هل حقًا الطعام يؤثر في نضارة البشرة؟

يعد النظام الغذائي والأغذية الصحية مكونات مهمة في علاج البثور، إذ تساعد خيارات الطعام هذه على محاربة مشكلات الزيوت والعناية بالبشرة بطريقة فعالة.

وقد يساعد تخطي بعض أنواع الطعام وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف في توحيد لون البشرة كثيرًا.. في ما يلي بعض الاقتراحات بشأن ما يجب تناوله، وكيفية اتباع نظام غذائي للبثور.

اقرأ أيضاً خلطات ووصفات طبيعية ونصائح للمحافظة والحصول على بشرة نقية ولامعة

الفواكه وفوائدها للبشرة

لا شيء يضاهي فوائد الفاكهة في إزالة البثور من الوجه، إذا كنت تتساءل عن أفضل طريقة لإزالة البثور، فإن الفواكه والخضراوات الطازجة هي أفضل الخيارات.

هذا يساعد جسمك على الحصول على الكربوهيدرات المعقدة بالطريقة الصحيحة ويجلب كل الفوائد الطبيعية المطلوبة لترطيب الجسم.

تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والألياف والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم وغيرها.

الاستهلاك: تناول الفاكهة كل يوم، مثل العنب والتفاح والتوت والفراولة والرمان وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً أفضل 20 نوعًا من الأطعمة للبشرة الجميلة

بعض الأطعمة الأخرى المفيدة للبشرة

الحبوب الكاملة

تعد الحبوب الكاملة أيضًا فعالة جدًا في علاج حب الشباب، إذ يساعدنا الاستخدام المنتظم للحبوب الكاملة بدلًا من الدقيق المصنع في طعامنا اليومي على الحفاظ على بشرتنا صحية ونظيفة، وتعزز المعادن والزنك الموجودة في الحبوب الكاملة رفاهيتنا.

تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن والزنك والبروتينات وغيرها.

الاستهلاك: استخدمها في الكاري، والسلطات، والوجبات العادية، والوجبات الخفيفة.

الكينوا

الكينوا خيار شائع للطعام في عدد من البلدان، إذا كنت تفكر في إزالة حب الشباب بسرعة، إلى جانب العناية بالبشرة والعلاجات المنزلية، فقد تساعدك الكينوا، إذ تحتوي على البروتينات والألياف الثقيلة، ما يساعد على الحفاظ على البشرة صحية ومتوازنة، ويقلل التهيج والجفاف الناجم عن حب الشباب.

تحتوي على فيتامين ب 3، البروتينات، الألياف، مضادات الأكسدة.

الاستهلاك: وصفات الإفطار والوجبات الخفيفة.

الفول والعدس

يحتوي العدس على عنصرين مغذيين أساسيين هما البروتين والألياف، ما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم، وهذا يساعد على تنظيف البشرة والحفاظ على نظافة المسام، وعلى هذا، فإن أي حب شباب أو بثور يمكن إزالتها بسهولة مع الاستخدام المنتظم للفول والعدس.

يحتوي على البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن.

الاستهلاك: الوجبات المنتظمة.

اقرأ أيضاً وصفات طبيعية ونصائح للإهتمام بالبشرة وجمالها.. تعرف عليها الآن

أهمية المكسرات والأسماك للبشرة

المكسرات

من المعروف أن المكسرات مصادر جيدة للغذاء الصحي، وتحمي البشرة من التلف والعدوى، إذ تحتوي المكسرات على جميع العناصر الغذائية اللازمة، التي تمنع تلف الخلايا وتساعد في إزالة العدوى.

تحتوي على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة والسيلينيوم.

الاستهلاك: مع الوجبات.

6- السمك الدهني

الأسماك الدهنية مثل السلمون ممتازة لبشرة صافية وصحية، إذا كنت تفكر في إزالة حب الشباب، فإن الأسماك الدهنية هي علاج ممتاز يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها وتنظيفها.

تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية واليود والبروتينات والفيتامينات والمعادن.

الاستهلاك: وجبات أو مكملات منتظمة.

أطعمة يجب تجنبها لبشرة أفضل

الأطعمة التي يجب تجنبها لها الأهمية نفسها في حال كنت تبحث عن كيفية إزالة البثور من وجهك بسرعة.. إلى جانب الأطعمة الصحية، إليك بعض قوائم الأطعمة التي يجب تجنبها:

- الحبوب المكررة أو السكريات ضارة بالبشرة، إذ يضيف الخبز أو المعكرونة أو المشروبات الغازية أو الحبوب أو الحلويات السكر إلى الجسم، وتؤدي هذه الأطعمة إلى خطر الإصابة بحب الشباب.

- قد تتسبب منتجات الألبان أيضًا في ظهور حب الشباب، فهي تؤثر في نسبة السكر في الدم وتنشط حب الشباب، خاصة لمن لديهم بشرة حساسة.

- يمكن للوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية أن تزيد حب الشباب، حاول تجنب البرغر والبيتزا والبطاطس المقلية والمشروبات الغازية.

- الأطعمة التي تحتوي على دهون أوميغا 6 قد تسبب حب الشباب والبثور، مثل الذرة وزيوت الصويا والأطعمة الغربية الأخرى.

- يحب معظمنا الشوكولاتة، لكن الشوكولاتة قد تسبب حب الشباب أيضًا وتفاقم الإصابة به

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب