كيف نحمي أنفسنا من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف؟

في فصل الصيف، تتعرض أجسامنا لكثير من التحديات، مثل ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الضارة، لذا من الضروري أن نتخذ خطوات لحماية أنفسنا والحفاظ على صحتنا وراحتنا في هذه المدة.

في هذا المقال، سنتحدث عن بعض النصائح والإجراءات التي يمكن اتباعها للحماية من الشمس وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

اقرأ أيضًا كيف أتغلب على درجات الحرارة في فصل الصيف؟

حماية البشرة والجسم من الشمس

أولًا، من المهم أن نكون على دراية بأوقات التعرض لأشعة الشمس الضارة، فيجب تجنب التعرض للشمس خلال الأوقات الأكثر سخونة في اليوم، وهي عادة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 بعد الظهر، ففي هذا الوقت تكون أشعة الشمس فوق البنفسجية أكثر تركيزًا وتأثيرًا في البشرة.

علاوة على ذلك، يجب ارتداء الملابس المناسبة لحماية البشرة من الشمس، ويُنصح باختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة والخفيفة والمصنوعة من الأقمشة القطنية والفضفاضة.

ويمكن عدُّ القبعة الواقية والنظارات الشمسية ذات الحماية العالية أيضًا جزءًا من الملابس الواقية من الشمس.

ننصح بشدة بتطبيق الكريم الواقي من الشمس على البشرة قبل الخروج في فصل الصيف، ولا سيما إذا كنت ستقضي وقتًا طويلًا في الهواء الطلق.

ويجب اختيار واقٍ شمسي يحمل علامة SPF (عامل حماية من الشمس) بقيمة عالية، وذلك لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية A (UVA) والأشعة فوق البنفسجية B (UVB).

اقرأ أيضًا أفضل الأطعمه لمواجهه حر الصيف

أهمية شرب السوائل

إضافة إلى ذلك، يُنصح بشدة بشرب كثير من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، إذ يمكن للحرارة العالية أن تؤدي إلى فقدان السوائل والأملاح من جسمك، ومن ثم يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضعف الحالة الصحية وحدوث الجفاف.

لذا يجب شرب كمية كافية من الماء والسوائل الأخرى، مثل العصائر الطبيعية والشاي غير المحلى والمشروبات الرياضية.

ولا يجب أن ننسى أهمية المظلة، لأنها تحمي الجسم البشري من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتساعد على الحفاظ على الجسم والوجه في الظل.

ويمكن للظل أن يوفر حماية إضافية من الشمس ويساعد على التقليل من درجة الحرارة المحيطة.

اختصارًا، من المهم أن نكون حذرين ونأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسنا من أشعة الشمس الضارة وارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وأن نتجنب التعرض المباشر للشمس خلال أوقات الذروة.

وأن نرتدي الملابس الملائمة ونضع الكريم الواقي من الشمس، مع شرب كثير من السوائل والبقاء في الظل، فهذه كلها إجراءات تساعد على الحفاظ على الصحة والراحة في أثناء مواجهة موجات الحرارة وأشعة الشمس.

نحن شغوفون ومكافحون في جميع جوانب الحياة وتفاصيلها وذالك لكي نعيش حياة كريمه في سبيل جهودنا اللذي نبذلها لنحصل على ما نريده من هاذه الحياه. الجانب الكتابي. ليس لدي جانب محدد في ذالك اكتب عن اي موضوع يلفت نضري او يتبادر الى ذهني احب ان اكتب وادون كثيراً عن حظارات بلدي وموطني اصل العرب اليمن السعيد .

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يوليو 24, 2023, 7:04 م

مقال مفيد.. شرب السوائل... اهم شيء في الجو الحار هذا...

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

نحن شغوفون ومكافحون في جميع جوانب الحياة وتفاصيلها وذالك لكي نعيش حياة كريمه في سبيل جهودنا اللذي نبذلها لنحصل على ما نريده من هاذه الحياه. الجانب الكتابي. ليس لدي جانب محدد في ذالك اكتب عن اي موضوع يلفت نضري او يتبادر الى ذهني احب ان اكتب وادون كثيراً عن حظارات بلدي وموطني اصل العرب اليمن السعيد .