8 وسائل تساعدك على تحقيق التوازن بين الاقتصاد وتحسين صحتك

يمكن الاقتصاد في غذائك وحفظ المصروفات الفردية والأسرية عن طريق اتباع بعض النصائح العملية والصحية.. إليك بعض الوسائل التي يمكنك من خلالها تحقيق التوازن بين الاقتصاد وتحسين صحتك، وعلى هذا زيادة الكفاءة والإنتاجية ومساعدة الحكومة وحماية الكوكب:

اقرأ أيضًا نصائح طبية لصحة جيدة.. معلومات لا تفوتك

وسائل تساعدك على تحقيق التوازن بين الاقتصاد وتحسين صحتك 

1- التخطيط للوجبات

قبل التسوق وتحضير الوجبات، خطط قائمة بالأطعمة والوجبات التي ترغب في تناولها، فهذا سيساعدك على شراء المنتجات الضرورية فقط وتجنب الشراء العشوائي والتبذير.

2- شراء المنتجات المحلية والموسمية

ابحث عن المنتجات المحلية والموسمية، فهي عادة أرخص وتحتوي على مزيد من الفيتامينات والمعادن وتسهم في دعم المزارعين المحليين.

3- تجنب الطعام الجاهز

حضر الطعام في المنزل بدلًا من شراء الطعام الجاهز، فالطهو في المنزل يساعدك على تحضير وجبات صحية واقتصادية.

4- الاستفادة من الباقي وإعادة التدوير

استفد من الأطعمة الباقية وأعد استخدامها في وجبات جديدة، ويمكنك أيضًا إعادة تدوير بقايا الطعام لتصبح سمادًا طبيعيًّا للنباتات.

5- الحفاظ على الطعام الطازج

تخزين الطعام الطازج بطريقة صحيحة يساعد على تجنب تلفه والحفاظ على جودته عند تناوله.

اقرأ أيضًا عادات ونصائح للحفاظ على صحة الجسم

 

تابع وسائل تساعدك على تحقيق التوازن بين الاقتصاد وتحسين صحتك 

6- تقليل الأطعمة غير الصحية

قلل من استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات المضافة والملح، واختر الأطعمة الصحية والمغذية التي تلبي احتياجاتك الغذائية.

7- الاعتماد على مصادر البروتين النباتية

تناول البروتينات من مصادر نباتية مثل الحمص والفاصوليا والعدس يمكن أن يكون أكثر اقتصادًا وصحة.

8- تجنب الشراء العشوائي

قبل الذهاب للتسوق، حدد ميزانيتك واحتياجاتك وتجنب الشراء العشوائي والمبالغة في الأطعمة.

نظف طبقك على مائدتك قبل أن تضعه في حوض غسيل الأطباق أو غسالة الأطباق، وهذا يعنى أن تأكل كل شيء في طبقك أو تضع الكمية المحددة لك، وأن تستخدم أطباقًا أقل في المرات التالية، وبهذا ستقلل الهدر وتقلل النفايات، وأيضًا الصابون والمجهود والوقت المستخدم في غسيل الأطباق.

علم ودرب أبناءك ومن يحيطون بك في مجتمعك المحلي على النقاط التسع السابقة.

بتبني هذه العادات الصحية والاقتصادية، ستحفظ مصروفاتك الفردية والعائلية، وفي الوقت نفسه ستحافظ على صحتك وتسهم في حماية البيئة والكوكب من التبذير والاستهلاك المفرط.. إن تحقيق التوازن بين الاقتصاد الشخصي والصحة والاستدامة يمثل هدفًا مهمًّا يجب أن نعمل جميعًا لتحقيقه.

مهندس كهرباء و مطور مواقع الكترونية ومعلم برمجة والكترونيات و روبوتكس و فيزياء و ميكانيكا و اكتب مقابل 2 دولار للتواصل موبيل 00201227007316 ------- واتس 00201147172052 | https://www.youtube.com/user/osmgg2 ، http://softelevator.eb2a.com/

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

مهندس كهرباء و مطور مواقع الكترونية ومعلم برمجة والكترونيات و روبوتكس و فيزياء و ميكانيكا و اكتب مقابل 2 دولار للتواصل موبيل 00201227007316 ------- واتس 00201147172052 | https://www.youtube.com/user/osmgg2 ، http://softelevator.eb2a.com/