4 مايو يوم 45 العالمي.. كيف نحتفل بهذا اليوم العالمي؟

يشير الرقم "45" في "45 يومًا" إلى 45 دورة في الدقيقة من أسطوانات الفينيل، يشار إليها أحيانًا على أنها فردية أو 7 بوصات، وتُعرف أحيانًا باسم الكعك نظرًا لوجود ثقب في المنتصف.

أنشئ اليوم حتى يتمكن الناس من الاحتفال بسجل 7 بوصات، الهدف من 45 Day ليس فقط الاحتفال بالموسيقى، ولكن أيضًا لتعزيز مبيعات التسجيلات والترويج لمخازن التسجيلات.

اقرأ أيضاً اليوم العالمي للتجديد 4 مايو.. وطريقة الاحتفال به

تاريخ 45 يومًا

دعونا نلق نظرة أعمق على مصدر 45 يومًا وكيف يمكنك المشاركة.

أنشئ 45 Day بواسطة Christos Christou حتى يتمكن الناس من الاحتفال بسجل 7 بوصات، قدم هذا اليوم لأول مرة في عام 2020 ليكون هناك يوم واحد في العام يمكن للناس فيه الاحتفال بالموسيقى والمتاجر التي تبيع التسجيلات.

كان الـ45 المتواضع موجودًا منذ أواخر الأربعينيات، على الرغم من أنها توقفت عن الاستخدام في التسعينيات، فإنها عادت إلى الأفضل في السنوات الأخيرة وتزايدت شعبيتها، بدأ عديد من متاجر التسجيلات في بيع تسجيلات الفينيل مرة أخرى، وبدأ الفنانون في إصدار ألبومات وأغانٍ جديدة على الفينيل.

عقد أول 45 يومًا على الإطلاق حين كان العالم مغلقًا، ما يعني أنه يجب تنفيذ كل شيء عبر الإنترنت، وشهد الحدث ما مجموعه 52 مزيج دي جي، وعرضًا إذاعيًا مباشرًا لمدة ساعتين.

بغض النظر عن مدى فخرك بحجم مجموعة الفينيل الخاصة بك، فقد تفوقت على ملياردير برازيلي، تضم مجموعته الشخصية أكثر من 6 ملايين ألبوم وهي في طور النمو، فهو يشتري مخزونًا كاملاً من المتاجر التي توقفت عن العمل، ولديه طاقم من المشترين يسافرون بانتظام إلى أوروبا والولايات المتحدة لشراء مخزون قريب وحضور المزادات.

اقرأ أيضاً 2 يونيه اليوم العالمي لمغادرة المكتب في وقت مبكر

كيف تحتفل بيوم 45؟

للاحتفال بـ45 يومًا، يجتمع منسقو الأغاني معًا للمشاركة في الحدث، إذا كنت ترغب في المشاركة في الحدث، يمكنك أيضًا إرسال مزيج DJ الخاص بك الذي سيتضمنه موقع الويب، يمكنك أيضًا تشغيل 45 ثانية في اليوم في البرامج الإذاعية وفي الأحداث الحية وبثها مباشرة أيضًا.

إذا كنت لا ترغب في المشاركة كمنسق موسيقى، يمكنك فقط الاستمتاع بمجموعة مختارة من الموسيقى المعروضة، يوجد برنامج إذاعي وبث مباشر للحدث ما يعني أنه يمكنك المشاركة ومشاهدة الحدث أينما كنت.

يمكنك التحقق من موقع الويب 45 يومًا الذي يتضمن مقابلات ومقالات حول منسقي الأغاني وأصحاب شركات التسجيلات والمروجين والمنتجين ومضيفي البرامج الإذاعية، وجميعهم يتحدثون عن 45 عامًا.

يمكنك أيضًا الاحتفال بهذا اليوم من خلال التوجه إلى متجر التسجيلات المحلي الخاص بك وشراء بعض قطع الفينيل الجديدة التي يبلغ عمرها 45 عامًا، ثم أعدها إلى المنزل ولف الدائرة السوداء! لدينا جميعًا هذا السجل الوحيد الذي نعتز به، لقد حان الوقت للتخلص من الغبار والاستمتاع به.

حساب مصري معني بالشأن الثقافي والكتابة الإبداعية بكل أشكالها والجوائز الأدبية في مختلف فروع الإبداع الكتابي..

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Mar 8, 2023 - رضوان محمد الخادم عبده طلحه
نبذة عن الكاتب

حساب مصري معني بالشأن الثقافي والكتابة الإبداعية بكل أشكالها والجوائز الأدبية في مختلف فروع الإبداع الكتابي..