5 أكلات تبدأ بحرف الحاء.. تعرف الآن

في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي منحنا فرصة التواصل وتبادل المعلومات أصبح الناس يتعاملون دائمًا مع مواقع الألغاز والألعاب التي تمثل لهم متنفسًا لقضاء الوقت والتسلية ولاكتساب المعلومات وتنمية مهارات التفكير بوسائل مسلية ولطيفة.

وفي هذا الإطار يبحث كثير من الناس عن أكلات أو مشروبات تبدأ بحروف معينة لا سيما الحروف الصعبة التي يتعذر الحصول على أطعمة تبدأ بها، ومن هذه الحروف التي يبحث عنها الناس حرف الحاء؛ لذا فإننا في هذه المقالة نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التي تبدأ بحرف الحاء، وكذلك سنقدم بعض المعلومات عن هذه الأطعمة، وطرق تحضيرها لكي تزداد الفائدة، وتصبح التسلية مرتبطة بالمعلومة السهلة والبسيطة والمفيدة.

اقرأ أيضاً 5 أكلات تبدأ بحرف الباء

أكلات تبدأ بحرف الحاء

حواوشي

هي إحدى الأكلات المصرية الشهيرة التي تعتمد على خلطات خاصة يعرفها أصحابها، وتحظى بشعبية كبيرة في الشارع المصري نظرًا لطعمها الرائع ورائحتها المميزة.

وتوجد عدة وصفات لها، فنجد الحواوشي العادية التي نصنعها بمزج الخليط المعروف المكون من اللحوم المفرومة والبهارات المتعددة والطماطم  والبصل وجوز الطيب والفلفل الأخضر وورق اللورا والثوم، ووضع كل هذا الخليط بعد دمجه في رغيف شامي أو رغيف أسمر ثم وضعه في صاج أو صينية بعد دهنها بالزيت أو السمن ثم وضعها في الفرن مدة 10 دقائق ليكون طبق الحواوشي المصري جاهزًا للأكل.

أما الوصفة الثانية فهي الحواوشي الإسكندرانية، فنضع الخليط نفسه، لكن بين طبقتين من العجين الأبيض، ويوضع في صاج مدهون بالزيت أو بالسمن ثم يوضع في الفرن مدة 10 دقائق ثم يخرج ليقطع ويصبح جاهزًا للأكل.

حرنكش

نوع من الثمار التي تشبه ثمرة العنب إلا أنها محاطة بنوع من الغطاء النباتي، وينمو الحرنكش في أمكنة متعددة، وله أنواع متعددة تجعل مسألة زراعته متاحة في معظم الأراضي، فبعض الأنواع تزرع في الأمكنة الاستوائية، وبعضها تزرع في الأمكنة المعتدلة، وتنتشر زراعة الحرنكش في مصر والسودان.

ويعد من الأطعمة المحببة لا سيما عند هؤلاء الذين يعانون الأنيميا، لما له من فوائد كبيرة في محاربة الأنيميا، لذلك تضاف ثمرة الحرنكش إلى معظم العصائر مثل الجوافة أو الفراولة لفائدتها الكبيرة التي أثبتت الدراسات مؤخرًا أن من بين هذه الفوائد المتعددة للحرنكش ضبط إنزيمات الكبد ومقاومة نسبة الكولسترول في الدم.

حجازية

صنف من أصناف الحلويات المعروفة في الوطن العربي التي تحظى بشعبية كبيرة، وتباع في محلات الحلوى، ويمكن تصنيعها منزليًا بخطوات بسيطة:

يضاف الدقيق مع السميد ويضاف إليهما الزيت الدافئ ويفرك الخليط.

تضاف الخميرة إلى 1/2 كوب من اللبن، ثم تضاف للخليط، ويخفف الخليط باللبن حتى يصبح قابلًا للفرد.

يقسم الخليط إلى نصفين، فيفرد نصفه في الصينية أو الصاج الذي دهن بالسمن ثم توضع الحشوة حسب الطلب التي غالبًا ما تكون حشو القرفة والمكسرات ثم تغطى الحشوة بالنصف الثاني من العجين ويوضع في الفرن للتسوية.

اقرأ أيضاً أشهر الأكلات العربية

أجمل أكلات تبدأ بحرف الحاء

حمص

أحد أصناف البقوليات الشهيرة الذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم عمومًا وفي المنطقة العربية خصوصًا، فهو متعدد الأنواع والاستخدامات وكذلك الفوائد.

يعد الحمص بديلًا عن اللحوم عند بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول اللحوم وذلك لاحتوائه كثيرًا من العناصر الغذائية مثل البروتين والحديد والمغنيسيوم وحمض الفوليك ما يجعله متعدد الفوائد التي منها على سبيل المثال:

خفض مستوى الكوليسترول، وتنظيم امتصاص السكر عند هؤلاء الذين يعانون مرض السكري.

- يساعد على تقليل الانتفاخات لتسهيل عملية الإخراج، والقضاء على التقلصات وآلام القولون عند هؤلاء الذين يعانون مشكلات في الجهاز الهضمي.

- يعد الحمص من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والحديد ما يساعد على بناء العظام.

- المساعدة على الوقاية من بعض أمراض السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم.

حب العزيز

إحدى الأكلات الشعبية واللذيذة التي تنتشر في الوطن العربي، وتحظى بقبول كبير ولها عدة أسماء منها حب الزلم أو لوز الأرض، وسميت بحب العزيز في مصر نظرًا لأن أحد الملوك القدامى كان يحبها ويتناولها باستمرار.

ثم إن لها فوائد طبية متعددة مثل علاج مرض كتاركتا العين وحكة الجلد والتهاب الرحم بالإضافة إلى التخلص من ثعبان البطن، وهو جزء من معظم الوصفات التي تستهدف التسمين وزيادة الوزن للمصابين بالنحافة الشديدة.

وكذلك توجد عدة أكلات يمكن عدها أكلات تبدأ بحرف الحاء إلا أنها ليست أكلات معينة، فعلى سبيل المثال حساء السمك أو حساء اللحم، فالحساء في حد ذاته ليس أكلة معينة، فهو دائمًا ما يرتبط بأكله أخرى، وبالطريقة نفسها الحلوى يمكن عدها أكلة تبدأ بحرف الحاء فحلوى التفاح وحلوى الزبيب وهكذا.

 

كما قدمنا لكم بعض الأكلات التي تبدأ بحرف الحاء فإننا في مقالات قادمة سنقدم العديد من الإجابات عن الأسئلة التي تخص المسابقات والألغاز، وسنقدم إلى جانبها بعض المعلومات المفيدة التي تجعل من التسلية أمرًا ذي قيمة معرفية وثقافية.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب