ماذا تعرف عن دولة السعودية؟

السعودية هي دولة عربية تقع في غرب آسيا، وهي أكبر دولة في الشرق الأوسط، وخامس أكبر دولة في قارة آسيا مساحة، يبلغ عدد سكانها أكثر من 35 مليون نسمة، عاصمتها الرياض، وأكبر مدنها جدة والرياض والدمام.

اقرأ أيضًا ماذا تعرف عن المملكة العربية السعودية؟ 

حول السعودية

الموقع الجغرافي

تقع السعودية في غرب آسيا، يحدها من الشمال العراق والأردن، ومن الشرق الكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، ومن الجنوب اليمن وعمان، ومن الغرب البحر الأحمر.

المناخ

يتنوع مناخ السعودية من منطقة إلى أخرى: في الشمال والجنوب المناخ صحراوي مع درجات حرارة مرتفعة في الصيف وشديدة البرودة في الشتاء، وفي الوسط المناخ شبه صحراوي مع درجات حرارة أقل من الشمال والجنوب، وفي الشرق المناخ معتدل مع درجات حرارة معتدلة على مدار العام.

السكان

يبلغ عدد سكان السعودية أكثر من 33 مليون نسمة، يشكل العرب أكثر من 90% من السكان، ويشكل الأجانب نحو 10%، أكبر المجموعات العرقية في السعودية هم العرب السنّة، يليهم العرب الشيعة، ثم الأجانب.

الاقتصاد

السعودية هي أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، يعتمد اقتصادها أساسًا على النفط والغاز، تمتلك السعودية أكبر احتياطيات النفط في العالم، وأكبر مصدر للنفط في العالم، وتمتلك السعودية احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا نظام العمل في السعودية في رمضان وتنظيم الإجازات 

تابع حول السعودية

السياسة

السعودية هي دولة ملكية مطلقة، الملك هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، والحاكم الأعلى للشؤون الدينية، والحاكم الأعلى للقضاء، الملك الحالي هو سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

السياحة

السعودية هي دولة ذات تاريخ وثقافة غنيين، تستقطب عدة معالم سياحية، بما في ذلك مكة المكرمة والمدينة المنورة، وهما أقدس مكانين في الإسلام، وتتمتع السعودية بعدة مناظر طبيعية خلابة، بما في ذلك جبال عسير، والصحراء العربية، والساحل الشرقي.

التعليم

السعودية لديها نظام تعليمي متطور، التعليم إلزامي حتى الصف السادس، تمتلك السعودية عدة جامعات، بما في ذلك جامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

الثقافة

السعودية دولة ذات ثقافة عربية إسلامية غنية، تتمتع السعودية بعدة معالم ثقافية، بما في ذلك المتاحف، والمعارض الفنية، والمسارح، والحفلات الموسيقية، وتقيم السعودية عدة مهرجانات ثقافية، مثل: مهرجان الجنادرية، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

السعودية دولة عربية ذات تاريخ وثقافة غنيين. تتمتع السعودية بعدة معالم سياحية، فيها الجامعات، والمتاحف، والمعارض الفنية، والمسارح، والحفلات الموسيقية، والمهرجانات الثقافية، السعودية دولة غنية بالنفط والغاز، واقتصادها قوي، وهي دولة ذات نظام تعليمي متطور، وذات ثقافة عربية إسلامية غنية.

طبيب عام الدكتور جمال العزب طبيب عام بكالريوس طب وجراحة عامه وصانع محتوي وعندي أكثر من منصه فيها آكثر من مليون متابع

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

طبيب عام الدكتور جمال العزب طبيب عام بكالريوس طب وجراحة عامه وصانع محتوي وعندي أكثر من منصه فيها آكثر من مليون متابع