6 عوامل للنجاح بالتجارة الإلكترونية.. تعرف عليها

أصبحت التجارة الإلكترونية ركيزة من ركائز الربح من العمل الحر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلانات عمومًا، لكن كيف تبدأ بهذا المجال بالطريقة الصحيحة؟

نصائح قبل الشروع في التجارة الإلكترونية

أولًا

بصفتك مبتدئًا، يجب عليك البدء بالتعلم بالتأكيد، إذ يوجد كثير من دورات التعلم بيوتيوب youtube والمواقع، ولا تكتفِ بالتعلم من مصدر واحد، بل طور من مخزونك عن هذا المجال، وابحث عبر المحتوى العربي والأجنبي أيضًا، لتصل لخبايا الأمور.

ثانيًا

التركيز على قطاع واحد، حافظ على تركيزك من التشتت واختر قطاعًا واحدًا من العملاء، لكي تستطيع خدمته بتميز أكثر، وتوسع تدريجيًّا.

ثالثًا

التركيز على منتج واحد، كثرة المنتجات في متجرك تقلل فرصتك في التركيز على الاهتمام بالدعاية والترويج للمنتج، لذا التركيز يبقى مهمًّا.

رابعًا

ميزات تنافسية، إضافة ميزة لمتجرك لا توجد عند المنافسين، قد تكون بالسعر الأقل، أو الجودة العالية، أو الشكل المميز للمنتج، فذلك يصنع انطباع العميل عن منتجك.

تسهيل الدفع من أهم العوامل، وهو إتاحة جميع وسائل الدفع المنتشرة عالميًّا ولا سيما بالسوق الذي تعمل عليه، فإنك إن لم تتح طريقة الدفع ببطاقات الفيزا كمثال، ستخسر نحو 50% من عملائك.

قد يعجبك أيضًا التجارة الإلكترونية.. كيفية بدء متجرك الإلكتروني وتحقيق الأرباح العالية

اهمية التسويق الإلكتروني

العامل الذي بغاية الأهمية هو التسويق الإلكتروني، فإنك دون التسويق الجيد، مهما كان منتجك رائعًا لن يشتريه أحد ما لم يسمع به جيدًا، ويرى مراجعات العملاء السابقين، ويرى الميزات التي تميزك عن غيرك، كل ذلك عبر قيادة حملة تسويقية جيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتصل إلى عملائك المستهدفين.

ومن أهم أساليب التسويق امتلاك متجرك أو موقعك الخاص بك للبيع بواسطته والتسهيل على العملاء.

يجب أن تبدأ بإنشاء صفحات وسائل التواصل للترويج للسلع التي تعرضها، سواء كنت صاحب المنتج أو مسوقًا فقط بالعمولة مع أمازون أو غيرها من شركات البيع بالعمولة، فيمكنك إنشاء صفحة إنستجرام والوصول للعملاء.

أنت تحتاج إلى أن يرى العميل المنتج فقط، وباقي الخطوات يقدمها الموقع الخاص بشركة البيع بالعمولة.

كمثال، أنت تعمل مع أمازون ورابطك التسويقي في منشورك على الإنستجرام عن المنتج، بمجرد أن يدخل العميل على الموقع ويشتري المنتج ويدفع، فستستلم أرباحك وعمولتك من عملية البيع الناجحة

ويوجد مزيد من المعلومات الأخرى، سنتحدث عنها بالمقال القادم

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...