تعرف إلى جميلات السينما اللاتي وقفن أمام العندليب الأسمر

عبد الحليم حافظ، العندليب الأسمر، فتى الشاشة الأول في خمسينيات الزمن الماضي، هو صوت الحب والشجن والرومانسية الذي وقع في حبه كثير من الفتيات، حتى تحول إلى أسطورة، وعلى الرغم من أن عمره الفني لا يتعدى 25 سنة، فإنه أسطورة الحب الخالدة بأغانيه وأفلامه.

وقف أمام عبد الحليم حافظ جميلات السينما في هذا الوقت الذي كانوا يحلمون بالوقوف أمامه، حتى يغني لهن وتخلد الأغنية بأسمائهن، عمل عبد الحليم حافظ 16 فيلمًا سينمائيًّا مع أجمل الممثلات حينها.

اقرأ أيضًا شائعات في حياة عبد الحليم حافظ

جميلات السينما اللاتي وقفن أمام العندليب الأسمر  

شاركته دلوعة الشاشة "شادية" في أكثر من بطولة، وكانت أول تجربة له في السينما معها خلال فيلم "لحن الوفاء" وغنى لها (أحن إليك، على قد الشوق، لا تلمني) وأغاني جمعتهما معًا (احتار خيالي، تعالي أقولك، أوبريت لحن الوفاء)، الفيلم إنتاج 1955. 

وكرر التجربة مع شادية في فيلم "دليلة"، كان تجربة فريدة لأنه بالألوان نقيض ما كان سائدًا بالأبيض والأسود، وغنى لها (اللي انشغلت عليه حبيب حياتي، حرام يا نار، كان فيه زمان، الحق عليه ويخاصمني)، الفيلم إنتاج 1956. 

وبعدها بأكثر من 10 سنوات شارك معها البطولة في فيلم "معبودة الجماهير" وغنى لها (أحبك، بلاش العتاب، جبار، لست قلبي، حاجة غريب)، الفيلم إنتاج 1969.

مع سيدة الشاشة "فاتن حمامة" خلال فيلم "أيامنا الحلوة" وأول تجربة له في البطولة الجماعية مع عمر الشريف وأحمد رمزي، وغنى لها (الحلو حياتي، هي دي هي، يا قلبي يا خالي، ليه تشغل بالك)، الفيلم إنتاج 1955.

وكرر معها التجربة في فيلم "موعد غرام" وغنى لها (حلو وكذاب، صدفة، بيني وبينك إيه، لو كنت يوم أنساك)، الفيلم إنتاج 1956.

مع الوجه الجديد "منى بدر" في فيلم "فتاة أحلامي" وغنى لها (خسارة الحب، بيسأل بكرة وبعده، بيع قلبك)، الفيلم إنتاج 1957.

مع سمراء النيل "إيمان" في فيلم "أيام وليالي" وغنى لها (توبة، شغلوني، أنا لك على طول، عشانك يا قمر، إيه ذنبي إيه)، الفيلم إنتاج 1955.

اقرأ أيضًا العندليب الأسمر - عبد الحليم حافظ ( 2 )

مشاركة جميلات السينما للعندليب عبد الحليم حافظ 

مع "آمال فريد" في فيلم "ليالي الحب" وغنى لها (أقول ما أقولشي، كفاية نورك عليا، حلفني، يا سيدي أمرك، فاتوني، شوف الجنة)، الفيلم إنتاج 1955.

مع الفنانة الجميلة لبنى عبد العزيز والفنانة زهرة العلا في فيلم "الوسادة الخالية" وغنى (أول مرة تحب، تخونوه، مشغول، أسمر يا اسمراني) الفيلم إنتاج 1957. 

مع الفنانة الكبيرة "صباح" وغنى لها (نعم يا حبيبي نعم، موالي، الليالي) في حين غنت صباح له (لا لا، علمني الحب) في فيلم "شارع الحب" الفيلم إنتاج 1958.

مع الفنانة "نادية لطفي" في فيلم "الخطايا" إنتاج 1962 وغنى لها (الحلوة، مغرور، لست أدري، قوللي حاجة، وحياة قلبي وأفراحه) وكرر التجربة معها في فيلم "أبي فوق الشجرة" وغنى له (جانا الهوى) وشاركتها البطولة النسائية الجميلة "ميرفت أمين" التي غنى لها (قاضي البلاج، يا خلي القلب، أحضان الحبايب، الهوى هوايا) الفيلم من إنتاج 1969، وكان آخر أعماله الفنية.

مع الفنانة ماجدة وآمال فريد في فيلم "بنات اليوم" وأغاني هذا الفيلم (يا قلبي يا خالي، أهواك، ظلموه، عقبالك يوم ميلادك، كنت فين) الفيلم من إنتاج 1957. 

مع الفنانة "زبيدة ثروت" في فيلم "يوم من عمري" وغنى لها (بأمر الحب، ضحك ولعب وجد وحب، خايف مرة أحب، بعد إيه) والفيلم من إنتاج 1961.

فيلم "البنات والصيف" مع زيزي البدراوي وسعاد حسني وغنى (جواب، راح راح) الفيلم إنتاج 1959.

فيلم "حكاية حب" مع الجميلة "مريم فخر الدين" وغنى لها (بتلوموني ليه، في يوم في سنة في شهر، حبك نار، بحلم بيك) الفيلم إنتاج 1959.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب