7 خضراوات صحية وفوائدها الغذائية

يوجد كثير من الخضراوات الصحية المتوفرة، التي تحتوي على كثير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

اقرأ أيضاً أنواع الخضراوات وفوائدها في حياتنا اليومية

أفضل الخضراوات لصحة الجسم

فيما يلي سبعة من بين أفضل الخضراوات الصحية، وفوائد كلٍّ منها:

السبانخ

تحتوي السبانخ على كثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A وفيتامين C والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تساعد في تحسين صحة العين وتعزيز صحة الأمعاء وتقوية الجهاز المناعي. ويمكن تناولها طازجة كونها جزءًا من السلطة أو طهيها كونها مكونًا في وصفات كثيرة.

البروكلي

يحتوي البروكلي على كثير من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويُعد مصدرًا جيدًا لفيتامين C وفيتامين K والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم التي تساعد في تقوية العظام وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بكثير من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. يمكن إضافته إلى كثير من الوصفات مثل السلطات والعصائر الطازجة.

الجزر

يحتوي الجزر على فيتامين A وفيتامين C والألياف الغذائية التي تساعد في تحسين صحة العين وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. يمكن تناوله طازجًا كونه وجبة خفيفة، أو مكونًا في كثير من الأطباق مثل السلطات والحساء والخضروات المشوية.

الكرفس

يحتوي الكرفس على كثير من المركبات النباتية المفيدة مثل فيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم والكالسيوم التي تعمل على تقوية العظام وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية. يمكن تناوله طازجًا في السلطات أو طهيه كونه مكونًا في كثير من الوصفات.

الطماطم

تحتوي الطماطم على كثير من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المفيدة التي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. يمكن إضافتها إلى كثير من الوصفات مثل السلطات والصلصات والأطباق الرئيسة.

الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على كثير من الألياف الغذائية والبروتينات والمعادن مثل الحديد والألياف والزنك التي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري. يمكن إضافتها إلى كثير من الوصفات مثل السلطات والأطباق الرئيسة والحساء.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسايسين التي تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان وتحسين صحة العين. يمكن إضافته إلى كثير من الوصفات لإضفاء النكهة الحارة عليها.

 

لمزيد من المعلومات والإرشادات حول النظام الغذائي الصحي، يمكن الاطلاع على مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية، والمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، والجمعية الأمريكية للتغذية.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب