At-Home COVID-19 Antigen Test اختبار مستضد COVID-19 في المنزل


تعدّ اختبارات المستضدّ في المنزل طريقة للكشف عن العدوى الحاليّة بفيروس  SARS-CoV-2، وهو فيروس كورونا الّذي يسبّب المرض المعروف باسم COVID-19.

يستخدم الاختبار مسحة لأخذ عيّنة من فتحتي الأنف، ثمّ يتمّ تحليلها سريعًا بواسطة جهاز مضمّن يقدّم النّتائج عادةً في غضون 30 دقيقة، الاستخدام الأكثر شيوعًا لاختبارات المستضدّ في المنزل هو الفحص، والّذي يحاول اكتشاف حالات COVID-19 قبل ظهور الأعراض حتّى لا ينتشر الفيروس إلى أشخاص آخرين.

الغرض من الاختبار 

تعدّ اختبارات المستضدّ إحدى الطّرق لتحديد ما إذا كان لديك عدوى نشطة بفيروس كورونا SARS-CoV-2 ويمكن استخدامها لفحص COVID-19  وتشخيصه، الدّور الرئيس لاختبارات المستضدّ في المنزل هو في الفحص.

الفحص هو مصطلح البحث عن المرض قبل ظهور أيّ أعراض نظرًا لأنّSARS-CoV-2  يمكن أن ينتشر حتّى عندما تكون دون أعراض، فإنّ اكتشاف الحالات بالفحص يمكن أن يساعد في منع انتقال الفيروس، كثيرًا ما تستخدم اختبارات المستضدّ السّريع للفحص بسبب انخفاض تكلفتها، وقدرتها على تقديم نتيجة سريعة.

من ناحية أخرى، التّشخيص هو اختبار المرض بعد ظهور الأعراض، بالنّسبة لـ COVID-19، تعتبر الاختبارات الجزيّئيّة مثل PCR الاختبارات القياسيّة للتّشخيص، ومع ذلك يمكن استخدام اختبار المستضدّ عندما تكون تلك الاختبارات غير متوفّرة.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب