مميزات جزيرة سقطرى اليمنية أجمل جزر العالم

تقع جزيرة سقطرى اليمنية في بحر العرب، وتُعد من أكثر الوجهات السياحية النادرة والعجيبة في منطقة الشرق الأوسط، وتنتمي إلى محافظة حضرموت باليمن، كما يبلغ عدد سكان الجزيرة نحو ١٤ ألف نسمة.

اقرأ أيضاً أجمل جزيرة في العالم.. تعرف على أروع 10 نباتات منقرضة

مميزات جزيرة سقطرى

تتميز جزيرة سقطرى بموقعها الجغرافي الجذاب، لأنها تتمتع بمناخ استوائي وشواطئ رملية مذهلة، بالإضافة إلى جمال الشعاب المرجانية وأسماك الزينة الملونة الموجودة تحت المياه الزرقاء الصافية.

تتميز جزيرة سقطرى بكثير من الأنشطة السياحية المتنوعة، بما في ذلك الغوص وصيد الأسماك وركوب القوارب والتجديف، ويمكن للسياح الاستمتاع بالسباحة في الشواطئ الجميلة، والتمتع برؤية الطيور والحيوانات النادرة الموجودة في الجزيرة.

تتميز جزيرة سقطرى بالحدائق والغابات الخضراء الطبيعية، التي تشمل أنواعًا فريدة من الأشجار، إضافة إلى النخيل والعنب والبن والأرز والحمضيات والفواكه الأخرى.

يمتلك المسلمون في جزيرة سقطرى تاريخًا مهمًا، ويعد جامع عبد الله بن صالح الدرج الكبير واحدًا من أهم المساجد القديمة في الجزيرة، ويرجع بناؤه إلى زمن الإسكندر المقدوني، كما يوجد ضريح الثقة عائشة المرأة ونباتاتها الطبية المفيدة.

علاوة على ذلك، يترافق طبيعة الجزيرة مع ثقافتها المحلية الغنية، التي تظهر في الأزياء التقليدية الجميلة والمطبخ الشهي ورعاية المناسبات الدينية والاجتماعية.

جزيرة سقطرى جزيرة صغيرة تقع في بحر العرب، وتتميز بطبيعتها الخلابة والساحرة، وتحتضن المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار الخضراء والحيوانات الغريبة. وتشتهر بكونها موطنًا لكثير من المخلوقات النادرة، كالطيور والسلاحف العملاقة، وغيرها من الحيوانات البرية.

تلتقي ثلاث مناطق إقليمية في جزيرة سقطرى: الأولى هي منطقة الشمال، وتحوي جبال المالكي وغابة هامش، وهي موطنًا للحيوانات البرية والنباتات النادرة، وتساعد على تخليص الجزيرة من العواصف الترابية وتشكل حدود الجزيرة الشمالية. الثانية هي منطقة غرب الجزيرة حيث تشتهر مناطق الصخور الحمراء وشعاب الشعر والشاطئ الغربي، التي توجد بها مجموعة مقابر نادرة.

والثالثة منطقة شاطئ الغرب والجنوب حيث تلتقي مناطق الرمال البيضاء والزهور المتنوعة الغريبة.

اقرأ أيضاً جزيرة سينتينل"جزيرة الموت".. معلومات لا تفوتك

مميزات أخرى لجزيرة سقطرى

تعد الشعاب المرجانية على سواحل جزيرة سقطرى من أحد الأماكن الخصبة في العالم وتتميز بنسبة عالية جدًا من الأنواع والأصناف المختلفة للحيوانات المائية. كما تعد جزيرة سقطرى موطنًا لأكثر من 700 نوع من النباتات المزهرة.

كما توجد بها ثلاثة أنواع من الأشجار النادرة: الفوة، والدر السقطرى، ودم الأخوين السقطري. وتتوافر عدة أماكن سياحية مختلفة للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة ومناظر السواحل الرائعة.

يمتاز المناخ في جزيرة سقطرى بكونه استوائيًّا مع ارتفاع في درجات الحرارة في الصيف، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في الجزيرة في منتصف فصل الصيف نحو 30 درجة مئوية. إضافة إلى ذلك، فإن الرياح تأتي عادةً من الشمال الغربي وتعطي الجزيرة طقسًا رطبًا وخصوصًا في الأشهر الشتوية.

يعد أهل جزيرة سقطرى ذوي خبرة في الزراعة وشجرة الدر السقطري، التي تعد فخرًا للجزيرة، وتستخرج  العطور من المسك الأبيض الذي يأتي من الغزلان البرية الموجودة في الجزيرة.

إن جزيرة سقطرى الرائعة تعد موطنًا لعدد من الأنواع النادرة من الكائنات الحية والنباتات، وهذا يجعل زيارة الجزيرة مغامرةً لا تُنسى لأي شخص يرغب في التعرف على طبيعتها الخلابة وموطن الحيوانات النادرة والغريبة.

نحن شغوفون ومكافحون في جميع جوانب الحياة وتفاصيلها وذالك لكي نعيش حياة كريمه في سبيل جهودنا اللذي نبذلها لنحصل على ما نريده من هاذه الحياه. الجانب الكتابي. ليس لدي جانب محدد في ذالك اكتب عن اي موضوع يلفت نضري او يتبادر الى ذهني احب ان اكتب وادون كثيراً عن حظارات بلدي وموطني اصل العرب اليمن السعيد .

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

نحن شغوفون ومكافحون في جميع جوانب الحياة وتفاصيلها وذالك لكي نعيش حياة كريمه في سبيل جهودنا اللذي نبذلها لنحصل على ما نريده من هاذه الحياه. الجانب الكتابي. ليس لدي جانب محدد في ذالك اكتب عن اي موضوع يلفت نضري او يتبادر الى ذهني احب ان اكتب وادون كثيراً عن حظارات بلدي وموطني اصل العرب اليمن السعيد .