3 فوائد للقهوة تجعلك تشرب قهوة كل يوم coffee benefits


اكتشف فوائد القهوة:

وسنكتشف أيضًا الجرعة التي نحتاج إلى الاستفادة منها من القهوة بدلاً من الجرعة الزائدة. هيا بنا نبدأ! العنصر النشط في القهوة أو حتى في الشاي هو عنصر يسمى الكافيين، وهذا الكافيين هو ناقل عصبي مما يعني أنه يزيد من نشاط الدماغ، وهذا ما يفسر سبب ذلك على سبيل المثال عندما نتعب نشرب القهوة ثم نشعر كما لو كنا متعبين. مستيقظاً وهلم جرا. دعنا نبدأ الآن لمعرفة 3 فوائد للكافيين مهمة جدًا بالنسبة لنا. 

أول فائدة للقهوة هي:

حرق الدهون، القهوة هي في الواقع واحدة من أهم حرق الدهون، يبدأ في زيادة التمثيل الغذائي بمعدل 11 في المائة. تخيل أنك بدأت في زيادة معدل الحرق بنسبة 11 في المائة، إذا شربته في الصباح على سبيل المثال ساعة واحدة بعد الاستيقاظ أو حتى بعد الاستيقاظ مباشرة، سيبدأ ذلك في زيادة معدل الحرق طوال اليوم. وإذا زاد معدل الحرق، فهذا يعني أنك ستفقد الوزن. 

الفائدة الثانية للقهوة: 

إذا كنت قد تناولت القهوة بالفعل قبل التمرين، فإن تأثيرات القهوة تزيد من الأدرينالين في الدم، عندما يبدأ الأدرينالين في الزيادة يبدأ في زيادة استخدام الدهون كمصدر للطاقة، وبعد ذلك يمكن أن يوفر لنا الجليكوجين من العضلات، هذا يعني أنك تحصل على فائدتين في شيء واحد، أول شيء هو استخدامك للدهون كمصدر للطاقة مما يعني أنك تحرق المزيد من الدهون ويؤدي إلى الهدف الأول وهو فقدان الوزن.الأمر الثاني هو أننا نخرج الجليكوجين من العضلات مما يحسن مستوى تدريبك، يحدث أحيانًا أنك تصل إلى نوع واحد من المراحل حيث تشعر أن العضلات لا يمكنها الاستمرار معك، لقد وصلت إلى أعلى مستوى من التدريب ولم تعد عضلاتك قادرة على الاستمرار، يساعد ذلك كثيرًا في الحفاظ على الجليكوجين وعدم الوصول إلى مستوى "نضوب الجليكوجين" الذي يعني أن الجليكوجين الموجود بالفعل في عضلاتنا يتم استهلاكه، وهذا يعني أن تدريبك سيتحسن.

 ثالث فائدة للقهوة:

الكافيين الموجود في القهوة هو أنه شيء يسمى "ناقل عصبي مثير".  ماذا يعني هذا؟ 

يبدأ في زيادة مهام الدماغ. إنه يعمل على الذاكرة جيدًا، ويزيد من التركيز وهذا ما يفسر سبب رغبة الطلاب أو سبب رغبة الناس في الشرب على سبيل المثال فنجاناً واحداً من القهوة قبل المحاضرة التي سيزورونها في الصباح أثناء الدراسة، يزيد التركيز والذاكرة بشكل جيد ثالثاً وأفضل شيء أنه يقلل من الاكتئاب وهذا ما يفسر لماذا يقودنا الإعلان عن الشوكولاتة إلى عالم آخر عندما نأكل الشوكولاتة والرومانسية والاسترخاء لأنه بالفعل يقلل من الاكتئاب، وهناك الكثير من الدراسات التي تثبت ذلك كانت هذه أهم ثلاث فوائد للقهوة. 

أنت تعرف الآن أن القهوة صحية ومقدارها الصحي إذن ما هي الجرعة المثالية الآن بالنسبة لك والتي تعتبر جيدة بدلاً من أن تكون كبيرة.  لأننا نعلم جميعًا أنه إذا حدث أي شيء فقد يصبح عكس ذلك؛ لذا فإن القهوة صحية للغاية ولكن الإفراط في تناولها ليس مفيدًا لك، يبدأ في الحصول على بعض الآثار الجانبية يمكن للشخص البالغ أن يشرب 400 مل فهو يشبه 3 أكواب في اليوم من 1 إلى 3 أكواب هذه هي النسبة المسموح بها وللحامل: إذا كنتِ حاملاً أو ترغبين في شرب القهوة خلال فترة الحمل، فيسمح لك بشرب 200 مل فقط فهي مثل فنجانين من القهوة، يمكن للأطفال والمراهق شرب كوب واحد كل يوم.

ماذا يمكن أن يحدث إذا تناولت أكثر من تلك الجرعات من القهوة؟

سوف تحصل على الآثار الجانبية للقهوة والجرعة الزائدة منها، على سبيل المثال: ستصبح أكثر توترًا الأرق وارتفاع ضغط الدم هي أيضا من الآثار الجانبية إذا استمررت في تناول جرعة زائدة من القهوة، فإن ارتفاع ضغط الدم يزداد سوءًا يمكنك أيضا أن تجف لأن القهوة تسبب في الأصل زيادة التبول لأنك عندما تشرب الكثير من القهوة ستأخذ كمية أكبر من البول؛ لذلك إذا كنت تشرب المزيد من القهوة دون تعويض عن طريق شرب المزيد من الماء، عند شرب القهوة يجب أن تشرب الماء معها لأن القهوة في الأصل تزيد من البول، لذلك أنت تشرب الماء لتحقيق التوازن، عندما تبدأ الآن في شرب المزيد من القهوة، يمكن أن تجعلك جافًا جدًا. القهوة من أكثر الأشياء الصحية بالنسبة لنا، إنه من أجمل الأشياء فهو يمنع الاكتئاب ويصنع الكثير من الأشياء.

والفوائد الممتازة: حرق الدهون، رفع مستوى التمرين، اشرب القهوة كل يوم، لكن لا تشرب كثيرًا، نراكم في المقالة القادم!

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب