اختبار الكلاميديا ​​في المنزل At-Home Chlamydia Testing


الكلاميديا ​​مرض شائع ينتقل عن طريق الاتصال الجنسيّ تسبّبه بكتيريا المتدثرة الحثرية. تنتشر هذه العدوى عادةً عن طريق الاتصال الجنسيّ، بما في ذلك الجنس الفموي والشرجي والمهبلي. في حين أن الأعراض الأولية للكلاميديا ​​قد تمرّ دون أن يلاحظها أحد، يمكن أن تسبب الكلاميديا ​​مشاكل صحيّة خطيرة إذا تركت دون علاج. 

يبحث اختبار الكلاميديا ​​في المنزل عن دليل على هذه العدوى البكتيرية في عينة من سوائل الجسم الَّتي تجمعها بنفسك. تعتمد العينات المستخدمة في اختبار الكلاميديا ​​في المنزل على موقع العدوى المحتملة ويمكن أن تشمل مسحة من البول، والسوائل من المهبل، أو الحلق، أو المستقيم. لا يحلّ استخدام مجموعة أدوات منزليّة لاختبار الكلاميديا ​​محلّ الاختبار الَّذي يقدّمه أخصائيّ الرّعاية الصحيّة. 

الغرض من الاختبار:

الغرض من اختبار الكلاميديا ​​هو العثور على عدوى بكتيرية تسبّبها المتدثرة الحثرية. غالبًا ما يتمّ إجراء هذا الاختبار بواسطة أخصائيّ طبيّ في مكتب الطّبيب أو العيادة أو المختبر. يجب على الأفراد المهتمّين باختبار الكلاميديا ​​في المنزل التحدّث إلى طبيبهم حول الغرض من الاختبار وما إذا كان استخدام مجموعة الاختبار في المنزل مناسبًا.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب