ستيفن هارفي.. تعرف على أشهر أعماله الخيرية

ستيفن هارفي (Stephen Harvey) هو ممثل أمريكي معروف ومقدم برامج تلفزيونية وشخصية إعلامية.. وُلد ستيفن في 17 يناير 1957 في ولسوث، ولاية فرجينيا، ونشأ في كليفلاند، ولاية أوهايو، وتعود أصول عائلة هارفي إلى إفريقيا والكاريبي، وترعرع ستيفن في بيت فقير بعد طلاق والديه.

اقرأ أيضاً محمد ممدوح.. حقائق هامة لا تعرفها من قبل

أعمال ستيفن هارفي

ظهر ستيفن هارفي أول مرة على الشاشة الصغيرة في برنامج It's Showtime at the Apollo في نهاية الثمانينيات، وانتقل بعد ذلك إلى مجال التمثيل والكوميديا في التسعينيات، وشارك في بعض الأدوار الصغيرة في السينما والتلفزيون، ومن أشهر أدواره في الأفلام: Love Don’t Cost a Thing وJohnson Family Vacation وMadea Goes to Jail. ومن المسلسلات التي ظهر فيها: The Steve Harvey Show وSteve Harvey’s Big Time وMe and the Boys.

تغيرت مسيرة حياته عندما أصبح مقدمًا لبرنامج The Steve Harvey Morning Show الذي يبث عبر الإذاعة، وتوسعت شهرته عندما شارك في تقديم برنامج Family Feud الشهير في سنوات التسعينيات، والذي بقي شعاره الشهير "وضرب الجرس!".

اقرأ أيضاً محمد رمضان فنان يعشق إثارة الجدل

أشهر برامج ستيفن هارفي

ويتعرف عليه الجمهور عبر برنامج Steve Harvey الذي عُرض من 2012 إلى 2017، وتتحدث حلقات البرنامج عن العلاقات والزواج والأسرة والوضع الاجتماعي، ويعتمد البرنامج على نظريات وأساليب ستيفن الخاصة لحل المشكلات العائلية وإعادة تأهيل الأشخاص.

تركز حياته الخاصة على العائلة والزواج والصحة، وقد تزوج ستيفن 3 مرات ولديه 7 أطفال، ويفتخر بأصالته وخبرته في الحياة، ويحرص على مشاركة هذه الخبرة مع الآخرين ومساعدتهم في حيواتهم الشخصية والعائلية.

باختصار، ستيفين هارفي هو ممثل مخضرم وأيقونة في مجال التلفزيون والإذاعة، وهو إلى ذلك شخصية إعلامية محترفة وخبير في مجال العلاقات والزواج.

وفقًا لمجلة فوربس عام 2021، فإن ثروة ستيفن هارفي تُقدر بنحو 200 مليون دولار، ويعود ذلك إلى مصادر عدة من ضمنها عائدات برنامجه التلفزيوني، وأفلامه، ومشروعاته المختلفة في مجال الإنتاج، ومجال الأعمال التجارية.

اقرأ أيضاً مسلسلات أحمد مكي وأشهرهم مسلسل الكبير أوي

الأعمال الخيرية لستيفن هارفي

ستيفن هارفي هو شخصية إعلامية ومقدم تلفزيوني شهير، وله عدد من الأعمال الخيرية طوال حياته، وفي ما يلي بعض منها:

1- أسس مؤسسة Steve and Marjorie Harvey Foundation عام 2001، التي تعنى بدعم التعليم وتحسين الصحة والرعاية الاجتماعية والحقوق المدنية.

2- تبرع ستيفن هارفي بملايين الدولارات لدعم جهود إعادة البناء في مدينة نيو أورلينز بعد إعصار كاترينا عام 2005.

3- اشتهر ستيفن هارفي بإهدائه منزلًا لأم محرومة وعائلتها في بلدة كارولتون بولاية تكساس خلال برنامجه التلفزيوني.

4- عقد فعاليات خيرية لجمع التبرعات لأسر القتلى في حادث إطلاق النار في مدرسة ثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا عام 2018.

5- ساعد ستيفن هارفي عددًا من الوالدين الفقراء في تحسين أوضاع حضانات الأطفال في مناطق مختلفة.

6- أنشأ مركزًا خيريًّا في ولاية غانا للأيتام المتأثرين بفيروس HIV/AIDS.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب