماء القوري الجبلي Jan 4, 2022
عن ظاهرة التّنمّر وما ينتج عنها من أشياء سيّئة.
اقرأ المقال
وجيه نور الدين محمد شرف Jan 4, 2022
ماذا يكون إحساس الحبيب ورد فعله بعد غدر وخيانة من يحبه، وماذا سيقول بعدها؟
اقرأ المقال
عمرو عبدالحكيم الزوقري Jan 4, 2022
تخيّل أنّك ولدت سنة 1900م.
اقرأ المقال
فادي Jan 4, 2022
الحياة تعطيك الفرص وأنت تفقدها، الحياة تمنحك القوّة وأنت ترفض ذلك، إذن أعد ترتيب أفكارك معي النّجاح ليس حظ النّجاح...
اقرأ المقال
نسرين بورصاص Jan 4, 2022
يتحدَّث هذا المقال عن علاقة الإدراك في تقوية الذّات.
اقرأ المقال
وجيه نور الدين محمد شرف Jan 4, 2022
امرأة ضاقت أحوال زوجها بعد أن كان ميسور الحال، فماذا فعلت وكيف حلّت الموقف المتأزم.
اقرأ المقال
سارة حامد محمد احمد Jan 3, 2022
هي نظرة هامشيّة وسطحيّة لمّا تسمّى بـ(سنين حياتنا)، وانبهارنا بقشيرات الأشياء دون التّعمّق والاستغراق فيها، فإنّه لا قيمة لتلك السّنين...
اقرأ المقال
مزوار محمد سعيد Jan 3, 2022
يرغب القرصان أنّ يعيش حياة غير مفهومة ولا موثَّقَة، والموت بين أحضان الزّوايا المظلمة، لهذا تجده يستعمل كلَّ طاقاته للبقاء...
اقرأ المقال
مريم محمد إسماعيل Jan 3, 2022
بعد مرور الوقت ستدرك أنّك كنت تلاحق الأثير، ولم تستمتع بالرّحلة، كان كلّ شيء بالنسبة لك سيّئًا حتَّى تصل إلى...
اقرأ المقال
إسراء عصام Jan 3, 2022
حلول عام جديد محقّقين فيه الأجمل.
اقرأ المقال
عبد الوهاب Jan 3, 2022
من كان له أمّ فهو سيّد بمعنى الكلمة القيمة الوحيدة الَّتي تجد نفسك عندها ذو قيمة.
اقرأ المقال
لينا Jan 3, 2022
قصَّة فتاة شابّة.
اقرأ المقال
وجيه نور الدين محمد شرف Jan 3, 2022
تعالوا معي لكي نتعرّف على الجواب عندما يسأل المولى عزّ وجلّ ملك الموت عن أغرب المواقف الَّتي حدثت له..
اقرأ المقال
سمير سلوم Jan 3, 2022
إن الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال عبارة عن الإفراط في الحركة وقلَّة التركيز، ويكون شائعاً عند الذكور أكثر من الإناث، هذا...
اقرأ المقال
إكرام تاجري Jan 2, 2022
إن مشروع الفلسفة ليس إلا محاولة لتأمل الإنسان للإنسان، هذا الأخير رغم كل المحاولات التي تصبُّ في إدراكه وحصره في بنيات معرفية معينة، ظل متمرداً على كل أشكال الفهم، فهو كائن طبيعي وثقافي في الوقت نفسه، كائن عنيف عدواني وأخلاقي متعالٍ عن الوجود، وهكذا نتخذ من هذه المحاولة أسئلة وتساؤلات لهذا الكائن الذي يسعى دائما ًإلى الحرية والتحرر والانبثاق من العوالم التي صنعها بنفسه وأصبح أسيراً لها.
اقرأ المقال
قلم خديجة Jan 2, 2022
‏كثيرًا ما تختلط المشاعر علينا في الحياة ولعلّ السّبب في ذلك هو؟
اقرأ المقال
عمرو عبدالحكيم الزوقري Jan 2, 2022
فضلاً ركّز معي قليلاً لو سمحت، كيف تعرف أنّك لا تشرب الكميّة الكافية من الماء!؟ وكيف تعرف كميّة الماء اللاّزمة...
اقرأ المقال
عبد الله طعيمات Jan 2, 2022
حتّى لا يكون عامك تعيسًا كسابقه، اصنع عامك بنفسك.
