5- نصائح تساعدك في الحصول على جسم جميل بعد سن 30

من الواضح أن جسمك لم يعد كما كان.

بدءًا من 30، يبدأ التمثيل الغذائي في التباطؤ. هذا لا يعني أنه في الثانية التي تصل فيها إلى 30، سيعمل جسمك بشكل مختلف تمامًا ، لكن العقد القادم سيغير تدريجياً الطريقة التي تشعر بها تجاه نفسك بشكل عام وجسمك بشكل خاص

هذا هو الوقت المثالي لجسمك لبناء مستوى أكبر من المقاومة والتنسيق. لذلك، بدلاً من بذل الكثير من الجهد لتحسين قوة جسمك، من الأفضل التركيز على الحفاظ على كتلة عضلاتك.

1. انتبهي الى نظامك الغذائي.

نظرًا لأن عملية الأيض تتباطأ وقد تكتسب وزناً أسهل بكثير، يجب عليك إلقاء نظرة فاحصة على ما تأكله وكيف تأكله. لا تفرط في الأكل ولا تفوت الوجبات. أفضل فكرة هي تناول وجبات صغيرة متكررة لتجنب تناول الوجبات الخفيفة القهرية التي قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

2. النوم جيدا.

يمكن أن تجلب عادات وقت النوم الجيدة الكثير من الفوائد لبشرتك وجسمك والتمثيل الغذائي الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، النوم الجيد ليلاً هو المفتاح لجسم منتعش وصحي في الصباح. يحتاج البعض إلى 6 ساعات في الليلة، بينما يحتاج البعض الآخر إلى أكثر من ذلك بكثير. يتحدد مقدار النوم الذي تحتاجه في الغالب حسب جسمك وعمرك، ولكن عندما يتعلق الأمر بالنوم، فإن الجودة هي المهمة وليس الكمية. مارسي بعض التمارين الرياضية قبل الذهاب للنوم، ولا تأكلي طعامًا ثقيلًا، واستحم بماء دافئ واقرأي شيئًا لطيفًا قبل النوم. يفضل كتاب وليس هاتفك.

3. ممارسة التمارين الرياضية.

لا أحد يقول إنه يجب أن تقتلي نفسك تقريبًا في صالة الألعاب الرياضية أو تقضي ساعات طويلة في ممارسة الرياضة. اذهبي مع جلسات تمرين قصيرة وكن مثابرًا. أظهرت دراسة نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة فقط 4-6 مرات في الأسبوع فعالة مثل التمرين الأطول 2-3 مرات في الأسبوع. استخدمي هذه المعلومات لمصلحتك الخاصة وخصصي نصف ساعة لنوع التمرين الذي تفضلينه.

4. مساعدة التمثيل الغذائي الخاص بك.

إذا كنت تولي اهتمامًا خاصًا لنظامك الغذائي، فربما تكوني قد سمعتي عن الأطعمة التي يمكن أن تسرع من عملية التمثيل الغذائي لديك: الفلفل الحار، والشاي، والبروكلي، وجميع أنواع الحساء، والأطعمة الغنية بالكالسيوم، وما إلى ذلك. حاولي تعريفهم بخطة النظام الغذائي الجديد.

5. ابق رطبًا جيدًا

كما نعلم جميعًا، فإن الترطيب هو مفتاح الصحة العامة والجسم الجميل. يساعدك على الشعور بالتحسن ، ويشبع جوعك، ويساعدك على إنقاص الوزن عن طريق منع احتباس السوائل، ويحسن عملية الهضم، ويحافظ على التمثيل الغذائي العالي. تذكري: كلما كان التمثيل الغذائي لديك أكثر نشاطًا، كان من الأسهل عليك فقدان الوزن والحصول على شكل جسمك. إذا كنت لا تزال في العشرينات من العمر، فهل فكرت يومًا في كيفية الحفاظ على شباب جسمك بعد أن تبلغ الثلاثين؟ وإذا كنت قد بلغت الثلاثين بالفعل، فما هي طرقك لتحقيق جسد أحلامك؟ شارك نصائحك في التعليقات أدناه.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

thamer hamu - Feb 23, 2021 - أضف ردا

موضوع رائع

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب