فوائد المشي مسافات طويلة.. تعرف عليها الآن

المشي مسافات طويلة هو أحد أفضل الأساليب لممارسة الرياضة، وبغض النظر عن نوع المسار الذي تجد نفسك فيه، فإن المشي مسافات طويلة يعد تمرينًا رائعًا لكامل الجسم، من الرأس إلى أخمص القدمين.

اقرأ أيضًا هل المشي يغني عن ممارسة الرياضة؟ 

الفوائد الجسدية للمشي مسافات طويلة

ومن الفوائد الجسدية للمشي مسافات طويلة:

  • بناء عضلات وعظام أقوى.
  • تحسين إحساسك بالتوازن.
  • تحسين صحة قلبك.
  • تقليل خطر الإصابة ببعض مشكلات الجهاز التنفسي.

سواء كنت تتسلق منحدرًا شديد الانحدار، أو تمشي على طريق ترابي متعرج، فإن المشي مسافات طويلة في الحدائق والمتنزهات هو الفرصة المثالية لممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا 6 فوائد للمشي.. تعرف عليها الآن 

فوائد أخرى للمشي مسافات طويلة

الصحة النفسية

قضاء الوقت في الطبيعة والهواء الطلق يمكن أن يعزز مزاجك ويحسن صحتك العقلية، فهو يقلل التوتر، ويهدئ القلق، ويمكن أن يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب، وفقًا لدراسة أجراها باحثون في جامعة ستانفورد.

وبالإضافة إلى فوائد الصحة العقلية، فإن وجودك في الهواء الطلق والاستمتاع بمشاهد الطبيعة وروائعها يفتح حواسك على البيئة المحيطة، ويحسن إدراكك الحسي.

صحة العلاقات 

ليس عليك أن تمشي بمفردك، ففي المرة القادمة التي ترتدي فيها حذاء المشي لتمشي مسافات طويلة، احصل على صديق أو جار أو أحد أفراد العائلة، لمزيد من المرح على الطريق.

إن التنزه مع شريك، أو حتى مع مجموعة، يمكن أن يحسن قوة وصحة علاقاتك، ونظرًا لأن رياضة المشي مسافات طويلة قد تعد طريقة غير رسمية لقضاء الوقت في الخارج، فهي أيضًا طريقة رائعة لتقوية الصداقات أو الروابط التي تربطك برفاقك، وسواء كان ذلك مع أخ أصغر أو صديق في الحي أو حتى أحد الأجداد، فإن المشي مسافات طويلة معًا يمكن أن يقربكما ويساعد في بناء علاقة صحية.

خذ نزهة

المتنزهات الوطنية كثيرة في أي بلد، وفوائدها الصحية الجمة متاحة لأي شخص، لذا يمكنك استكشافها في جميع أنحاء البلاد، إذ يقدم كل واحد منها فرصًا فريدة خاصة به لتجربة الطبيعة.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب