كوني جذابة بدون مجهود باتباع هذه النصائح

 لا شك أن الناس يحبون الجمال وهم محقون، ولكن انتبهي فالجمال ليس فقط شكل الجسد والملامح المثالية، فهذا رأي الأشخاص السطحيين.

بدليل أنه في مسابقات الجمال ليس جمال الشكل هو المعيار الوحيد للنجاح، وإنما معايير كثيرة منها الثقافة وحسن التفكير والمهارات التي تملكها المرأة في مجالات تخصصها وقوة تأثير شخصيتها في من حولها وغيرها.

لذا في هذا المقال سنقدم لك وصايا تساعدك على أن تكوني ذات كاريزما جاذبة لمن حولك بعيدًا عن الجمال.

قد يهمك أيضًا كيف أحصل على مظهر جذاب؟

عشر نصائح لتكوني جذابة

 كوني ملكة سيراكِ من حولكِ ملكة

الخطوة الأولى نحو هذه الكاريزما الجاذبة هي أن تعاملي من حولكِ على أنكِ ملكة حقيقية، يجب أن يصل إحساسكِ بثقتكِ بنفسكِ لمن حولكِ.

ثقي أنك لا تحتاجين إلى أحد فأنت لديك كل شيء فعلًا، واحذري من الوصول إلى الغرور، فالثقة بالنفس مفتاح من مفاتيح البشر للوصول إلى القلوب والسيطرة على من حولهم، وهذا يجعلكِ مصدر قوة وثقة.

كوني عزيزة فخورة بنفسك

كوني فخورة بذاتكِ وتطوير مهاراتكِ، كوني فخورة بالمجهود الذي تبذليه لتكوني شخصًا أفضل، كوني فخورة بما وصلتِ له من إنجازات بمجهودكِ الشخصي حتى إن كان قليلًا، يكفي الاستمرار والمحاولة.

اجعلي من حولكِ يرى فخرك بنفسكِ بتطوير نفسكِ، كوني عزيزة النفس واستغني عن أي شخص يستغنى عن وجودكِ فهذا له مفعول خاص في النفوس.

كوني نظيفة ذات رائحة مميزة

رائحتكِ هي ما يميزكِ لدى الأشخاص القريبين من عالمكِ، والنظافة ليست في الملبس فقط ولكن أقصد أيضًا أسنانكِ وأظفاركِ وبشرتكِ بالماء والصابون العادي في الأقل.

ولا تعتقدي أنها أمور لا تُلاحظ، فالناس يركزون في تفاصيل من أمامهم دون ملاحظتهم لذلك.

قد يهمك أيضًا كيف تجذب الفتيات إليك؟

كوني ذات مهارات

تعلمي عددًا من المهارات مثل مهارة الإقناع، وسرعة البديهة، والرد السريع اللبق، والابتسام والمجاملة دون افتعال، وكوني ذات مهارات معرفية مثل متابعة الأحداث الجارية، والأشياء التي تكون في مجتمعكِ، فهذا يجعل منك ذات جمال اجتماعي له سحره الخاص.

كوني قوية الشخصية

كوني بما هو داخلكِ وبما ترتاحين له، وصممي على قراركِ الذي تريدينه أنتِ من داخلكِ ولا تسمحي لأحد بأن يتخطى الحدود التي وضعتها سابقًا لنفسكِ مهما كان السبب.

لذلك كوني واضحة بشأن ما يزعجكِ واحذري من المبالغة في عدم التسامح مع من تعدى على حدودك.

كوني صاحبة عقل واعٍ

كوني واعية بعقول من حولك وكيف يفكرون وما حدودهم، حتى لا تتعدي على الآخرين فتكونين ثقيلة على نفوسهم، ولاحظي دائمًا ردود أفعالهم وإشارات أجسادهم لتعلمي حقيقة ما يكنون داخلهم وتصرفي وفق ذلك.

وعندها ستلاحظين أن لا أحد سيهرب منكِ، لعلمهم أنك تتفهمين وتحترمين مساحتهم الخاصة، وهذا يجعلك مصدرًا للراحة النفسية لمن حولكِ.

كوني لعوبًا

كثير من الفتيات يعتقدن أن كلمة لعوب لها معنى واحد وهو الخلاعة والفجور، ولكن يوجد معنى آخر يغفل عنه كثيرون، وهو كيف تشغلين عقل من أمامكِ بك فقط، ويكون هذا الاستحواذ على العقل بإشغاله بأمور تحتاج إلى حد بسيط من التفكير وهو ما تفعله بعض النساء.

أطلقي من أعماق قلبكِ الطفلة الشقية الذكية واجعلي من أمامكِ يحس بمتعة وهو جالس معكِ، لا تكوني مثل أمه أو معلمته أو جدته بالبحث عن الصحيح المطلق والخطأ الذي يجب الابتعاد عنه، وإنما كل شخص مسؤول عن نفسه ما دام لم يتعدَّ على حرية الآخرين أو يتعدى على مبادئك الاعتقادية التي تعتنقها نفسك.

فهذا يجعل من حولكِ يحترم عقلكِ ويفكر في خطواته لكيلا يقع في فخاخكِ الصغيرة وينشغل بكِ.

قد يهمك أيضًا جراحة شد الوجه.. كيف تحصل على مظهر أكثر شبابًا؟

كوني مرحة

كوني سعيدة أمام الناس وبشوشة واجعلي هذا يبدو على ملامح وجهكِ بذكاء، واحذري التصنع، وامزحي بخفة وراعي الآخرين في أثناء المزاح ولكن لا تكوني دائمة المرح.

فقط في وقت مستقطع يدوم قصيرًا، ولكن كوني دائمًا بطاقة المرح، فهذا يجعلك مصدرًا للسعادة.

كوني طاهرة القلب

كوني طيبة القلب ولا تحقدي على غيرك وتمني لهم السعادة، ولا تكوني لطيفة دائمًا، بل انتقي من تكونين لطيفة معه ومتى تكونين لطيفة.

وليس معنى الطيبة أن تقولي دائمًا نعم عندما يحتاج إليك الآخرون، ولكن كوني بما يناسبكِ أولًا، فإذا ناسبكِ الأمر قولي نعم وإذا لم يناسبكِ قولي لا بصراحة ووضوح، واجعلي الوضوح والصراحة منهجًا في قلبكِ.

كوني مرنة ومتعاونة

أكثر الشخصيات الجذابة هي التي تمتلك المرونة في التفاهم والتعامل مع الأشخاص والمواقف، فهي تمنحكِ السحر في التعامل مع كل الأشخاص حتى الأشخاص العنيدين والعصبيين.

وليس معنى هذا أنكِ تكوني كالإسفنجة وتصبحي سلبية، ولكن معناه محاوله التفاهم المرن مع مختلف الشخصيات والمواقف وفق حدودكِ الشخصية بأساليب عملية إيجابية، فهذا يجعلكِ مصدرًا للعلاقات الاجتماعية.

وفي النهاية كل هذه الصفات تُكتسب بالتمارين النفسية والروحية، فحاولي إتقانها لتصبحي أجمل وأكثر جذبًا في وسطكِ الاجتماعي والثقافي والعملي.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب