4 وصفات فعالة تساعد على النوم العميق

إنه الليل، الوقت الذي يخشاه كثير منا، لا لهدوء العالم أو وحشة الظلام، إنما لسبب بسيط، وهو عدم القدرة على النوم، فنحاول مرارًا وتكرارًا أن نغفو ولكن بلا جدوى.

وهنا يصبح المطبخ الملجأ الوحيد أمامنا، فنفتح الخزانة، ونتذكر ما كانت تنصحنا به جداتنا، ونبدأ بتطبيق أهم الوصفات التي كانت تفعلها لنا لتساعدنا على النوم، ونحن اليوم في هذا المقال سنعرض جزءًا من هذه الوصفات الرائعة، فقط تابعوا قراءة المقال لنهايته.

اقرأ ايضاََ مشروبات تساعد على الراحة والاسترخاء قبل النوم

وصفات طبيعية تساعد على النوم العميق

1- وصفة شاي الموز للنوم العميق

أعرف سرًّا عن هذه الوصفة سأخبرك به، ببساطة، قشور الموز غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، لكن هل يمكنك أن تتخيل أن يأتي اليوم وتتناول واحدة؟ ربما لا تصدق، لكن هذه هي الحقيقة، لأنه يمكنك أن تصنع من موزة واحدة كاملة كوبًا من الشاي الغني بالعناصر الغذائية، والذي يساعد على الاسترخاء والنوم بسرعة أكبر، والبقاء نائمًا مدة أطول.. إنه مشروب لذيذ بدرجة مدهشة.

ببساطة ستغلي الماء في وعاء، وبعدها ستقطع موزة واحدة وتتركها تغلي مدة 5 دقائق أو نحو ذلك، حتى تصبح طرية، وأخيرًا اسكب الماء في مصفاة في كوب به عود قرفة، وإذا كنت تريد جعله يبدو فاخرًا بعض الشيء، أضف على شاي الموز العسل وأعدك بنوم هانئ.

2- وصفة الحليب الدافئ للنوم العميق

ربما أخبرتك جدتك في يوم من الأيام قبل نومك مباشرة عليك أن تتناول كوبًا من الحليب، وذلك لسبب وجيه، إذ يحتوي الحليب على نسبة عالية من البروتين، وعند تناوله دافئًا، يساعد الحليب على رفع درجة حرارة الجسم الداخلية، ما يمكن أن يكون بمنزلة مهدئ غني بالكالسيوم للجهاز العصبي.

ولتحضير الحليب، ستؤدي هذه الخطوات البسيطة للغاية، اغلِ كوبًا من الحليب وبعدها ارفعه من على النار، وهنا سر الوصفة، يمكنك وضع كيس من الشاي ويصبح لديك كوب من الشاي باللبن.

أو حل آخر، ضع على كوب اللبن أو الحليب رشة قليلة من جوزة الطيب المطحونة، فهي من التوابل القوية، أو الألذ من ذلك، أن تضع الزعفران الذي يحتوي على خصائص مهدئة خفيفة، فهو لذيذ مع الحليب، ما عليك سوى نقع عودين من الزعفران في كوب من الحليب الدافئ.

وارتشف الحليب الدافئ ببطء في أثناء الاستعداد للنوم، ويفضل أن تكون مستلقيًا على سرير مريح مع بطانية ناعمة ملفوفة حولك، والآن دعني أقل لك ليلة نوم رائعة يا عزيزي !

اقرأ ايضاََ فوائد ومخاطر النوم للجسم والساعات التي يحتاجها

وصفات تساعد في التغلب علي الأرق والنوم

3- وصفة عصير الكرز للنوم العميق

ليس عليك أن تشعر بالانزعاج من قلة النوم، وأنت بين يديك وصفة بعد تناولها تجعلك تحلق في السماء وتنعم بنوم عميق، هذه الوصفة بطلها الكرز، فإن تناول نصف كوب من عصير الكرز هو وسيلة لذيذة إلى النوم العميق، فيعد عصير الكرز مساعدًا طبيعيًّا للنوم لأنه مملوء بالتريبتوفان، والتربتوفان هو حمض أميني أساسي يتحول إلى السيروتونين، الذي يتحول بعد ذلك إلى الميلاتونين، الذي يساعد في الحفاظ على دورة النوم والاستيقاظ لدينا عن طريق التسبب في النعاس وخفض درجة حرارة الجسم، والمساعدة في ضبط ساعتنا البيولوجية، فيمكنك خلط الكرز مع الحليب والعسل وتناوله وأنت على سريرك.

4- وصفة شاي البابونج للنوم العميق

إذا أردت أن تتخلص من قلة النوم بأيسر الوسائل فعليك تناول شاي البابونج، إنه يريح عضلاتك، ويعمل مهدئًا ومساعدًا طبيعيًّا على النوم العميق، على أية حال، إنه لذيذ.

سوف تحتاج إلى ملعقة شاي، وحليب، وعسل، وعصير ليمون طازج، وما عليك سوى أن تغلي الماء والشاي، وفي وعاء منفصل اغلِ كوبًا من الحليب، ثم ارفعه من على النار وأضف الليمون، والعسل، على الشاي، فلا يوجد شيء مبهج مثل كوب من البابونج الطازج في ليلة باردة وأنت مستلقٍ في السرير.

إلى جانب هذه الوصفات الرائعة والسهلة، عليك أن تراعي المكان الذي تنام عليه، وطبعًا هي المرتبة، إذا كانت مرتبتك في حالة سيئة، فأنت ستكون على موعد من الأرق، فالمرتبة هي أساس الراحة الجيدة في أثناء الليل، ولذلك لا بد من أن تكون مرتبتك عالية الجودة تساعدك على النوم الجيد ليلًا.

ولا تنس عزيزي عليك تجنب شرب الكحول إذا كنت تتناوله، ورغم أن الكحوليات تجعلك تسترخي، فإنها تعطل دورة نومك الطبيعية وتجعلك تستيقظ في منتصف الليل، وبدلًا من ذلك، تناول هذه المشروبات التي تحتوي على مكونات طبيعية لمساعدتك في الحصول على النوم العميق الذي تحتاج إليه، ومن الأفضل تناول هذه المشروبات قبل موعد النوم بـ30 دقيقة إلى ساعة، حتى تتجنب الاستيقاظ للذهاب إلى الحمام، وأنت في نومك العميق.

والآن أخبرنا، هل كان المقال مفيدًا لك، إذا كان مفيدًا فلا تتردد في مشاركتنا، فنحن نسعد بذلك.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب