8 وصفات طبيعية لعلاج حصوات الكلى

يعاني كثير من الناس من أمراض الكلى المزمنة ولا سيما الحصوات. وفي معظم الأوقات يبحثون عن وصفات طبيعية آمنة وفعالة لعلاجها بعد ما سببته الأدوية من آثار ضارة.

ونحن هنا في منصة جوَّك سنوفر عليك جهد البحث ونعرض لك 10 من أهم الوصفات الطبيعية لتفتيت حصوات الكلية.

اقرأ أيضاً حصوات الكلى.. الأعراض الشائعة وطرق التعامل معها

وصفات لعلاج حصوات الكلى

خل التفاح لعلاج حصوات الكلى

كما نعلم، يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، الذي يعمل على إذابة حصوات الكلى، هذا بالإضافة إلى تنظيف الكلى من المواد الضارة. ولتجربة هذا العلاج، أضف ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى ربع كوب من ماء الشرب وتناوله مرة واحدة يوميًّا. لكن تجنب استهلاك أكثر من ذلك؛ لأنك إذا تناولته بكميات أكبر، يمكن أن يسبب خل التفاح مشكلات مثل: تلف مينا الأسنان والتهاب الحلق.

وإذا كنت مصابًا بمرض السكر وترغب في تجربة هذا الخليط، فارجع إلى طبيبك، وراقب مستويات السكر في الدم بعناية طوال اليوم؛ لأنه من الممكن أن يتفاعل هذا الخليط مع بعض الأدوية، بما في ذلك الأنسولين أو مدرات البول مثل سبيرونولاكتون.

الريحان لعلاج حصوات الكلى

بما أن الريحان ممتلئ بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، فإنه مثالي لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والالتهابات. ولتجربته، افرم أوراق الريحان مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل، وتناول هذا الخليط في الأقل 3 مرات يوميًّا؛ حتى تتمكن من إزالة حصوات الكلى.

عصير الليمون لعلاج حصوات الكلى

فقد أظهرت الدراسات أن تناول نصف كوب من عصير الليمون يوميًّا رائع لعلاج حصوات الكلى. يمكنك إضافة الليمون الطازج إلى الماء وتناوله حتى تتمكن من إذابة حصوات الكلى وتكسيرها.

زيت جوز الهند لعلاج حصوات الكلى

إذا كنت تتساءل عن كيفية إذابة حصوات الكلى طبيعيًّا، عليك بتجربة زيت جوز الهند؛ فيمكن لهذا المكون طرد الحصوات وحماية الكليتين. ببساطة اخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كمية متساوية من زيت جوز الهند، ثم امزجهما في الماء الدافئ، وتناوله في الأقل مرتين في اليوم.

اقرأ أيضاً آخر ما توصل له الطب حول زراعة كلى الخنزير للإنسان

علاج حصوة الكلى

الماء لعلاج حصوات الكلى

الماء ضروري للعلاج الطبيعي لحصوات الكلى، فهذا هو العلاج المنزلي الأسهل لعلاج حصوات الكلى والذي ينظف كل شيء، فالماء يطرد السموم والحصى من الجسم.

وتشير البحوث إلى أنه يجب عليك شرب كمية كافية من الماء لإخراج نحو 2 لتر من البول يوميًّا وذلك لمنع تكون حصوات الكلى.

لكن ضع في اعتبارك لون البول، فيجب أن يكون خفيفًا جدًّا وأصفر شاحبًا؛ لأن البول الأصفر الداكن هو علامة على الجفاف، وذلك علامة لبداية تكوين حصوات الكلى.

والماء الدافئ هو الأفضل ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أنه يجب عليك مزجه مع بعض خل التفاح مع العسل، وتناوله مرتين يوميًّا للحصول على أفضل النتائج.

عصير الرمان لعلاج حصوات الكلى

الرمان لا يقلِّل حموضة البول فحسب، بل يقلِّل أيضًا خطر الإصابة بحصوات الكلى في المستقبل، ويعمل عصير الرمان طبيعيًّا لإزالة السموم، ويساعد في التخلص من الشوائب التي تسبب حصوات الكلى. فيمكنك تناول عصير الرمان بقدر ما تريد لعلاج حصوات الكلى، وهو يحتوي على كثير من الفوائد الصحية الأخرى.

تناول الفاصوليا لعلاج حصوات الكلى

تُعد الفاصوليا مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم، ما يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بحصوات الكلى. فمرق الفاصوليا المطبوخة يساعد في تحسين صحة المسالك البولية والكلى عامة، ثم إنه يساعد في إذابة وطرد الحصوات. ولتحضير المرق يجب محاولة إزالة الفاصوليا من داخل القرون، ثم غلي القرون في ماء ساخن مدة ست ساعات، بعدها يمكنك تصفية هذا السائل بقطعة قماش، ثم تبريده واستهلاكه طوال اليوم مدة يوم واحد لتخفيف آلام حصوات الكلى، وهو علاج منزلي رائع لحصوات الكلى.

الكرفس لعلاج حصوات الكلى

الكرفس يزيل السموم التي تُسهم في تكوين حصوات الكلى. وللاستهلاك، اغلِ واحدًا أو أكثر من سيقان الكرفس مع الماء، واشرب العصير طوال اليوم، وإذا كان لديك عملية جراحية مقررة أو تعاني انخفاض ضغط الدم عليك تجنب تناول هذا الخليط. لكن في جميع الأحوال هو رائع لتفتيت حصوات الكلى.

 

في النهاية، بجانب هذه الوصفات الطبيعية، لا بد من اتباع نظام غذائي صحي مليء بالفواكه الطازجة مثل الليمون والرمان، والتقليل من تناول المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة والمشروبات الكحولية حتى تتمكن من علاج حصوات الكلى بطريقة صحية وآمنة.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب