هل فيروس هانتا الجديد أخطر من فيروس كورونا؟

تم نقل هذا الخبر عن صحيفة غلوبال تايم عن الفيروس هانتا Hantavirus مما جعلها الاول لهذا الخبر عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد تداول الكثير من مواقع الأخبار عن هذا الفيروس ويقول الموقع الأمريكي لمكافحة الأمراض أن هذا الفيروس متعدد السلالات وجميع هذه السلالات مرتبطة بنوع معين من القوارض وينتقل بين القوراض من خلال البول والفضلات واللعاب. 

اقرأ أيضاً لماذا ترتبط سيرة الوطاويط بالعدوى الفيروسية؟

فيروس هانتا الجديد

ويمكن ايضا إصابة الإنسان بهذا الفيروس الخطير اذا تم عضة من جرذ مصاب بهذا الفيروس وايضا يمكن الإصابة به اذا لمس العين او الفم عند لمس سطح او جسم بمخلفات القوارض المصاب بهذا الفيروس او تناول طعاما ملوثاً بهذه المخلفات.

وهناك نوعين من فيروس هانتا اكثر انتشارا واحد في الأمركتين والثاني في اوروبا وتم رصد هذا الفيروس في الولايات الأمريكية عام 1993، و رصدت المانيا من خلال المركز الاتحادي بالمانيا أعراض هذا المرض يبدا بحمى مفاجئة يستمر من 3 الى 4 أيام مصاحبة بألم بالرأس والأطراف والعضلات والسعال و حساسيه العين من الضوء، وقد يتطول هذا المرض إلي ألم في المعدة واضطرابات في الكلى والدورة الدموية.

اكثر الناس عرضه للاصابه بهذا الفيروس هم العاملين في المزارع والغابات والحدائق.

ومن مميزات هذا الفيروس لا ينتقل من انسان الى انسان  بالعدوى الا واذا تم لمس العينين والفم بمخلفات وبول القوارض او اكلها عكس تمام فيروس كورونا فهو ينتقل من انسان الي انسان بمجرد اللمس او الرزاز او التنفس.

اقرأ أيضاً ماذا تعرف عن فيروس كورونا؟

طرق الوقايه من فيروس هانتا

  • عدم الاتصال باي نوع من القوارض المنزل او مكان العمل.
  • سد اي ثقوب بالمنزل او مكان العمل يمكن من خلالها مرور القوارض والاختلاط مع الادوات التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

فيروس هانتا ليس خطيرا فهو فيروس قديم المصدر ولكن يجب الحرص على عدم مخالطة هذه القوارض او البول او مخلفاتها او الحيوانات التي تتغذى على هذه القوارض مثل القطط والكلاب.

ماجستير تكنولوجيا المعلومات متيمه بالقراءه احب اللون الازرق ?

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

ماجستير تكنولوجيا المعلومات متيمه بالقراءه احب اللون الازرق ?