ما فوائد رياضة اليوجا لجسم الإنسان؟

تمرين اليوجا يوجد به العديد من الفوائد اللازمة لجسم الإنسان لأنها تساعد على إسترخاء الجسم وتقوي العضلات وسيتم التعرف على اليوجا وفوائدها بالتفصيل، تمرين اليوجا يساعد على التقليل من التوتر وتقوي العضلات وتساعد في الإسترخاء وتمرين اليوجا هو مجموعة من التمارين المحددة تسمى الأوضاع وهو تمرين يعتمد على التأمل والإسترخاء وهذا التمرين لتعزيز القوة العقلية والجسدية وفوائدها تشمل جميع الأشخاص من جميع الأعمار.

‏ويرجع أصل اليوجا إلى الهند والكثير من الناس يجعلون اليوجا جزء روتيني مهم للياقتهم البدنية لتحسين المرونة والتوازن وعند ممارسة 15 - 20 دقيقة يوميا تعمل على تحسن المزاج والنفسية.
‏ومما تساعد على انتظام التنفس فهي مهمة لمن يعانون من أمراض الرئة وأمراض القلب ومن فوائد اليوجا:

اقرأ أيضًا فوائد اليوجا وتأثيرها في الجسد والعقل والنفس

ما فوائد اليوجا؟

1- تقليل التوتر

‏تعمل اليوجا على الإسترخاء وتقليل التوتر لأنها تعمل على تقليل هرمون التوتر ولأنها تعتمد على التأمل الذي يحسن جودة الصحة العقلية.

2- تعزيز جهاز المناعة

تعمل اليوجا على تعزيز المناعة وأوضحت الدراسات أن اليوجا يوجد بها ترابط بتعزيز المناعة.

3- تحسين الصحة العقلية

تؤثر اليوجا على اضطرابات الإكتئاب ويمكن إعتبارها بديل لإضطرابات الإكتئاب.

4- تحسين مرونة الجسم وتوازنه

اليوجا تعمل على تقوية عضلات الجسم وتقوية الذراعين والساقين والكتفين وتخفف من الأوجاع والآلام الناتجة عن وضعية الجسم الغير صحيحة.

5- تحسن النوم

تعمل اليوجا على تحسين جودة النوم لأنها تعمل على الإسترخاء ومعالجة إضطرابات القلق.

6- تقليل الإلتهابات والآلام المزمنة

أظهرت العديد من الدراسات أن اليوجا تساعد على تقليل العديد من آلام الجسم وتحمي من الأمراض التي تسببها الإلتهابات المزمنة وتقلل من إلتهابات المفاصل.

7- تحسين القلب والأوعية الدموية

اليوجا تعمل على تعزيز أنظمة القلب والأوعية الدموية لأنها تعمل على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم وتقلل ضغط الدم الذي يؤدي إلى أمراض القلب.

8- فقدان الوزن 

ممارسة اليوجا كل يوم بإنتظام تحسن معدل حرق الدهون مما يؤدي إلى فقدان الوزن وتمنحك الطاقة.

اقرأ أيضًا فوائد ممارسة اليوغا

أسباب إضافية لفوائد اليوجا

مما تجعلك أكثر سعادة إن إضافة بعض اليوجا إلى روتينك اليومي يمكن أن تجعلك أكثر سعادة وأظهرت دراسات أن ممارسة اليوجا بإنتظام والتأمل يؤدي إلى إلى إرتفاع هرمون السعادة ومما تساعد على تنظيم التنفس بعمق وهدوء وتجعل زيادة قدرة الرئة على التنفس.

مما تجعلك تشعر بالراحة والتوازن واليوجا تمنحك اللياقة البدنية التي تغنيك عن ممارسة أي رياضة أخرى وتحسن أداء الدماغ لأنها تعمل على تنشيط المنطقة الدماغية وتعمل على تناسق شكل الجسم وتحسين حركة العمود الفقري.
ومما تجعل أيضا تعزيز إحترام الذات وأثبت أن اليوجا تعمل على تحسين المرونة وزيادة القوة وبناء العضلات مما تعزز القوة والتحمل وإنخفاض مستوى الدهون بالجسم.

وتعمل على تقليل آلام الظهر وقد تكون علاج يساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي،ويجب الحرص على ممارسة رياضة اليوجا يوميا وبإنتظام للحفاظ على صحة الجسم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب