4 وصفات طعام سهلة وشهية.. تعرف إليها الآن

تحضير وجبات لذيذة وشهية ليس بالأمر الصعب، بل يمكن أن يكون ممتعًا ومرضيًا. وتُعد الوصفات السهلة من أفضل الخيارات للأشخاص الذين لديهم وقت محدود أو لا يملكون خبرة كبيرة في المطبخ. في هذا المقال، سنقدم لكم بعض الوصفات السهلة والشهية التي يمكنكم تحضيرها بسرعة ودون مجهود كبير. استعدوا لتجربة ممتعة للتلذذ بأشهى المأكولات.

اقرأ أيضًا أفكار وصفات طعام سهلة وسريعة وصديقة للميزانية

4 وصفات طعام سهلة وشهية 

1- سلطة الكينوا بالطماطم والخيار

الكينوا من الحبوب الغنية بالبروتين والألياف، وهي مثالية لوجبة خفيفة ومغذية. ولتحضير هذه السلطة، عليكم بغسل الكينوا ونقعها في الماء مدة 15 دقيقة ثم تصفيتها وتركها تبرد. ثم أضيفوا إليها قطع الطماطم والخيار، ورشة من ملح وفلفل حسب الرغبة، وبعض البقدونس المفروم. ويمكنكم تحسين النكهة بإضافة الليمون أو صلصة السلطة.

2- تاكو سريع بالدجاج

هذه وصفة لذيذة وممتعة لعشاق المكسيكي. اقطعوا قطع الدجاج إلى شرائح رفيعة وتبِّلوها بمزيج البهارات والثوم وعصير الليمون. ثم بعد ذلك طهيها في مقلاة ساخنة حتى تنضج، ثم سخنوا قشر التاكو في الفرن أو على الموقد، وأضيفوا الدجاج المشوي وقطع الطماطم والجبن والخس والأفوكادو. ويمكنكم تتبيلها بالصلصة أو الكريمة الحامضة.

اقرأ أيضًا 5 وصفات للمطبخ باستخدام الخضراوات

تابع 4 وصفات طعام سهلة وشهية 

3- بيتزا التورتيلا

هذه وصفة سهلة وممتعة لعشاق البيتزا. أحضروا قطعتين من التورتيلا ووزعوا صلصة الطماطم عليها. ثم أضيفوا الجبن المبشور والخضراوات المفضلة لديكم مثل الفلفل الملون والبصل والفطر. وضعوا البيتزا في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية مدة 5-7 دقائق حتى يذوب الجبن وتصبح الجوانب مقرمشة.

4- سمك السلمون المشوي

يُعد سمك السلمون طبقًا لذيذًا وصحيًا. أولًا تبِّلوا قطع السلمون بالملح والفلفل وعصير الليمون والثوم، ثم اشووها في مقلاة ساخنة بالزيت مدة 4-5 دقائق من كل جانب حتى تنضج. ويمكنكم تقديمها مع الأرز أو الخضراوات المشوية.

هذه كانت بعض الوصفات السهلة واللذيذة التي يمكنكم تحضيرها في وقت قصير ودون مجهود كبير في المطبخ. جرِّبوها وشاركوها مع عائلتكم وأصدقائكم لتستمتعوا سويًّا وتتلذذوا بالطعام. لا تنسوا تطوير الوصفات وتكييفها حسب ذوقكم واحتياجاتكم الشخصية. بالهناء والشفاء.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب