تعرف على أطعمة تحتوي على الكالسيوم بنسبة عالية

وفقًا لما نشره موقع جاغران وترجمة الموقع العربي، توجد 5 أنواع مختلفة من الأغذية يمكن أن تعطي مزيدًا من الكالسيوم.

الكالسيوم مغذٍ مهم يساعد الجسم على النمو والعمل، ثم إنه يؤدي دورًا محوريًّا في تقوية الأسنان والعظام وتعزيز وظيفة الأعصاب..

اقرأ أيضاً أفضل الأطعمة التي تحتوي علي كالسيوم بنسبة كبيرة

ما الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم؟

وفقًا لجامعة هارفارد، يحتفظ الجسم بكمية معينة من الكالسيوم في الدم والأنسجة لأداء وظائف حيوية كل يوم، لذلك يجب تضمين الأطعمة الغنية بالكالسيوم في النظام الغذائي لتلبية الاحتياجات اليومية للجسم والبقاء بصحة جيدة.

1- البذور

غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تفيد الجسم.. لا تحتوي البذور مثل السمسم وبذور الشيا على كميات كبيرة من الكالسيوم فحسب، بل تعد أيضًا مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تعزز صحة الجسم.

2- الزبادي

هو غذاء صحي آخر يمكن دمجه في النظام الغذائي لتلبية احتياجات الجسم من الكالسيوم، ويعد الزبادي مصدرًا ممتازا للكالسيوم، إذ إنه منتج مخمر ومناسب للأشخاص الذين يعانون غالبا نقص اللاكتوز.

3- الجبن

إن محتوى الجبن في البروتين والألياف والكالسيوم والدهون المشبعة يفيد صحة الجسم، إضافة إلى تعزيز نكهة الأطعمة الأخرى عند استخدامها باعتبارها مكونات نشطة.. وفقًا لجامعة هارفارد، فإن قطعة الجبن الصلب بحجم صغير يزن 28 جرامًا، تحتوي على نحو 120 سعرًا حراريًّا و8 جرامات من البروتين و6 جرامات من الدهون المشبعة و180 ملليجرامًا من الكالسيوم.

4- البقوليات

الفاصوليا والعدس وغيرها غنية بالبروتين والألياف والزنك وحمض الفوليك والمغنيسيوم والكالسيوم والعناصر الغذائية المهمة الأخرى.

وتحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع تلف الخلايا ومحاربة الأمراض، وأيضًا منع مشكلات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإمساك وغيرها كثير.

5- اللوز

تحتوي حفنة من اللوز تزن نحو 100 جرام على 264 مجم من الكالسيوم، والذي يعد الأعلى بين الأنواع الأخرى، كما يعد اللوز أيضًا مصدرًا قويًّا للألياف الغذائية والبروتين والفيتامينات والمعادن والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتقليل الجوع وفقدان الوزن.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

سبتمبر 12, 2023, 4:00 م

احسنتي القول يا شيماء مفيد جدا ..طاب مساءك 🌸

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب