وصفات طبيعية للتخلص من مرض جلد الأوزة

جلد الإوزة هو حالة تصيب الجلد تتسبب في التواء بصيلات الشعر وظهور بروزات ونتوءات خشنة على الجلد، تمثل هذه النتوءات الصغيرة تراكمات من الجلد الميت الذي يتسبب في انسداد مسامات الجلد، ويعرف أيضًا باسم جلد الدجاجة، أو التقرن الشعري، أو تقرن الجريبات الشعرية، أو جلد الفراولة.

عادة ما تزداد هذه الحالة سوءًا مع الحمل أو في أشهر الشتاء عندما يميل الجلد إلى الجفاف، ولم يُكتشف حتى الآن علاج نهائي لهذه المشكلة، لكن تساعد بعض الوسائل والتدابير ولا سيما الطبيعية منها على التخفيف والوقاية من هذه الحالة التي تعد مزعجة في بعض الأحيان خاصة لدى النساء.

ومن هذه الوسائل أقترح هذه الوصفات الطبيعية أو المقشرات الرائعة سهلة الاستخدام والتطبيق تابع المقال:

اقرأ أيضًا أسباب اصفرار الأسنان مع وصفة تبييض الأسنان بطريقة طبيعية 

وصفة الطماطم المطحونة

المكونات

- ملعقة كبيرة من القهوة العادية سريعة الذوبان.

- ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الخشن.

- ملعقة من أي كريم مرطب. 

- ملعقة زيت زيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو. 

- حبة طماطم مطحونة.

- قليل من جل الاستحمام.

الطريقة

نخلط المكونات مع بعضها البعض إلى أن نحصل على قوام شبه خشن نطبقه على المنطقة التي تعاني جلد الإوزة، نتركه بضع دقائق ثم نفركها بحركات دائرية، وبعدها نشطف بالماء جيدًا، بعد ذلك يمكن أن ننزع الشعر دون ظهور آثار لجلد الإوزة من جديد.

ملاحظة: إذا أردت نزع الشعر استعمل الخلطة قبل إزالة الشعر بيوم، وإذا أردت التقشير دون نزع الشعر فنرطب المنطقة بمرطب من اختيارك عند الانتهاء.

اقرأ أيضًا أفضل 10 وصفات لتفتيح البشرة 

 وصفة زيت جوز الهند للتخلص من جلد الإوزة

المكونات

- ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، الذي يمد البشرة بفوائد عدة لا تحصى.

- ملعقة كبيرة من مسحوق بذور التين الشوكي، هذا المكون غني عن التعريف نظرًا لفوائده الكثيرة للصحة والبشرة أيضًا.

الطريقة

 نسخن الزيت لبعض الوقت، ثم نخلطه بالمسحوق مع تدليك المناطق المصابة بالخليط، لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم نشطف الجلد بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة أسبوعيًّا.

اقرأ أيضًا 4 وصفات طبيعية لتطويل وتكثيف الشعر 

وصفة زبدة الشيا

المكونات

- 3 ملاعق من زيت الزيتون.

- ملعقتان من زبدة الشيا.

طريقة الاستخدام

نخلط 3 ملاعق من زيت الزيتون مع معلقتين من زبدة الشيا الخام جيدًا، وبفرشاة نفرد ونوزع (الماسك) على المنطقة التي تعاني جلد الإوزة، نعمل مساجًا للمنطقة بواسطة الأصابع بحركات دائرية ونتركها مدة ساعة وبعدها نفركه جيدًا ونغسل المنطقة بواسطة الماء الفاتر، يمكن استخدام بضع قطرات من زيت الزيتون للترطيب الجيد للبشرة، نكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للتخلص من جلد الإوزة في شهر واحد فقط.

ملاحظة: نستعملها قبل نزع الشعر أو دون نزع الشعر، لتخلصنا من الحبوب الصغيرة، وتنظف المنطقة بعمق، تُستعمل مرتين أسبوعيًا حدًّا أقصى، شارك الوصفات مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة، وشكرًا.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يوليو 29, 2023, 6:34 م

مقال جميل و مفيد أرجو أن تقراي مقالتي و تعطيني راسك فيها و شكرا

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب