ذكرى وفاة فنان القلوب هشام سليم

جاء يوم الثاني والعشرين شهر سبتمبر للعام 2022 يحمل ذكرى وفاة الفنان هشام سليم الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 64 وقام بأداء الكثير من الأدوار الرائعة و استطاع بأدائه الرائع المتميز دخول قلوبنا جميعا.

اقرأ أيضاً وفاة والدة دينا الشربيني بعد وفاة والدها بحوالي 5 أشهر

من هو هشام سليم؟

الفنان هشام سليم واحد من أمهر الفنانين المصريين الذي قدموا الكثير سواء للسينما المصرية أو الجانب الدرامي ورسم لنفسه لوحة فنية أحبها الجمهور من مختلف أعمارهم.

يذكر أن الفنان هشام سليم هو ابن لاعب كرة القدم المصري "صالح سليم"، وتخرج في كلية السياحة والفنادق من جامعة حلوان.

كان أول ظهور للفنان هشام سليم دور قام بأدائه أمام الفنانة المبدعة فاتن حمامة حيث قام بأداء دور ابنها في فيلم إمبراطورية ميم.. الفيلم من إخراج حسين كامل.

اقرأ أيضاً هشام ماجد يعتز بالعمل مع دنيا سمير غانم

أبرز أعمال الراحل هشام سليم

تنوعت أعمال الراحل هشام سليم وتمكن في أن يثبت براعته في أداء الأدوار المختلفة بجدارة وأن يظهر بشكل حقيقي خالي من أي تكلف فوصل سريعا لقلوب المشاهدين له.

كان للراحل هشام سليم بعض الأعمال الدرامية التى كانت مأخوذة عن الروايات وكان من أهمها:

من فضلك وإحسانك

القصة للأديب نجيب محفوظ وكانت ضمن المجموعة القصصية التى كانت تحمل اسم "رأيت فيما يرى النائم" الفيلم تم إنتاجه عام 1986م، وشارك في بطولتها عدد من أمهر الفنانيين ومنهم (صلاح ذو الفقار، هدى سلطان، فايزة كمال).

مسلسل حرب الجواسيس

المسلسل مقتبس عن قصة حقيقية مأخوذة من ملفات المخابرات العامة وسردها الأديب الراحل صالح مرسي ضمن مجموعة رائعة من الروايات.

المسلسل بطولة كلا من (منة شلبي، هشام سليم) حيث قامت الفنانة منة شلبي بأداء دور سامية فهمي بطلة الرواية التى سافر زوجها للخارج فأخذه الموساد الإسرائيلي لعمل معهم كـ جاسوس بعد نكسة 67 فيبذل محاولات كثيرة في دفع سامية للعمل معه كـ جاسوسة فترفض بشدة بسبب وطنيتها.

المسلسل سيناريو وحوار بشير الديك وإخراج نادر جلال.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب