مشروعات يمكنك إدارتها عبر الإنترنت

مع وجود الإنترنت بكل إمكانياته وسهولة الوصول إلى معلوماته، والمعرفة التي فيه، أصبح من السهل تعلم أي شيء وتطبيقه على الفور.

ومع ظهور الشركات على الإنترنت، التي وفرت فرص عمل عبر الإنترنت، ظهر مصطلح العمل الحر.

وأصبح بإمكان أي شخص برأس مال بسيط أن يمتلك مؤسسة أو وكالة وموقعًا إلكترونيًّا، وصفحات تواصل اجتماعي، يسوق لعمله بواسطتها.

قد يعجبك أيضًا أفكار مشاريع صغيرة مربحة ومنخفضة التكاليف

مشروعات عبر الإنترنت

فأي موقع أو تطبيق تراه على الإنترنت، يمكنك أن تمتلك مثله ببساطة، وتؤسس عملًا خاصًّا بك، ومشروعًا يأتي لك بمصدر دخل.

في هذا المقال سنعرض أربعة أمثلة لمشروعات يمكنك إنشاؤها وإدارتها عبر الإنترنت.

النوع الأول

هو إنشاء موقع لبيع الخدمات الإلكترونية مثل: كتابة المقالات أو إنشاء الشعارات أو إنشاء كتب أو كتابة بحوث أو كتابة سيناريو أو تصميم صفحات أو وسائل التواصل، وغيرها من المجالات، مثال على ذلك: موقع خمسات ومستقل و(Freelancer). 

النوع الثاني

هو وكالات تسويق وسائل التواصل الاجتماعي (Smma)، الّذي يختص بعرض خدمات إدارة صفحات التواصل الاجتماعي للأشخاص والمؤسسات وتطوير الـ(social media) الخاصة بهم؛ لتحسين إنتاجية حملاتهم الإعلانية

قد يعجبك أيضًا كيف تبدأ مشروعًا مربحًا برأس مال بسيط؟

النوع الثالث

هو تأسيس موقع أو وكالة عبر صفحات التواصل الاجتماعي لتقديم استشارات بمجالك، وإنشاء محتوى تسويقي لاستشاراتك، بأسعار تحددها، يمكنك تقديم استشارة بأي مجال تتقنه، ونشر دلالات على خبرتك عبر صفحتك؛ لتثبت جدارتك لعملائك.

النوع الرابع هو نوع تكاملي فيمكنك إنشاء موقع لبيع دورات تعليمية من إنشائك في الموقع، هذا أفضل نوع؛ فإنك تنشئ محتواك مرة واحدة، وتبيعه آلاف المرات للعملاء عبر موقعك، ويمكنك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هذه بعض الأفكار البسيطة، تستفيد من مرونة العمل عبر الإنترنت، والحصول على دخل لنفسك، يمكنك التعمق في كيفية بدء أي مجال من تلك المجالات بأخذ دورة تعليمية عبر موقع يوتيوب مجانًا.‪

انشر المقال؛ لتصل المعلومة إلى الجميع، وتعم الفائدة، ويسود مبدأ تكافؤ الفرص

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

رائع

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...