كيف تكوني ربة منزل ناجحة؟.. 10 نصائح عليكِ اتباعها

إذا كنتِ حديثة الزواج وتبحثين على كيف تدبرين مصروفات البيت؟ إليك بعض النصائح التي يقدمها ربات البيوت الأكثر خبرة.

اقرأ ايضاََ طريقة عمل الجبن الشيدر بالمنزل.. تعرف الآن

كيف تكوني مدبرة منزل ماهرة؟

1- اكتبِ كل العائد المالي الذي يدخل في حساب البيت كل شهر، سواء كان مرتب الزواج ومرتبك إذا كنت تعملين، أو إذا كان لديكم دخل من الإيجارات في العقارات أو غيرها.

تكتب كل هذا الأموال وينقص منها المصروفات الأساسية التي لا بد منها، ولا تتأجل مثل مصروفات السكن إذا كنتِ متزوجة في شقة إيجار، ومصروفات الفواتير الشهرية مثل الكهرباء والمياه وغيرها.

2- حاولي على قدر المستطاع أن توفري جزءًا من هذا العائد إلى الزمن، يستخدم في الظروف القدرية أو لشراء شيء مستقبلي. كونى مع صديقاتك ما يعرف باسم الجمعية لقبض الأموال، وكل شهر واحدة منكن تقبض الأموال.

3- وفرى من متطلبات الأسرة من الطعام عن طريق منع أكل المطاعم، والطهي في البيت، أكل البيت أوفر كثيرًا من المطاعم، تعلمي من كتب الطبخ والقنوات الفضائية في برامج الطبخ أشهى الأكلات واصنعيها في البيت بثمن أقل.

4- قبل أن تنزل إلى الشراء، عليك بكتب متطلباتك حتى لا تنس وتشترى أشياء غير مرغوبة، تسوقي الخضار والفاكهة من الأسواق الشعبية أو أسواق القرى؛ لأن الخضار والفاكهة تكون طازجة وأرخص من المحال التجارية الكبيرة.

5- اشترى الخضار والفاكهة عندما يكثر في موسم حصاده، وخزنيه لحين استخدامه فيما بعد وعند غلاء الصنف من السوق.

اقرأ ايضاََ أدوار يلعبها كل منا داخل أسرته.. فما دورك أنت؟

لا ترمِ بقايا الطعام بالقمامة وحاولي الاستفادة منها

6- لا ترمِ الطعام المتبقي ضعيه في الثلاجة، وعندما تكثر الأكلات في الثلاجة، اخرجي هذه الأكلات واصنعي منها مائدة طعام مفتوحة، أو أخرجيه وقت انشغالك واستفيدي منه. 

7- تابعي العروض والخصومات في المحال التجارية الكبيرة، واستفيدي من العروض في شراء متطلباتك الناقصة لديك.

8- أيضًا اشترى خزين البيت من الأرز والسكر والشاي والمعكرونة من محال الجملة للتوفير قدر المستطاع.

9- حاولي أن تتعلمي مهارات تنفعك في منزلك وتوفري منها، مثل تربية الطيور إذا كان لديك مكان واسع ينفع لتربية الطيور، أو مهارات الخياطة.

فيمكنك تنسيق الملابس على مقاسك أو مقاس أسرتك، ووفري خطوة الذهاب إلى الخياط، وتوجد مهارات كثيرة في البيت ابحثي عنها وتعلميها.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب