10 أسئلة شائعة حول حب الشباب


1. هل أنت قادر على الحصول على حب الشباب من البشر الآخرين؟

الحلّ: بينما تتضمن البثور أنماطاً معينة من الكائنات الدقيقة، فإنها تتواجد داخل بصيلات الشعر تحت المسام والجلد ولا يمكن نقلها عن طريق اللمس. لذا لا، لن يؤدي لمس أو تقبيل شخص مصاب بحب الشباب إلى الحصول على البثور.

2. إذا كان كل من والدي وأمي مصابين بحب الشباب، فهل هذا يعني أنني سأصاب بالبثور؟

الجواب: تشيرُ الدراسات إلى أن الجينات تؤدي دوراً حيوياً في معرفة من يتلقى البثور؛ لذا فإن صغار الأب والأم الذين لديهم البثور... الشائع أنهم معرضون لخطر أكبر من غيرهم. يجب الإشارة إلى أنه كما هو الحال مع كل مرض، ببساطة لأن لديك دائرة من سجلات الأقارب لا تؤكد أنك ستحصل عليها؛ الأكثر فاعلية أن يكون لديك خطر ملحوظ ثم شخص ليس له تاريخ عائلي.

3. هل تناول أو شرب مكونات معينة يسبب البثور؟

الحلّ: على مرِّ السنين، اقترحت الأبحاث أن كل شيء من الشوكولاتة، والحلوى، والوجبات المقلية، والسكر، واستهلاك الماء، وعصير البرتقال، للاستفادة منه يمكن أن يسبب لك البثور أو يجعل حب الشباب الحالي أسوأ. ومع ذلك، لا يوجد دليل سريري للمساعدة في أي من هذه النتائج.هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تطور حب الشباب بحيث يصعب عزل أي شخص. لذا، فإن ما إذا كنت تريد تجنب الوجبات أو السوائل المؤكدة أم لا، هو في الحقيقة مجرد رغبة شخصية. إذا وجدت أن بشرتك تتفاعل سلباً مع الأطعمة المؤكدة، فلا تلتهمها الآن أو تشربها.

4. هل الأوساخ على بشرتي تسبب حب الشباب؟

الحلّ: الحفاظ على النظافة الصحيحة سيساعد في الحفاظ على صحة المسام والجلد، لكن الجلد المتسخ لن يسبب البثور بعد الآن، ولكن يجب على كل من يعاني من البثور أن يكون أكثر يقظة في إتباع طريقة تنظيف عادية.يمكن أن يؤدي الإفراط في الغسل إلى تفاقم حالة بشرتك وجعلها أكثر عرضة للتلوث، سيساعد الغسل بمنظف لطيف على تقليل تراكم خلايا الجلد وإبقاء مسامك وبشرتك تبدو جودتها، لذا ابحث عن الاستقرار، وحاول الآن ألا تفرط في الغسيل.

5. هل الإجهاد يسبب حب الشباب؟

الحلّ: لقد ثبت أن الإجهاد يجعل البثور أسوأ، وليس الغرض المباشر منها؛ لذلك عندما يكون لديك بثور، يجب أن تكون على دراية بالطريقة التي تتفاعل بها مع الضغط، وتُطور طرقاً للمساعدة في معالجتها وإبقائها تحت السيطرة، لن يساعد ذلك في معالجة حب الشباب فحسب، بل سيكسب أيضاً لياقتك.

6. هل يمكن أن تصاب بالبثور بعد سنوات المراهقة؟

الجواب: الجواب البسيط مؤكد... في الواقع، يمكن للعديد من الأشخاص الذين لم تكن لديهم البثور في سن المراهقة أن يصابوا بها في الثلاثينيات، والأربعينيات، والخمسينيات من العمر.

 7. هل تزيد مستحضرات التجميل أو الواقي من الشمس من علاج حب الشباب سوءًا؟

الجواب: يمكن لبعض المنتجات الزيتية والسميكة أن تسد المسام وبصيلات الجلد مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب، لم تعد جميع المنتجات تؤثر على الجميع تماماً على قدم المساواة؛ لذلك في حين أن العديد من الأشخاص يصابون بحب الشباب عند استخدام منتج واحد، فإنه لا يمكن أن يكون له تأثير على بعضهم البعض.إذا كنت عرضة للإصابة بالبثور، فقد ترغب في أن تكون أكثر حذرًا بشأن ما تضعه على مسامك وبشرتك... حاول باستمرار استخدام المنتجات الخالية من الزيت، وتحقق أيضاً من كمية صغيرة على قطعة من الجلد لبضعة أيام قبل استخدامها طوال الوقت.

 8. هل يؤثر التمرين الرياضي على حب الشباب؟

الحلّ: في حين أنه ليس من الواضح سبب حدوث ذلك، يبدو أن التمرينات الشاقة التي تسبب درجة حرارة الجسم والعرق تؤدي إلى ظهور البثور بشكل أسوأ في عدد قليل من البشر... تقول إحدى النظريات أن ممارسة الرياضة ستزيد من إنتاج الدهون، ويمكن أن يؤدي إنتاج الكثير من الزيت إلى ظهور حب الشباب.

 9. هل يمكن للوجه أن يساعد في علاج البثور؟

الجواب: لا توجد طريقة سلسة للإجابة على هذا الاستعلام، يتم استخدام الفترة الزمنية للوجه لوصف كامل البضائع التي تشتريها بدون وصفة طبية والتي تشتريها من الصيدلية، وتفعل ذلك بنفسك لشيء يتم تصنيعه في منتجع صحي باهظ الثمن يتقاضى الكثير من الدولارات... الخطر الأدنى هو أن شيئا ما قد يفاقم مسامك وبشرتك يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ.

 10. لماذا يمنع حب الشباب لدي من الاستجابة لعلاج حب الشباب في العصر الحديث؟

الحلّ: يمكن أن تظهر الأدوية الطبية للبثور، مثل جميع الأدوية الطبية، على أنها أقل فعالية على مرّ السنين لأن جسمك يبني مقاومة لها... قد يكون من الضروري تطبيق أفواج علاج zits على أساس التناوب لتحقيق الفعالية المثلى.

لمزيد من المعلومات عن حب علاج حب الشباب الهرموني اضغط هنا

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب