10 حقائق مذهلة يجب أن تعرفها عن كريستيانو رونالدو

كل لعبة لها أساطيرها، شخص يرتفع فوق كل الظروف والمنافسة وجميع العوامل التراجعية الأخرى رغم كل الصعاب.

في كرة القدم، أسطورة عصرنا هو بلا شك كريستيانو رونالدو .في أي وقت تشاهد فيه كريستيانو رونالدو يلعب، فأنت على وشك الاستمتاع وستستمتع بالتأكيد.

فيما يلي بعض الحقائق التي قد تلقي مزيدًا من الضوء على أعظم عبقري كرة القدم في عصرنا.، إليك 25 حقيقة مذهلة عن كريستيانو رونالدو قد لا تعرفها:

1. متحف كريستيانو رونالدو

تبين أن الحصول على دورة تدريبية عنك في إحدى الجامعات لا يكفيرونالدو لديه متحف في فونشال مكرس لحياته ومهنته وصور نادرة وجوائز وجوائز فاز بها على مر السنينيا لها من طريقة رائعة لتذكيرك بأنك الأفضل من متحف يعرض كل إنجازاتك.

2. سجل الأجور

لقد حطم كريستيانو رونالدو العديد من الأرقام القياسية، وقد تنفد من أنفاسك في محاولة لعدهم جميعًا.

ومع ذلك، هناك رقم قياسي واحد يبرز حقًا باعتباره لاعب كرة القدم الأكثر ربحًا في سنه.

في عام 2003م، تم توقيع كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد ودفع 12 مليون جنيه إسترلينيبعد تسجيله من قبل ريال مدريد، يكسب كريستيانو رونالدو 365 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وتستمر الصفقة حتى عام 2021م.

3 .عند الخمسين

في سن 15، تم تشخيص كريستيانو رونالدو بتسارع دقات القلب، وهي حالة ربما أجبرته على التخلي عن لعب كرة القدم. خضع لعملية جراحية تم فيها استخدام الليزر لكوي منطقة قلبه التي تسبب المشكلة. وأجريت الجراحة في الصباح وخرج رونالدو من المستشفى بنهاية فترة ما بعد الظهر.

4. المسؤوليات

يقول كريستيانو رونالدو إنه بدأ بغسل ملابسه وكيها في سن 11 عامًالقد تعلم أيضًا كيفية الطهي والاعتناء بنفسه تقريبًا لجميع احتياجاته الأساسية، بدلاً من الاعتماد على والديه. ينسب الفضل لوالديه لإجباره على تعلم هذه المسؤوليات في سن مبكرة كجزء من سبب شعوره دائمًا بأنه بالغ قوي وقادر.

5. القط مثل ردود الفعل

تم إجراء دراسات على سرعة كريستيانو رونالدو التي لا مثيل لها تقريبًا، واتضح أنه عندما يقفز، فإنه يصور في الواقع أسرع بخمس مرات من الفهد. إنه أيضًا أفضل بكثير في القفز من لاعب NBA العادي، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون جيدًا في كرة السلة، إذا حاول. الآن هناك شيء أود رؤيته.

6. أنقذ طفلاً من الموت

هذا ليس كل كرمه. تسأل كيف ؟! حسنًا … إليكم الإجابة … دفع رونالدو تكاليف جراحة دماغ طفل بعد تلقي رسالة من والديهفي الواقع، كان رونالدو خيريًا جدًا بأمواله على مر السنينعلى سبيل المثال، في عام 2009م تبرع بحوالي مائة وثلاثين ألف دولار للمستشفى الذي أنقذ حياة والدته عندما كانت مصابة بالسرطان.

هذا ليس كل شيء، لأنه في عام 2014 متلقى خطابًا من والدي طفل مصاب بسرطان المخ يطلبون منه التبرع بقميص وحذاء لكرة القدم لمزاد. منظمة خيرية لجمع الأموال من أجل جراحة الصبيوبدلاً من ذلك، دفع ملك كرة القدم مبلغ 65 ألف دولار.

7. أطلق على رونالدو لقب “صرخة طفل” خلال طفولته

هل يمكنك حتى تخيل ذلك؟ يبدو أنه تأثر كثيرًا منذ الطفولة لدرجة أنه أطلق عليه اسم “الطفل البكاء” في ذلك الوقت بسبب البكاء عندما لم يحصل على ما يريد.

كان لقبه الآخر هو “النحلة الصغيرة” التي كان يطلق عليها أصدقاؤه عندما كان يلعب كرة القدم بسرعة كبيرة. كمحترف، قام رونالدو بطعن الفرق المتصارعة لسنوات بفضل سرعته.

8. عدم وجود وشم بسبب التبرع بالدم

لاعب كرة القدم الحساس ليس لديه وشم على جسده لمجرد أنه يتبرع بالدم بانتظامعلى عكس العديد من زملائه في كرة القدم، يرفض كريستيانو رونالدو الحصول على وشم لأنه معتاد على التبرع بالدم مرتين على الأقل في السنة.

9. جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي

بعد تسجيله 40 هدفًا في عام 2011م، حصل رونالدو على الحذاء الذهبي الأوروبيلكنها ليست في خزانة الجوائز الفردية الخاصة به لأنه باعها بالمزاد العلني بمبلغ 1.2 مليون جنيه إسترليني.

10. مساعدة مركز السرطان

نجت والدة كريستيانو رونالدو، دولوريس أفيرو، من سرطان الثدي في عام 2007م. وشكر رونالدو مركز الرعاية في البرتغال بالتبرع بمبلغ 120 ألف جنيه إسترليني.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب