5 فوائد التونة المذهلة لصحتك وجمالك

يعتبر سمك التونة من المصادر الغنية بالعديد من القيم الغذائية بما فيها الدهون الصحية، وهو الخيار الأفضل للرياضيين والباحثين عن الرشاقة وغيرهم ممن يبحثون عن نظام غذائي, فهو مصدر غني بالفيتامينات والمواد الغذائية المختلفة، مثل: فيتامين ب6، وفيتامين د، وأوميجا 3، ويحتوي على نسبة عالية من البروتين, وإليك فوائد التونة الغذائية على الصحة والجمال:

1. صحة القلب

تعد التونة من الأطعمة الغنية بدهون أوميجا 3 الصحية، والتي تساعد على خفض مستوى الدهون الضارة في الدم ومنع ترسبها في الشرايين, فهي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. كما أن البوتاسيوم المتوفر في التونة يعد موسعًا للأوعية الدموية، وهو مناسب جدًا لخفض مستويات ضغط الدم.

2. فقدان الوزن

تعتبر التونة خيار مثالي لفقدان الوزن, فهي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعزز الشعور بالشبع.

3. تعزيز مستوى الطاقة

يعمل سمك التونة بشكل رئيسي في تعزيز عملية الأيض, وزيادة كفاءة أعضاء الجسم, وزيادة مستوى الطاقة, فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B.

4. تعزيز الجهاز المناعي

تحتوي التونة على كمية من فيتامين C والزنك والمنجنيز، وكلها تعتبر مضادات طبيعية للأكسدة، وتعتبر هذه المضادات واحدة من آليات الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة، المسببة للسرطان والأمراض والفيروسات الأخرى. كما أنها غنية بالسيلينيوم المتوفر الذي يعزز جهاز المناعة.

5. نضارة البشرة والشعر

يحتوي سمك التونة على كمية عالية من الكولاجين والكيراتين اللذان يشكلان بنية البشرة ويتكون الشعر بالكامل تقريبًا من بروتين الكيراتين ويساعد في نمو الشعر ويمنع تساقطه.

بعض الأحماض الأمينية أيضًا هي من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة، ومنها السيلينيوم الموجود في التونة الذي يساعد في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

 وتساعد فيتامينات ب في تكوين كريات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب