3 قصص كوميدية مشهورة.. هستيريا من الضحك

يصعب تحديد أفضل قصة كوميدية، لأن الكوميديا هي فن نسبي، ويختلف ما يجده شخص ما مضحكًا عما يجده شخص آخر مضحكًا. ومع ذلك، توجد بعض القصص التي تعد من بين أفضل القصص الكوميدية على الإطلاق.

اقرأ أيضاً تعرف على أجمل نكت مضحكة لك وللأصدقاء

قصة "الرجل الذي لم يضحك أبدًا"

هي قصة قصيرة كتبها الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي. تحكي القصة عن رجل يُدعى ألكسندر غوليانوف، وهو رجل أعمال ثري يخاف من الضحك.

يعتقد غوليانوف أن الضحك هو علامة على الضعف، ويبذل قصارى جهده لتجنبه. ذات يوم، يلتقي غوليانوف رجلًا غريبًا يُدعى تشيخوف، والذي يتحداه الضحك. يحاول غوليانوف أن يبقى جادًا، لكنه سرعان ما يخضع للضحك.

اقرأ أيضاً أجمل نكت مضحكة وجميلة.. تعرف عليها الآن

قصة "الزوجان المتخاصمان"

هي قصة قصيرة كتبها الكاتب الأمريكي جيمس ثاكيراي. تحكي القصة عن زوجين هما السيد والسيدة بورتلاند، وهما زوجان متزوجان منذ 25 عامًا.

يعيش الزوجان في صراع دائم، ويتبادلان الشتائم والاتهامات باستمرار. ذات يوم، يقرر الزوجان الطلاق. يذهب السيد بورتلاند إلى مكتب محامٍ، في حين تذهب السيدة بورتلاند إلى صديقتها.

عندما يلتقي الزوجان في مكتب المحامي، يفاجآن باكتشاف أنهما لا يزالان يحبان بعضهما.

اقرأ أيضاً 20 من أجمل نكت قصيرة في العالم

قصة "الرجل الذي فقد ظله"

هي قصة قصيرة كتبها الكاتب الإنجليزي شارلوت رامزي. تحكي القصة عن رجل يُدعى ريموند، والذي يفقد ظله ذات يوم. يبحث ريموند عن ظله في جميع أنحاء المدينة، لكنه لا يجده.

يشعر ريموند بالوحدة والضياع دون ظله. ذات يوم، يلتقي ريموند ظلًّا آخر، والذي يدعى ويليام. يصادق ريموند ويليام، ويساعده ويليام على تَقَبُّل فقدان ظله.

هذه مجرد أمثلة قليلة من أفضل القصص الكوميدية على الإطلاق، توجد قصص كوميدية عدة أخرى يمكن عدها من بين أفضل القصص الكوميدية، مثل "قصة المسخ" لفرانز كافكا، و"قصة الفيل الصغير" لـ"روجيه كارل"، و"قصة الرجل الذي باع روحه للشيطان" لـ"نيكولاي غوغول".

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب