5 طرق سهلة للحصول على الكتابات الإبداعية الخاصة بك

كتابة مقال لا يعني فقط تدوين الأفكار في كلمات ثم كتابتها وكتابتها. عليك أن تجذب اهتمام القراء وتحملهم على مواصلة القراءة، مثلاّ لإرسال رسالتك عبر الإنترنت، عليك جذب انتباه القارئ وإدراك اهتمامه وإثارة فضوله.

المكون الرئيسي في إعداد مقال هو جرعة كبيرة من الإبداع. في حين أن الإبداع قد يصبح أمرًا طبيعيًا لكثير من الناس، فإن البعض يدخل في كتلة أو شيء من هذا القبيل يمكن أن يدفع شخصاً إلى الجنون، فلقد مزق العديد من الكتاب شعرهم حرفيًا عندما واجهوا كتلة من الكتاب ولا يبدو أنهم يتدفقون على العصائر الإبداعية.

إن وضع الكلمات كالصور في ذهن القراء هو فن يتطلب التصوير الواضح والنقي للوصول لذوق معين، حيث لا يمكن أن يوفره سوى الإبداع وتساعد التشبيهات والاستعارات كثيراً، لكن الطريقة التي تتشابك بها المقالة تكون كلمة بكلمة ثم جملة بجملة ثم فقرة بفقرة في مقالة كاملة مع تطور جوهر المقالة.

إذن ما الذي عليك فعله عندما لا يخطر ببالك شيء؟ لا توجد طرق مؤكدة للحصول على الأفكار المثالية ولكن هناك طرق سهلة لتدفق عصائرك الإبداعية. لا أحد يستطيع أن يضمن لك عقلية مثالية، ولكن قد تساعدك العديد من الطرق في تحقيق هذه الحالة الذهنية. فيما يلي خمس طرق سهلة لذلك:

1-احتفظ بمفكرة أو يوميات معك دائماً:

يمكن إطلاق الأفكار من خلال أي شيء قد تسمعه أو تراه أو تشمه، حواسك هي رادارك لإيجاد أفكار رائعة. اكتبهم جميعًا في مجلة واحتفظ بها معك للرجوع إليها في المستقبل، يمكنك أيضًا كتابة أي شيء قرأته أو سمعته ، ويمكن استخدام أفكار شخص ما لتطوير أفكارك الخاصة وهذا ليس سرقة، تذكر أن الأفكار والإبداع يمكن أن تأتي من أي مكان ؛ إن تطوير الفكرة هو ما يجعلها فريدة.

2-استرخ وخذ وقتك لترتيب الأمور:

لا يمكن للعقل المختلط أن يخلق أي مساحة لأفكار جديدة. يجب أن يكون لكل فرد عقل صافٍ إذا كان يرغب في الحصول على إبداعه بأقصى سرعة. تخلص من كل العوائق التي يمكن أن تعيق إبداعك، إذا كنت منزعجاً من شيء ما ، فلا يمكنك إجبار عقلك على التركز.

بقلم الكاتب


كاتب ومحرر


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتب ومحرر