لماذا يُقبل الجميع على ألعاب الهاتف؟

في الوقت الحاضر يمتلك الجميع تقريبًا هاتفًا ذكيًا، وبفضل الإمكانيات التقنية المتقدمة ليس من المستغرب أن تصبح هذه الأجهزة الصغيرة أدوات متعددة حقيقية.

سواء كان الأمر يتعلق بإجراء مكالمات هاتفية أم مشاهدة مقاطع الفيديو أم ممارسة الألعاب على الهاتف المحمول، فالهاتف الذكي يتيح مجموعة كاملة من وسائل الترفيه.

قد يهمك أيضًا لعبة 2023 PES.. أحدث إصدار لها وكيفية لعبها

تزايد شعبية ألعاب الهاتف

تحتوي ألعاب الهاتف المحمول مجموعة واسعة جدًّا من الأنواع في المتجر، فقد شهدت صناعة الألعاب لا سيما عبر الإنترنت نموًا مرتفعًا في السنوات الأخيرة.

فيمكن نقل مجموعة كبيرة من ألعاب الطاولة وألعاب القمار إلى غرفة المعيشة الخاصة بالشخص في غضون ثوانٍ، في موقع Casinosource.co.uk الأمل في الفوز الكبير ينتظرك جنبًا إلى جنب مع الإثارة والمرح والإثارة.

تعد ألعاب الهاتف المحمول القطاع الأسرع نموًا ولا عجب، فإنه مع تزايد شعبية واستخدام الهاتف الذكي تكتسب الألعاب على الهواتف المحمولة أيضًا شعبية، وأصبحت ألعاب الهاتف المحمول الآن أكثر شيوعًا من الألعاب التقليدية على وحدات التحكم أو أجهزة الكمبيوتر.

يستخدم واحد من كل أربعة أشخاص في جميع أنحاء العالم الآن أجهزتهم المحمولة للألعاب، ويعد الجهاز البوابة لأي لاعب جديد.

فبفضل إطلاق الهواتف الذكية منخفضة التكلفة أصبح بإمكان العالم كله تقريبًا الوصول إلى الهواتف المحمولة، وبناءً على ذلك شهد قطاع الألعاب المحمولة أيضًا توسعًا كبيرًا في أعداد المستخدمين.

لقد أثبتت ألعاب الهاتف المحمول أنها هواية مسلية لمجموعة واسعة من الفئات العمرية، وبطبيعة الحال تولد الشعبية المتزايدة أيضًا اهتمامًا متزايدًا من مجتمع الأعمال في شكل ناشرين ومطوري ألعاب.

تتضمن زيادة الأرباح المحتملة اهتمام عدد من الشركات، إنهم جميعًا يريدون كسب حصة من الصناعة المتنامية والمربحة، واليوم فعلًا تُحقق تطبيقات الألعاب للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية معدل دوران أعلى من قطاع ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم.

يزداد عدد الناس الذين لا يستثمرون وقتهم فحسب، بل يستثمرون أموالهم بتزايد في ألعاب الهاتف المحمول، وهذا اتجاه من المرجح أن يزداد أكثر في السنوات المقبلة.

قد يهمك أيضًا modern combat.. اقوى لعبة حرب وأكشن

الوباء محرك إضافي لشعبية ألعاب الهاتف المحمول

بالنظر إلى تطور سوق الألعاب في السنوات الأخيرة، يجب أيضًا التركيز على الوباء وهكذا كان الوباء السائد بمنزلة القوة الدافعة لزيادة شعبية سوق الألعاب المحمولة.

أسباب الإقبال على ألعاب الهاتف

نظرًا للوضع الاستثنائي مع القيود الصارمة على الاتصال في الحياة الحقيقية لعدد من الأشخاص تمتعت الشبكات الافتراضية بزيادة شعبية.

واستفادت صناعة الألعاب أكثر من أي صناعة أخرى تقريبًا من آثار الوباء، واضطر عدد من الأشخاص إلى البقاء في المنزل بحثًا عن الإلهاء والترفيه وطرق جديدة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، فقدمت الألعاب المحمولة عددًا من البدائل الرائعة الآتية:

قد يهمك أيضًا الألعاب وسيلة تعليمية .. كيف يمكننا ذلك؟

سهولة الوصول

مع الهاتف الذكي أصبحت الألعاب غير معقدة تمامًا بغض النظر عن المكان والزمان، يمكن استخدام ألعاب الهاتف المحمول في أي وقت ومن أي مكان، وبذلك من السهل للغاية الوصول إلى سوق الألعاب المحمولة ما يجعل البدء أسهل.

لا عجب أن الهاتف الذكي غالبًا ما يعد وحدة تحكم في الدخول، يمكن لأي شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا اللعب مجانًا في أي وقت وفي أي مكان سواء كان على الطريق أم مسافرًا أم في المنزل.

ويعد الهاتف الذكي الحل الأمثل للوصول إلى الألعاب المفضلة لديك باتصال فعال بالإنترنت، فيصبح عالم الألعاب الكامل عبر الإنترنت مفتوحًا للجميع بعدة نقرات قليلة فقط، يتصل المستخدم بشبكة عالمية ضخمة من اللاعبين عبر الإنترنت في أي مكان في العالم هذه هي الراحة التي لا يمكن لوحدات التحكم أو أجهزة الكمبيوتر تقديمها.

