3 أفكار مشاريع لسنة 2021


هناك العديد من الأفكار لمشاريع متنوعة ومختلفة؛ لذلك لن أتطرق لها كلها طبعاً، إنما سأتحدَّث عن بعض منها، ولكن الأمر كله يعود إلى الفكرة التي تعمل عليها أنت، والمهم هو أن تحلل السوق وتلقي نظرة وتتفحص الإحصاءات والأبحاث قبل البدء.

1. السوق المالية:

وتتمثل في الاستثمار في العديد من الأسواق المختلفة؛ كالعملات الرقمية؛ والأسهم، وسوق صرف العملات والذهب، وغيرها من الأسواق.

كيف؟

1-1 يمكنك البدء بالتداول أي تشتريه وتبيعه في نفس اليوم.

1-2 يمكنك الاستثمار على المدى البعيد.

احذر!

هذا المجال يتطلب دراسة مع المدرب الخاص بك والصبر، وكذلك المدة تختلف من شخص لآخر، حيث يتم النصب على الناس كثيراً وهذا بسبب أنك تريد ما يسمى الربح السريع... لا طبعاً لا يوجد ربح سريع إلا بعد جهد كبير، مثال على ذلك جيف صاحب شركة أمازون أي بعد سعيك واجتهادك ستحصل على نتائج أكثر من رائعة.

2. مدير حسابات للمشاهير:

حيث تقوم بتقديم الطلب على العديد من المشاهير أو أي صانع محتوى في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لكي تقوم له ببعض الأعمال؛ كالرد على الرسائل أو نشر محتوى ما حيث تختلف من شخص لآخر حسب عمله واختصاصه.

3. الطباعة عند الطلب:

يمكنك تعلُّم مهارة التصميم وبرنامج للتصميم؛ للبدء في تصميم تصاميم جميلة وأكاديمية ثمّ تقوم بنشره على المواقع ذات الزيارات العالية لتضاعف فرصة ربحك أكثر وأكثر الناجحين في هذا المجال، قاموا بعمل تصاميم متوافقة مع الأحداث كعيد الأم مثلاً الذي يكون فيه طلب كبير هذه هي الفكرة تصميم جميل يكون عليه طلب، أي أنك تستغل وتكسب ربحاً أكثر وأفضل خلال فترة معينة بدلاً من تصاميم ممكن أن تأخذ وقتاً أطول، أو دعنا نقول إقبال قليل عليها، لكن هناك حالة خاصة من وجهة نظري وهي صناع المحتوى أحيانا يقومون بعمل تصميم واحد فقط، ثم يتم عرضه لجمهوره الحقيقي، ويحقق مبيعات ممتازة، ثم تصبح مصدر دخل ثابت، هذا راجع لدعم جمهوره له أو حبهم للشخص بذاته أي كنوع من الدعم.

إذا أردت البدء كل ما عليك هو البحث جيدًا والتواصل مع الأمثلة الناجحين، في المجال الذي تريده ثم السعي هذا بالنسبة للمجالين 2و3 أما الأول يتطلب رأس مال والصبر، ثم تأتي ثماره على المدى البعيد.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب