7 عادات يومية لجسم صحي

للحصول على جسم صحي يجب اتباع بعض العادات اليومية، وسنتحدَّث عنها في هذا المقال:

النوم المنتظم ليلًا

أثبتت الدراسات أن النوم المبكر ليلًا مع الحصول على قسط كافٍ من النوم بين ٧ إلى ٨ ساعات يومياً، له فوائد تنعكس على الجسم والصحة، كما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وأيضًا يؤدِّي إلى تحسين الذاكرة.

ممارسة الرياضة

إذا كنت تريد أن تشعر بتحسن وحيوية وطاقة، فعليك ممارسة الرياضة يومياً، حتى وإن كانت لوقت قصير جدًا؛ فالرياضة تؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية وتحسين الصحة وزيادة السعادة، كما أنها تحافظ على صحة القلب، وتقي من الأمراض المزمنة، وتحافظ على الجسم من السمنة.

اقرأ أيضاً تجربة حياتية عن الصحة والعلاج الطبيعي

النظافة الشخصية

هي مجموعة عادات يومية يقوم بها الشخص للحفاظ على صحته ونظافة جسمه ورائحته، وهي مهمة للوقاية من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم، وأيضًا تُعدُّ عاملاً مهماً للحصول على احترام الناس والحصول على علاقات اجتماعية وأسرية ناجحة، كما أن ديننا يأمرنا بالاهتمام بالنظافة الشخصية.

الابتعاد عن السكريات والمشروبات الغازية

للحصول على حياة صحية يجب تقليل السكريات والمشروبات الغازية لما لها من أضرار كثيرة للجسم والصحة، ويجب تقليلها تمامًا وتناولها بكمية معقولة حتى لا تتسبب في أضرار بليغة.

اقرأ أيضاً تعلم أسرار التغذية العلاجية

تقليل المنبهات

أصبح الآن الكثير من الناس يشربون المنبهات بشكل يومي وأكثر من مرة في اليوم، وكما أن لها فوائد عديدة لها أيضًا أضرار عديدة ولكن في حالة الإكثار منها زيادة عن اللزوم، من الطبيعي شرب من كوبين إلى ثلاثة في اليوم، ولكن في حالة الزيادة عن ذلك يجب تقليل الكمية وذلك لما لها من أضرار بليغة على صحة الجسم والقلب والأوعية الدموية، وتؤثِّر على الجهاز الهضمي وتؤدي إلى فقر الدم

شرب الماء الكافي

شرب الماء له العديد من الفوائد الضرورية لصحة الجسم، ويجب شرب كمية تتراوح بين ٣ إلى ٤ لترات من الماء يوميًا حسب حاجة الجسم.

تناول الطعام الصحي

تحدَّثنا عن السكريات وما فيها من ضرر للجسم، لهذا يجب علينا استبدالها بطعام صحي وشهي، مع الإكثار من تناول البروتين وتناول السلطات المفيدةوالتي تحتوي على عناصر مهمة لصحة الجسم.

 

اقرأ أيضاً الصلاة وفوائدها الصحية.. هل هي عبادة أم أكثر من ذلك؟

طالبة بكلية الٱداب قسم الآثار المصرية 🐪

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 31, 2023 - د. حمدي فايد عبد العزيز فايد
Jan 25, 2023 - عبد الله عبد المنعم معروف
Jan 24, 2023 - أ. منى شاكر المزين
Jan 24, 2023 - د. حمدي فايد عبد العزيز فايد
Jan 15, 2023 - أ . عبد الشافي أحمد عبد الرحمن عبد الرحيم
Dec 27, 2022 - محمد عاطف عبد الوهاب
Dec 24, 2022 - أ. منى شاكر المزين
Dec 19, 2022 - يوسف صالح حسين البشيري
Dec 14, 2022 - احمد محمد عبد العزيز المؤذن
Nov 30, 2022 - نادر نبيل إبراهيم جوهر
Nov 6, 2022 - مصطفى محفوظ محمد رشوان
Oct 31, 2022 - هيااسماءمحمدعلي رصين صايغ
نبذة عن الكاتب

طالبة بكلية الٱداب قسم الآثار المصرية 🐪