15 من أجمل عبارات شكر عن المعلم

المعلم هو الأساس القوي الذي تُبنى عليه الأجيال، فهو الذي يوجه تلاميذه وطلابه في أمور حياتهم، لأنهم بالطبع يتخذونه القدوة الأولى والأهم في حياتهم، ويقلدونه في كل الأفعال والتصرفات التي يفعلها.

اقرأ أيضاً رخصة مزاولة مهنة التعليم

القيمة المهنية للمعلم

والمعلم هو الأساس الأهم في كل الحضارات المختلفة، فهو من يصنع العقل للطالب ويصنع طريقة تفكيره التي يسير بها هذا الطالب بقية حياته القادمة.

على أساسه تنضج العقول وتعي وتفهم كل ما حولها، وبما أن العملية التعليمية هي من أهم الجوانب التي تقوم عليها كل دولة من دول العالم، لذا يجب مضاعفة الاهتمام بها وتوليتها اهتمامًا كبيرًا.

فالمعلم هو الأساس الأول الذي يدير هذه المؤسسة ويقود طلابها إلى الفهم السليم والتفكير الواعي والناقد والرشيد، لذا يجب على كل معلم ألا يبخل أبدًا على طلابه وأن يزودهم من بحر علمه الواسع بكل ما يحتاجون إليه، ويعطيهم المعلومات والآراء السليمة بشأن كل ما يتعلمونه، حتى يستطيع إنشاء أجيال واعية وسليمة قادرة على العطاء والابتكار والتجديد، وفي هذا المقال سنتقدم ببعض العبارات التي توضح لنا الأهمية القصوى للمعلم.

اقرأ أيضاً مع العودة للمدارس.. هذه هي مهارات معلم المستقبل

عبارات للمعلم

1- إن مهنة التعليم من المهن التي يصعب بشدة أن تنتهي حتى لو تطورت المناهج الدراسية قدرًا كبيرًا، واستخدمت الوسائل التكنولوجية المتعددة في العملية التعليمية، لذا فلا غناء أبدًا عن وجود المعلم في حياة أبنائنا حتى لو تغيرت مهامه وأدواره.

2- نحن نعرف جيدًا أن الطعام يبني البدن، ولكن المعلم هو من يبني العقول، لأنه الشخص الأول المتحكم في طريقة تفكير الطالب والاقتداء به، فإذا كان المعلم جيدًا، سيخرج من تحت يده طلاب واعون ومثقفون، قادرين على الابتكار والعطاء.

3- إن مهنة المعلم هي من تلك المهن الموجودة منذ القدم، فنجد في الأزمنة القديمة مهنة الشيوخ، فكان الطلاب يقدسون شيوخهم بشدة ويمجدونهم، وكان هذا الشيخ هو من يؤدي دور المعلم، فكان يعلم تلاميذه كل شيء عن الحياة، ونجد هذا كثيرًا في الكتاتيب أيضًا.

4- دائمًا ما نجد في بعض العبارات التشبيه الكبير بين المعلم والرسول، فالرسل هم معلمون نقلوا رسالات سامية إلى الناس وعلموهم كل ما يخص دينهم، وأرشدوهم إلى الطريق الصحيح، وهكذا هو المعلم هو من يرشد تلاميذه للطريق السليم، فهو القدوة الأولى لهم في حياتهم.

5- إن أبناءك يقضون غالب وقتهم للدراسة في مدرستهم، لذا يجب عليك التأكد من احتواء هذه المدرسة على معلمين صالحين ذوي كفاءة عالية، قادرين على تعليم الطلاب وتوصيل المعلومة لهم بطريقة سليمة، وقادرين أيضًا على التعامل مع الاختلافات الفردية التي توجد بين كل طالب والآخر، فكل طالب يختلف مستوى استيعابه للمعلومات عن الطالب الآخر، لذا يجب التعامل معهم بطريقة سليمة وسوية.

6- إن المعلم ليس أداة فقط لنقل المعلومات والمعارف لدى طلابه، بل هو ذلك المربى الجليل الذي يتعلم منه الطلاب كل شيء بشأن الحياة والتربية التي دائمًا تأتي في المقدمة قبل التعليم، فيتعلمون منه الخصال الحميدة والأخلاق الرفيعة، وتُزرع الرغبة بهم حتى يكونوا مثله عندما يكبرون.

7- من منا لم يصادف في مسيرة حياته معلمًا ملهمًا وذا أخلاق عظيمة.. إن المعلم الملهم لا يُنسى أبدًا، بل يبقى في ذاكرة طلابه للأبد، فهو نعم المعلم الذي تعلمت وتربيت على يديه، لم يبخل عليك من معلوماته، بل هو الذي ساعدك على الوصول إلى أهدافك وتحقيق أحلامك وطموحاتك.

8- إن المعلم هو صاحب أرقى وأسمى مهنة، فعقل الطالب مثل النبتة، وهو من يروي تلك النبتة حتى تنشأ وتكبر وهي زاهية ومشعة، فهو النور والمصباح الذي يسترشد به طلابه، لذا احرص كثيرًا عند اختيار معلمك.

9- لولا المعلم لما وجد تعليم، ولأصبح الأفراد محاطين بالجهل في كل مكان، وتصدأ تلك العقول عن التفكير والإبداع، المعلم هو نعمة، فما أجمل أن تكون متعلمًا على أيدي معلمين أفاضل.

10- المعلم هو صاحب الفضل الأول في تطور الأمم وإخراج المبدعين والمكتشفين منها، فكل هؤلاء تعلموا تحت أيدي معلمين أجلاء، فزادت الاكتشافات والاختراعات، وأصبح الابتكار وسيلة سهلة موجودة لدى عدد من الشباب والشابات.

وفي استكمالنا لهذا المقال نوجه بعض كلمات شكر للمعلم، الذي لن نوفيه حقه مهما فعلنا، أو نرد له جميلًا مما علمه لنا.

اقرأ أيضاً عبارات عن يوم المعلم والمعلمة

كلمات شكر للمعلم

1- إنني أتقدم لك بخالص شكري يا معلمي الجليل، إنك نعم المعلم والأب والصاحب، إنك من ساندتني ودعمتني بعطائك ومعلوماتك الغزيرة التي لا تنتهي أبدًا، فأنشأت شخصًا واعيًا ومثقفًا قادرًا على تحقيق أحلامه وطموحاته.

3- شكر خالص من أعماق قلبي لك يا معلمي الفاضل، يا من كنت سببًا في وصولي إلى أهدافي وتحقيق أحلامي، لقد تهت في بحر معلوماتك الواسع الذي لا ينتهي أبدًا، ومحيط عقلك الواسع الذي يضج بالإجابات بشأن كل ما أجهله.

3- لك مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير يا معلمي الفاضل، فمنك وبك بنيت عقلي بناءً سليمًا.

4- لك مني كل الحب يا معلمي، فكلمات الشكر مجتمعة لن توفيك حقك.

5- ربيتني على كل ما هو خير، شكرًا لك من كل قلبي يا أستاذي الفاضل.

 

وهكذا عزيزي القارئ نكون في هذا المقال قد تناولنا عددًا من كلمات شكر المعلم التي لا تنتهي، فله منا كل الاحترام والتقدير والمحبة، فشكر المعلم لا يكفي أبدًا، حتى حياتنا تصبح لا شيء أمام من علمنا، أتمنى من كل قلبي أن تنال كل السعادة والخير يا معلمي، شكرًا لك.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب