كيف تحمي هاتفك من حملات اختراقات الواتساب؟

يعد واتساب تطبيق المراسلات الأشهر والأكثر استخدامًا بالعالم، ما يجعله عرضة دائمًا لحملات قراصنة الإنترنت (Hackers).

يحتوي واتساب على رقم هاتفك الذي من الممكن استغلاله في عدد من جرائم النصب والاحتيال والمساومات، إضافة إلى أنه يحتوي على مراسلتك مع الأشخاص، فإذا اخترقوه سيستطيع hacker معرفة جميع جهات اتصالك ومعلوماتك الشخصية.

إضافة إلى اختراقه للهاتف بالكامل أيضًا، والذي يعرض معلوماتك وحياتك للخطر أنت وكل من لديه معرفة بك عبر هاتفك، وسيستهدفونهم أيضًا؛ لذا يجب الحذر عند التعامل مع واتساب.

قد يهمك أيضًا كيف تحمي حسابك على الواتساب من الاختراق؟

كيف أحمي نفسي من قرصنة واتساب؟

أولًا

من الخطوات والقواعد الأساسية سواء في واتساب أو غير ذلك، يجب عليك ألا تضغط على أي رابط غير معلوم المصدر، سواء أرسله لك شخص تعرفه أو وصل إليك من مجموعة غير معروفة، فهذا أول طريقة لاصطيادك عبر واتساب.

ثانيًا

يجب أن تدخل على إعدادات واتساب، وتلغي تفعيل ميزة تحميل الوسائط تلقائيًّا، لأن أي صورة أو فيديو أو مقطع صوتي يرسله أحدهم إليك، فمن الممكن أن يكون مخترقًا hacker أو قرصان إنترنت.

من المهم أيضًا عدم مشاركة رقم هاتفك الخاص بالهاتف الذي يحمل معلوماتك وملفاتك الخاصة، مع أي شخص لا تثق به.

كما من المهم أيضًا عدم استخدام نسخ مجهولة المصدر من واتساب، مثل واتساب الذهبي وأشباهه، فهذا النوع من البرامج هو وسيط بينك وبين واتساب الأصلي، وبهذا أنت تسهل اختراق محادثاتك لمن يريد

قد يهمك أيضًا واتساب تسجيل الدخول عليه ومميزاته وعيوبه وتاريخه

خاصية إخفاء رقم الهاتف

من أهم الميزات التي أعلنت واتساب أنها تعمل على تفعيلها قريبًا إخفاء رقم الهاتف وجعله غير ظاهر لمن تراسله، ميزة رائعة نحن جميعًا بانتظارها، إذ إن هذه الميزة تجعل من الصعب على الأشخاص الوصول إلى رقم الهاتف الخاص، بك إلا عند سماحك بذلك، ما يساعد على حمايتك أكثر

إذ إنه في الوقت الحالي، انتشر عدد من البرامج المدفوعة التي تسمح للأشخاص بالتجسس عليك بواسطة رقم الهاتف الخاص بحسابك بواتساب، لذا نتمنى إتاحة هذه الخاصية بأسرع وقت ممكن

هذه أهم وأبسط الخطوات للحماية من قراصنة واتساب

انشر المقال لتصل المعلومة للجميع وتعم الفائدة ويسود مبدأ تكافؤ الفرص

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...