تعرف على نجاح مسلسل الإنمي وان بيس One Piece

وان بيس One Piece هي سلسلة مانجا يابانية للمؤلف إييتشيرو أودا، وقد بدأ نشرها في مجلة شونن جمب الأسبوعية عام 1997، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من أكثر سلاسل المانجا نجاحًا في العالم.

اقرأ أيضاً أفلام إنمي تحمل فلسفة وفكرة لا تُنسى.. تعرف عليها

أحداث One Piece

تتحدث القصة عن مونكي دي لوفي Monkey D. Luffy، الذي يسعى إلى تحقيق حلمه في العثور على كنز القراصنة الأسطوري One Piece، الذي سوف يجعله ملكَ القراصنة.

وبمساعدة طاقمه المتنوع والمتعدد الأعضاء، يبحر لوفي في المحيط الأزرق في مغامرات مشوقة وملآنة بالتحديات والمخاطر، ويقابل عددًا من الشخصيات الغريبة والقوية التي تجعل الرحلة حماسية ومشوقة.

السلسلة المؤلفة مما يزيد على ألف فصل، وتمتلك قصة وأحداثًا مثيرة ومشوقة تجعل المتابع يتعلق بالشخصيات ويترقب مزيدًا من المرح والمغامرات.

ثم إن الشخصيات الموجودة في السلسلة تعد من أكثر الشخصيات المحبوبة والمميزة في عالم الأنمي، لا سيما مونكي دي لوفي وزورو ونامي وسانجي وتشوبر وفرانكي وبروك.

وان بيس عالم كبير مملوء بالجزر والممالك والقبائل والحكومات، ويضم كثيرًا من الشخصيات ذوي القدرات والقوى المختلفة، ما يتيح للمتابعين الاستمتاع بالمغامرات والفصول المشوقة.

اقرأ أيضاً ما الذي يجعل قصص الأنيمي رائعة ؟

نجاح سلسلة وان بيس One Piece

وتعد سلسلة وان بيس واحدة من السلاسل الأكثر نجاحًا في تاريخ الأنمي والمانجا، وقد حققت عددًا من الأرقام القياسية، سواءً في مبيعات الكتب أم حقوق الطبع أم الأفلام السينمائية، بفضل قصتها الممتازة والشخصيات المذهلة والأسلوب الرائع في الرسم.

أنمي ون بيس هو أحد أشهر الأنميات اليابانية في العالم، وقد حقق كثيرًا من الأرقام القياسية خلال تاريخه. وفيما يلي بعض تلك الأرقام:

- حقق أنمي وان بيس رقمًا قياسيًّا لأطول أنمي مستمر في التاريخ، إذ عُرض لأكثر من 20 عامًا، منذ بدايته في عام 1999.

- احتل وان بيس المرتبة الأولى في قائمة أفضل الأنميات مبيعًا في اليابان على مدى أكثر من 12 عامًا متتالية، وبيعت أكثر من 290 مليون نسخة من فصول المانجا في اليابان فقط.

- حصل الأنمي على جائزة تييزوكو لأفضل الأنميات اليابانية عام 2016.

- عُرضت أكثر من 900 حلقة من الأنمي في اليابان، وتُرجم لأكثر من 40 لغة، وعُرض في أكثر من 45 دولة في أنحاء العالم.

- يحتل وان بيس مرتبة متقدمة في قائمة أفضل سلاسل الأنمي على موقع IMDb، وقد حصل على تقييم 8.9/10.

- حقق أنمي وان بيس رقمًا قياسيًّا في عدد المجلدات التي طُبعت من السلسلة المصورة على مدار تاريخها، إذ وصل عدد المجلدات إلى 99 مجلدًا عام 2020.

- عُرض الفيلم الرابع عشر لأنمي وان بيس في دور السينما اليابانية في ديسمبر 2019، وحقق إيرادات تجاوزت 9 مليارات ين (أي نحو 87 مليون دولار)، ما جعل الفيلم يحقق ثالث أعلى إيرادات في تاريخ الأنمي الياباني.

كانت تلك بعض الأرقام القياسية التي حققها أنمي وان بيس، الذي يظل محبوبًا ومشهورًا في اليابان وفي أنحاء العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب