شدى محمد

شدى محمد

شدى محمد Jan 17, 2022
على رأي المثل "يلي ما يشوفش من الغربال يبقى أعمى"، أطلق رئيس الوزراء البريطاني (بوريس جونسون) خلال مشاركته في قمّة المناخ (كوب 26) تصريحاً مفاجئاً حذّر خلاله من اختفاء ثلاث مدنٍ بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض نتيجة الاحتباس الحراريّ من بينها مدينة الإسكندرية في مصر، وتفاعل عدد من المصريين بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب أحدهم: قبل عشرين عاماً كنّا نتسابق مع أصدقائنا إلى شواطئ الإسكندرية، أمّا الآن فإنّ ارتفاع منسوب مياه البحر أثّر على ساحة اللّعب المفضلّة أيام الطفولة، وكتبت سيدة مصرية: "كانت هناك شواطئ كنّا نذهب إليها في الماضي، تآكل بعضها بشكل كبيرٍ، واختفى جزء منها، أليس هذا دليلا كافيا؟"، استناداً إلى المثل المصريّ الشهير الذي ذكرته في البداية، واستكمالاً لما سبق عرضه في الجزء الأول من مقالنا سأتحدث عن أهمية الطاقة المتجددة في مصر، وكيف لها أن تجنبنا مخاطر وخسائر جسيمة.
اقرأ المقال
شدى محمد Jan 10, 2022
من منا لا سيمع عن مشكلة الاحتباس الحراري وتغيير المناخ بالطبع الاْخبار صباح ومساءا في التلفاز والصحف الورقية والالكترونية لا...
اقرأ المقال