عالم الألعاب عبر الإنترنت متاح على مدار الساعة، تفتح شاشات HDR كبيرة الحجم ومكبرات صوت (الإستريو) الهواتف المحمولة الحديثة مع تجارب ألعاب مذهلة.

وتعد المرونة المكانية إلى جانب سهولة الوصول معيارًا مهمًا لنمو شعبية الألعاب عبر الإنترنت خاصة في هذا اليوم وهذا العصر.

قد يهمك أيضًا الألعاب الإلكترونية وبعض الأمثلة عليها

انخفاض العقبات المالية ومتطلبات الأجهزة

بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية ووحدات تحكم ألعاب الفيديو الحديثة لا تتطلب ألعاب الهاتف المحمول متطلبات أجهزة شديدة.

ونتيجة لذلك يمكن لمجموعة واسعة من الأشخاص استخدام ألعاب الهاتف المحمول رغم أن التكنولوجيا تتحسن باستمرار، وتصمم هواتف ذكية خاصة للألعاب المحمولة فإنه يمكن تشغيل جميع الألعاب تقريبًا على أي هاتف ذكي حتى الآن، وبناء على ذلك لا توجد أموال لشراء الأجهزة اللازمة لاستخدام الألعاب عبر الإنترنت.

إضافة إلى ذلك يمكن لعب غالبية الألعاب عبر الإنترنت مجانًا، وتدعم معظم الألعاب المعاملات الدقيقة، وفي هذه الحالة يقرر اللاعب في النهاية إذا ما كان يريد إجراء معاملة مدفوعة أم لا.

مع العلم أن العناوين المدفوعة غير مكلفة بمقارنتها بألعاب الكمبيوتر أو وحدة التحكم، وعمومًا يُطلب من مستخدمي الألعاب عبر الإنترنت دفع نفقات مالية أقل بكثير من لاعبي الكمبيوتر ووحدات التحكم.

فلا توجد مبالغ كبيرة مقابل الأجهزة أو الاشتراكات الشهرية على العكس من ذلك، فإن معظم الألعاب عبر الإنترنت مجانية ولا تتطلب أي متطلبات عالية حسب التصميم بخلاف الهاتف الذكي المزود باتصال مستقر بالإنترنت.

قد يهمك أيضًا لعبة 2 team fortress أقوى العاب حرب 2022

المجموعة الضخمة من ألعاب الهاتف المحمول

بفضل الشعبية المتزايدة وزيادة إمكانية الربح داخل الصناعة أصبح سوق الألعاب عبر الإنترنت ضخمًا، الآن تعرض جميع فئات الألعاب من أي نوع وتخصص في متاجر التطبيقات، وهي متاحة للتنزيل، ويمكن للجميع العثور على الألعاب التي تناسب احتياجاتهم.

من ألعاب الحركة إلى ألعاب الطاولة والبطاقات إلى الألعاب التعليمية والرياضية، فإن الاختيارات لا نهاية لها تقريبًا هذه الأيام.

لقد تعلم قطاع الألعاب المحمولة من تجارب وحدات التحكم في الألعاب السابقة، لذا دمج مطورو وناشرو ألعاب الهاتف المحمول عددًا من الميزات التي كانت ناجحة، لا سيما في ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم في الماضي.

يوجد معياران رئيسان يجعلانهما محسوسين؛ الأول: هو خلق نوع من المنافسة مع لاعبين آخرين، والآخر هو تمكين اللاعبين من استكشاف مجالات جديدة في سياق اللعبة.

وهذان العاملان على وجه الخصوص يحفزان الدماغ البشري، ونتيجة لذلك لا يمكن للمستخدمين الحصول على ما يكفي من الألعاب المحمولة الحديثة.

قد يهمك أيضًا لعبة Code of War.. أشهر ألعاب القتال على مستوى العالم

الخلاصة: ألعاب الهاتف المحمول أمامها مستقبل مجيد

تعد ألعاب الهاتف المحمول رخيصة الثمن ومسلية، والأهم من ذلك أنه يمكن الوصول إليها بسهولة، ليس من المستغرب أن تعد ألعاب الهاتف المحمول أسهل دخولًا إلى عالم الألعاب الحديث.

فالجميع يمتلك هاتفًا ذكيًا تقريبًا هذه الأيام، وعلى هذا يمكنهم الوصول إلى مجموعة كبيرة من الألعاب المتوفرة عبر الإنترنت.

في السنوات المقبلة يمكن أن يستمر نجاح الألعاب المحمولة سواء كان الأمر يتعلق بتوسيع شبكة 5G أم ظهور الألعاب السحابية.

فإن الابتكارات والتطورات التقنية ستزيد من إثراء الألعاب عبر الإنترنت، وقد تعزز هذا الاتجاه الذي يعد الهاتف الذكي الخطوة التطورية التالية في صناعة الألعاب.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب