10 نصائح لضمان الربح من الانترنت

الربح من الانترنت أصبح ضرورة ملحة في الوضع الراهين ولمختلف الفئات العمرية والاجتماعية، فبين تلبية احتياج أساسي أو زيادة دخل إضافي ينحضر معظم راغبي العمل على الإنترنت قي هاتين الفئتين، نود أن نقدم لك نصائح بشكل مبسط بناء على تجارب المئات من العاملين على الانترنت، كي نجعل الأمور أسهل على المبتدئ في هذا المجال.

اقرأ أيضاً كل ما تود معرفته عن تصميم موقعك الإلكتروني

نصائح لضمان الربح من الانترنت

ابتداء عليك الإيمان بفكرة الربح، واعلم أن الله تعالى لن يضيع أجر خير العمل، فاعمل باجتهاد وانتباه ولن يضيع الله تعالى أجركم، فإن تعالى يرزق من يشاء دون حساب، يجب تصديق فكرة الربح من الإنترنت فإذا كنت لا تؤمن بفكرة الربح فلا يجوز التفكير فيه أو محاولة الاستفادة منه، من الطبيعي أنه طالما أنك غير مقتنع بشيء فلن تؤدي بشكل إيجابي ومفيد.

البحث عن مصادر موثوقة 

ابتعد عن الجاهل فعليك أن تضع هذا البند في اعتبارك لنجاحك في رحلة الربح من الإنترنت ولا نقصد بالجاهلين الذين لا يكتبون ولا يقرؤون بل نعني الجهلاء الذين يتحدثون عن الربح بدون خبرة وغالبا ما تكون كلماتهم تقلل من فكرة الربح من الإنترنت، هناك نوع آخر من الجهلة ممن خاضوا تجربة فاشلة ثم يشاركونك تجربته الفاشلة من أجل نقل الطاقة السلبية التي تؤثر عليك وتحبطك.

كذلك مصدر المعلومات مهم فإذا كان مصدر معلوماتك غير صحيح ستنتهي تجربتك بالفشل التام وبالتالي ستتوقف عن العمل، ولا تفكر في آراء الآخرين تجاهك، فهم يعتقدون أن العمل والربح من الإنترنت مستحيل في نظرهم وأنا أعلم أنه سيأتي يوم ستثبت لهم فيه عكس ما توقعوه.

وغالبا ما ترفض ثقافة المجتمع العربي فكرة الربح من الإنترنت لأنها موضوع جديد بالنسبة لهم بل ويعتبرونه مجرد خيال وأوهام.

تحديد المجال المناسب 

يجب اختيار مجال العمل المناسب، ومجال العمل المناسب ليس هو الأغلى في بدايته، بل الأكثر كفاءة لنا، ويجب عليك التركيز في مجال واحد فلا تشتت انتباهك بالتوجه إلى مناطق متعددة فهذا خطأ لسجما في بداياتك ركز في مجال واحد وحاول إتقانه جيدا، وعندما تبدأ في كسب المال من خلاله يمكنك البحث عن مجالات أخرى من الربح والبدء في العمل فيها والتوسع.

إتقان الإنجليزية للربح من الانترنت

ضرورة إتقان اللغة الإنجليزية للاستفادة بشكل كبير من الإنترنت نظرا لأن معظم الدورات متوفرة باللغة الإنجليزية ولن تتمكن من الاستفادة منها إذا لم تكن تتحدث الإنجليزية بطلاقة.

اقرأ أيضاً على جوك ما هى طرق الربح من الإنترنت؟

تنظيم الوقت للربح من الانترنت

أما بالنسبة لتنظيم الوقت فهو عامل أساسي في تحديد نسبة الربح، وهذا لا يعني أنه يجب أن تكون متاخا على مدار 24 ساعة في اليوم، بل يعتمد على العمل الذي تعمل فيه، على سبيل المثال يمكنك تحديد أربع ساعات يوميا مقسمة إلى ساعتين أو ست ساعات، نظرا للعمل الذي اخترته والقوت الذي يحتاجه، وبذلك يمكنك تحديد وقتك وأرباحك.

تمتع بالصبر ولا تتسرع في الحصول على رزقك، مؤمنا أن أرباحا كبيرة ستأتي بين عشية وضحاها، بل تحلى بالصبر فالصبر من أهم أسباب الاستمرار والنجاع في الربح من الانترنت، عندما تبدأ رحلتك لكسب المال من الإنترنت لا تتوقع أبدا جني دولارات خلال الأيام الأولى، ولكن تأكد من أنك لن تبدأ في جني أرباح جيدة إلا بعد مرور فترة من الوقت والخبرة لذا تحلى بالصبر.