اقرأ المقال
nour hana Jan 1, 2022
يتحدَّث هذا المقال عن التّحرُّش وإثارة النّفسيّة.
اقرأ المقال
محمود شعبان صالح Dec 31, 2022
في مقال سابق ناقشت معك بعض الأخطاء الَّتي سقطت فيها أثناء التّخطيط... وأحببت أن اشاركها معك ووجدت أنه من غير المنصف أن أخبرك بما لا ينبغي فعله بينما أحتفظ لنفسي بما ينبغي فعله... وكأني أخبرتك بنصف الحقيقة فقط... ولذلك اكتب لك هذا المقال حتَّى نستأنف ما بدأناه...
اقرأ المقال
نورس أبوغاوي Dec 31, 2022
تعدّ أكثر المطاعم الّتي تجذب السّياح لتجربتها، فأمريكا تملك من المعالم السّياحيّة الّتي تجعلها واحدة من أكثر مدن العالم استقطابًا...
اقرأ المقال
نورس أبوغاوي Dec 31, 2022
تتمتع أمريكا بطبيعة ساحرة، من جبال ووديان وحدائق بالإضافة إلى البحيرات، حيثُ تحتضن الأراضي الأمريكيّة عدّة بحيرات تجذب الأبصار بجمالها،...
اقرأ المقال
أروى عادل Dec 31, 2022
عزيزي رقيق القلب احترس لقلبك فليس الجميع كذلك.
اقرأ المقال
نسرين بورصاص Dec 31, 2022
ستجد في هذا المقال خطوات دمج الكتاب في عالم الطّفل.
اقرأ المقال
فادي Dec 30, 2022
الحياة نعمة ونقمة لمن لم يعرف كيف يعيش فيها... تلك مجرّد فكرة وهذه الأخيرة هي من ستغيّر حياتك، فاحذر..
اقرأ المقال
عبد الوهاب Dec 29, 2022
الحياة عبارة عن الحركة الدورية التي تحث على ايجاد السعادة والرضى . منبع السعادة هو الإنسان في حد ذاته .
اقرأ المقال
طارق السيد متولى Dec 29, 2022
لا تستهن بخصوصية أحد مهما كان، حتى لو كان ابنك أو ابنتك أو زوجك؛ فكل إنسان له سِتر من اللَّه...
اقرأ المقال
marah Dec 29, 2022
تتحدّث هنا الكاتبة مرح عن مفهوم تمكين المرأة، وعن كيفيّة ظلم المجتمع للمرأة بشكل عام وظلم بعض الرّجال بشكل خاصّ.
اقرأ المقال
افنجلين Dec 28, 2022
يقدم لنا المقال توضيح عن كيفية التعامل مع الأبناء، حيث أن للتعامل مع الأبناء أسس وقواعد كثيرة يجب مراعتها سواء...
اقرأ المقال
mona nasser Dec 28, 2022
ينقسم ما يراه الإنسان في منامه إلى حديث النّفس، وتخويف من الشّيطان، وثالثهما الرّؤيا الصالحة وهي التي يمكن تأويلها، وعلى من يقوم بتأويل الرؤيا أن يكون ذكيًا مخلصًا نقيًا، على علم بعادات وتقاليد الشعوب، ولديه معرفة بمعاني المفردات والشعر، وأقوال الأنبياء والصالحين عن الرّؤيا.
اقرأ المقال
مجدي سعيد عبد العزيز Dec 28, 2022
نصائح عمّا يجب أن أتعلم وأعمل قبل بلوغي الثّلاثين.
اقرأ المقال
محمود شعبان صالح Dec 28, 2022
ها هي السنة توشك على الانتهاء... وما زالت الأمور غير مرتبة تمامًا بعد... أنت كذلك يا لها من صدفة سعيدة......
اقرأ المقال
مارين الشموري Dec 28, 2022
تتعدّد الاختلافات بين القرى والمدن، منها من حيث نوع العمل، عدد السّكان، المؤسّسات، وكذلك فرص العمل...
اقرأ المقال
قلم خديجة Dec 28, 2022
ندخل علاقة الحبّ على أمل لا بل آمال أن نتغيّر ونتبدّل لنصبح بشرًا أشبه بالملائكة.
اقرأ المقال