خسارة الوزن بنظام غذائي صحي وسريع

كثير من الناس يحاولون الوصول للوزن المثالي، وكثير من الناس يجربون أنظمة غذائية، لكن يفشل كثير بالاستمرار على هذه الأنظمة الغذائية، وقد يظن بعضهم أن السبب بالنظام الغذائي لكن الحقيقة أنهم لا يصبرون لرؤية نتائج الالتزام بالنظام الغذائي؛ لأن بعض أو معظم الأنظمة الغذائية تتطلب كثيرًا من الوقت حتى يبدأ الجسم بخسارة الوزن.

لكن اليوم وفي هذا المقال البسيط ستتعرف عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة إلى نظام غذائي لخسارة الوزن يجعلك ترى نتائج الالتزام به في شهر واحد فقط.

اقرأ أيضاً نظام الكيتو.. أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن

تعرف إلى أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن

دعونا نرجع للعلم قليلًا بأن الطعام ينقسم إلى: بروتين لبناء عضلات لجسم والعظام، وألياف للحصول على الطاقة، نستنتج أن هذين العنصرين أساسيان في طعام أي شخص، لكن العنصرين اللذين سنتحدث عنهما في نظامنا الغذائي هما الكربوهيدرات والنشويات، يقول العلم إن النشويات تخزن الماء بالجسم؛ لأنها تجعلك تشرب كثيرًا من الماء.

لذلك نظامنا الغذائي هو نظام (no Carbo)، أو الامتناع عن النشويات والكربوهيدرات بأنواعها: الأرز والدقيق والسكر، هذه المكونات الثلاثة يجب الاستغناء عنها في نظامنا الغذائي.

فبدلًا من أن تمتلئ معدتك برغيف خبز يزيدك وزنًا، يجب أن تعتمد على الجانب الصحي من الطعام، وتناول الفواكه والخضراوات والألبان والأجبان واللحوم، وإذا كنت محتارًا في تنسيق وجبات للإفطار والغداء وغيره يمكنك البحث عن وصفات للنظام الخالي من الكربوهيدرات، ويوجد كثير من المدونين على وسائل التواصل يقدمون لك كثيرًا من الوصفات اللذيذة، التي لا تحتاج إلى خبز أو أرز وخالية من النشويات تمامًا.

أؤكد لك عزيزي القارئ أن هذا النظام سيبدي نتائج جيدة، لكن يجب عدم التهاون بالنظام؛ لأن دخول أي سكر أو كربوهيدرات سيفسد النظام. 

في النهاية يجب على أي شخص استشارة الطبيب قبل بدء أي نظام غذائي حتى لا يسبب أي خطورة صحية لك. 

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

صاروخ في مرحلة الاعداد للانطلاق...