الاستثمار والربح من الانترنت

هناك مقولة شهيرة تقول: من لا يستثمر المال لا يربح المال، فالاستثمار مهم جدا سواء كان لديك موقع أو قناة أو تطبيق أو أي شيء، قم دائما بتخصيص جزء من أرباحك لاستثمارها وتطويرها.

وبدلاً من الاعتماد على الأدوات المجانية، انتقل إلى الاعتماد على أدوات مدفوعة أكثر احترافية، سيكسبك استثمار الأموال الحصول على المزيد من المال، ويعمل على توفير جزء من أرباحك، حيث قد تحتاجها في وقت لاحق، المشكلة التي يواجها الكثير من الناس هي التوقف وعدم الاستمرار، حيث تجد شخصا قام بإنشاء مدونة أو قناة على اليوتيوب لكسب المال، لكنه يشعر بالإحباط خلال الأشهر الأولى ولا يستمر في العمل وهو الشيء الذي سيجعله يفشل حتما، لذلك احرص دائما على الاستمرار وعدم الاستسلام.

وإذا تعثرت في بداية العمل فهذا لا يعني أنك فشلت وهزمت، بل استمر واستمر وابذل قصارى جهدك وستصل حتما إلى النجاح.

تذكر دائما أنه سيأتي يوم تصبح فيه شخصا ناجحا في حياتك وعملك، وستتذكر الأيام الأولى التي بدأت فيها رحلة عملك والصعوبات التي واجهتها .

اختيار الشركات

هناك الكثير من المواقع التي ستدفع لك ولكن يجب ضمان المواقع والشركات التي تتعامل معها حتى لا تخسر أموالك هناك مواقع وشركات مثل Google AdSense ومواقع فوركس آمنة.

داوم على تطوير عملك ومشروعك

أحياناً ينسى البعض أو يتناسى جزئية أن الأمور بسيطة للغاية فقط كل ما تحتاجه أن تسأل حين لا تعلم، الأمر بسيط جداَ عليك أن تدرك أنك لا تعلم شيئاً معيناً ثم تحدد اليات البدء في تعلمه، وتحديد الشخص المناسب لاستشارته لكي تصل في النهاية الى محصلتك النهائية وهي المعرفة وعليك أن توفر اتصال جيد بالأنترنت، فمعظم الاعمال عبر الإنترنت اليوم تتطلب منك اتصال جيد بالإنترنت، هذا ينطبق بشكل خاص على وظائف خدمة العملاء حيث يتعين عليك معالجة طلبات العملاء على الفور، وكذلك بعض الاعمال المختلفة عبر الانترنت تحتاج الى انترنت جيد وسريع لإنجازها بسهولة.

اقرأ أيضاً العمل من المنزل على موقع أمازون

مهارة البحث على الانترنت

يبحث العديد من الأشخاص عن معلومات على الإنترنت لأغراض مختلفة، وقد تتفاجأ إذا أخبرتك أنه قد لا يكون لديهم الوقت أو قد لا يعرف بعضهم كيفية الوصول إلى المعلومات التي يحتاجون إليها، هنا تكمن فرصتك.

إذا كان لديك الوقت والمعرفة حول كيفية البحث والوصول إلى المعلومات، يمكنك بدء مشروعك الإلكتروني لتقديم هذه الخدمة لهؤلاء الأشخاص مقابل مبلغ لا بأس به من المال.

خدمات استشارية على الانترنت

هناك العديد من الشركات والمؤسسات التي تحتاج إلى بعض الاستشارات، مثل دراسة الجدوى لإنشاء مشروع أو منتج جديد، أو دراسة السوق، أو إعداد خطة عمل، وما إلى ذلك. إذا كنت متخصصا في مثل هذه المجالات، فقد حان الوقت لبدء مشروعك عبر الإنترنت، والذي سيجلب لك أموالا لم تكن تتوقعها أو تحلم بها .

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

مقال رائع جدا

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Oct 25, 2022 - احمد إبراهيم عبد الحميد
Aug 1, 2022 - محمد حاج أيوب
Jul 7, 2022 - محمد حاج أيوب
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.