10 خطوات لعلاج ألم الظهر في المنزل

آلام الظهر هي واحدة من أكثر المشكلات الصحية شيوعًا في العالم، إذ يعاني نحو 80% من البالغين آلام الظهر في مرحلة ما من حياتهم، ويمكن وجود عدد من الأسباب، بما في ذلك الإجهاد والإصابات والاضطرابات العضلية الهيكلية.

في كثير من الأحيان، يمكن علاج آلام الظهر في المنزل باستخدام العلاجات المنزلية البسيطة، وفيما يلي بعض النصائح بشأن كيفية علاج آلام الظهر في دقائق..

اقرأ أيضاً طرق هامة للوقاية من الآم الظهر

كيف تعالج آلام الظهر في البيت؟

1- الحصول على ما يكفي من الراحة، إذ إن أول شيء يجب عليك فعله عند الشعور بألم الظهر هو الحصول على قسط كافٍ من الراحة، سيساعد ذلك في تقليل الالتهاب والألم.

2- ضع كمادة دافئة أو باردة على المنطقة المصابة، إذ يؤدي تطبيق الحرارة أو البرودة على المنطقة المصابة إلى تخفيف الألم والالتهاب، ويمكن استخدام الكمادات الدافئة أو الباردة عدة مرات في اليوم لمدة 20 دقيقة في المرة الواحدة.

3- ممارسة التمدد، إذ تساعد تمارين الإطالة والتقوية على تقوية عضلات الظهر وتقليل الألم، ويوجد عدد من تمارين الإطالة والتقوية التي يمكن أداؤها في المنزل، إذا كنت لا تعرف كيفية أداء هذه التمارين بطريقة صحيحة، استشر طبيبك أو المعالج الطبيعي.

4- تناول المسكنات، إذ تساعد مسكنات الألم مثل الإيبوبروفين والأسيتامينوفين في تخفيف الألم والالتهاب، ومع ذلك، يجب استخدامها بحذر، خاصة إذا كان لديك أمراض أخرى.

اقرأ أيضاً 5 علامات لألم الظهر تجعله خطيراً

كيف تتخلص من آلام الظهر بسرعة؟

1- تغيير الوضعية، إذ يؤدي الحفاظ على الوضعية غير الصحية إلى زيادة إجهاد الظهر.. حاول الجلوس والوقوف والمشي بطريقة صحيحة.

2- تخفيض الوزن، إذا كنت تعاني زيادة الوزن، فقد يساعدك فقدان الوزن على تقليل إجهاد الظهر.

3- تجنب التدخين، يمكن أن يؤدي التدخين إلى تلف الأوعية الدموية، ما قد يقلل تدفق الدم إلى الظهر، وهذا يؤدي إلى زيادة الألم والالتهاب.

4- إدارة الإجهاد، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تقلصات عضلية وإلى آلام الظهر، ويوجد عدد من الوسائل لإدارة التوتر، بما في ذلك التمارين والتأمل واليوغا.

5- استشر طبيبك، إذا كان ألم الظهر شديدًا أو لم يتحسن بعد أسبوعين، فاطلب العناية الطبية، وقد يوصي طبيبك بإجراء مزيد من الاختبارات أو العلاج.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب