10 تطبيقات يمكنها إنقاذ حياتك

مع ظهور التكنولوجيا، ظهرت العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة التي تساعدنا على إنقاذ حياتنا، حيث تقوم بعضها بالعمل في حالة الطوارئ وإخراجك من بعض المواقف الصعبة.

كانت الهواتف في السابق مخصصة للتحدث والتواصل فقط. تقدمت التكنولوجيا بسرعة كبيرة في السنوات القليلة الماضية لدرجة أن الهاتف لم يعد مجرد وسيلة اتصال، فأصبحت تصلنا أخبار ما يجري في العالم لحظة بلحظة. للتكنولوجيا دور كبير في جعل الحياة أكثر راحة، لذا فقد تغيرت حياة الإنسان من نواحٍ عديدة، لقد أثرت على حياة الجميع.

في العصر الرقمي اليوم، أصبحت التطبيقات في الهواتف ضرورة يومية وأعطت الهواتف المحمولة معنى جديدًا. هل تعلم أن الهواتف المحمولة يمكن أن تلعب دورًا في إنقاذ حياتك؟ نعم هناك مثل هذه التطبيقات. 

معلومات عن بعض التطبيقات ستكون مفيدة في أوقات الأزمات.

1. مرحبًا سيري "Hey Siri": 

لقد سمعتم جميعًا عن المساعد الرقمي الشخصي من Apple، إذا تم تنزيل تطبيق Siri على هاتفك، يمكن لسيارة الإسعاف الوصول إليك دون الحاجة إلى الاتصال عند الحاجة. في حالة الطوارئ، حتى لو حركت يدك فقط، يبدأ هذا التطبيق في العمل.

2. للاستماع إلى نبضات القلب "Stethoscope": 

يمكن استخدام تطبيق يسمى Stethoscope تم تطويره بواسطة Andrew Jones في iPhone. يستمع الميكروفون الموجود فيه إلى نبضات قلبك ويتحقق مما إذا كانت منتظمة أم لا.

3. الإسعافات الأولية للجيب "Pocket First Aid": 

إذا كنت في ورطة ولم تتوفر المساعدة الطبية، فإن هذا التطبيق على iPhone يخبرك بأساليب الشفاء الذاتي.

4. رؤية البشرة "Skin Vision": 

هناك العديد من التطبيقات الصحية التي يتم طرحها الآن. إنها مميزة، يتعرف على الشوائب الموجودة على الجلد ويخبرك إذا كنت أقل أو معتدلًا أو أكثر عرضة للإصابة بالسرطان. لذلك، عليك التقاط صورة لتلك البقعة أو ذلك الجزء من الجلد، يتيح لك التطبيق بعد ذلك معرفة لون وشكل بشرتك.

5. نقطة النبض "Pulse point": 

هذا التطبيق مفيد للإنعاش القلبي الرئوي في حالة توقف القلب عند نقطة النبض. هذا التطبيق متصل بخدمات الطوارئ في حالة السكتة القلبية، عندما يتم استدعاء سيارة إسعاف يتم إرسال إشعار من التطبيق إلى جميع فنيي الإنعاش القلبي الرئوي في المنطقة على بعد 500 متر. حتى يتمكنوا من الوصول إلى مساعدة المريض المعني حتى وصول سيارة الإسعاف.

6. استجابة خط الحياة "Lifeline Response": 

يمكن تنشيط هذا التطبيق عن طريق وضع إصبعك على شاشة الهاتف المحمول، ثم يبدأ العد التنازلي للعديد من الأشياء، وأخيراً تأتي المكالمة من مركز التحقق من استجابة خط الحياة.

7. رفيق "Companion": 

كما يوحي الاسم ، يمنحك تطبيق iPhone رفيقًا عندما تكون بمفردك. تم تطوير التطبيق من قبل خمسة طلاب من ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية. من خلال هذا التطبيق، يمكنك إرسال طلبات إلى الأصدقاء أو الزملاء أو أفراد الأسرة وإبقائهم افتراضيًا باستخدام GPS حتى يصلوا إلى المنزل. الطريقة يمكن أن تبقىكم معاً. يمكنك تحديد رفيق من قائمة جهات الاتصال قبل أن تبدأ، يمكنهم مراقبة تحركاتك بشكل افتراضي. يكتشف هذا التطبيق أيضًا الحركات المختلفة، يسألك التطبيق عما إذا كنت على ما يرام ولديك 15 ثانية للضغط على زر موافق، إذا لم تضغط على زر موافق، فسوف يرن المنبه في هاتفك بصوت عالٍ وإذا كان هناك مجرم، فسوف يصاب بالذعر. يتوفر أيضاً خيار الاتصال بالشرطة في هذا التطبيق.

8. العثور على هاتفي "Find My Phone": 

باستخدام هذا التطبيق يمكنك تتبع جهاز iPhone المفقود، التطبيق مفيد أيضاً لتتبع شخص آخر باستخدام iPhone، يمكنه العثور على الموقع الدقيق للشخص.

9. درع العاصفة "Storm Shield": 

يتتبع هذا التطبيق موقعك ويمنحك تنبؤات قوية بالعواصف.

10. كاميرا تشخيص السرطان "Cancer Diagnostic Camera": 

يتم شرح أعراض الورم الأرومي الشبكي لدى الشباب والأطفال من خلال هذا التطبيق، عندما يسقط وميض هذه الكاميرا على الجلد، يبدو مكان معين داكنًا أو غامقًا.

وبالتالي، مع ثورة التكنولوجيا يمكن لمستخدمي Android و iOS إنقاذ حياتهم باستخدام هذه التطبيقات.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

بسم الله والحمد لله..مقال رائع ومفيد تقبلوا من فضلكم تحياتى وتمنياتى بالتوفيق..

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

مقال ممتع جدا محمد المنصورى اهنئك عليه كثيرا و ادعوك لقراءه مقالاتى فى قسم الصحه بعنوان : كيف اعرف انى مريضا روحيا و ليس مريضا نفسيا و مقال بعنوان : فوائد عظيمه للكندر او اللبان و مقال بعنوان : الوسواس القهرى مرض العصر المزمن و مقال بعنوان : التهاب القاولون و كيف تقى نفسك اضرار القاولون بدون تدخل جراحى او تناول ادويه و مقال بعنوان : عالج نفسك بالالوان و مقال بعنوان : علاقه جمال الصوت بعمليات الاخصاء و مقال بعنوان : اغرب طرق العلاج النفسى على مر العصور و مقال بعنوان : بى كاربونات الصوديوم شباب دائم بــ 20 جنيها فقط و مقال بعنوان استع\ بصرط بنسبه 100% بالاعشاب بدون عمليات تصحيح لها اضرارها الجانبيه و مقال بعنوان التعامل مع النرجسى بشكل ايجابى و الاستفاده منه ..ز و غيرها من المقالات فى اقسام اخرى و شكرا لك مره ثانيه و مزيدا من التوفيق و النجاح باذن الله

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب