الفرق بين فصل الصيف في أوروبا وشمال إفريقيا

فصل الصيف هو وقت من السنة الذي يتميز بدرجات حرارة عالية وسطوع الشمس لأوقات طويلة، وإشعاع الحرارة الشمسية الكبير.

وعلى الرغم من أن فصل الصيف يحدث في نفس الوقت من السنة في جميع أنحاء العالم، فإنه يختلف من منطقة إلى أخرى بسبب اختلاف المناخ والبيئات الطبيعية.

وهذا ينطبق أيضًا على فصل الصيف في أوروبا وفصل الصيف في شمال إفريقيا.

اقرأ أيضًا تغير حالة المناخ وتأثيره القادم.. العالم في خطر

بين مناخ أوروبا المعتدل وإفريقيا الحار

 تعد أوروبا منطقة واسعة يغلب عليها المناخ القاري معتدل، وتتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 20 إلى 30 درجة مئوية في عدة بلدان أوروبية.

وتُعد المناطق الواقعة في الشمال الأوروبي أكثر برودة نسبيًا بسبب الأجواء الباردة المأخوذة من المحيط الأطلسي.

وتتميز البلدان الواقعة شمال أوروبا مثل النرويج والسويد بأطول مدة ضوء في اليوم، فإنه في فصل الصيف تبقى الشمس مشرقة طوال الليل في بعض المناطق.

 من ناحية أخرى، تعد منطقة شمال إفريقيا شديدة الحرارة وجافة في فصل الصيف، تتجاوز درجات الحرارة في الصحاري مثل الصحراء الكبرى وصحراء الربع الخالي 40 درجة مئوية.

وفي بعض الأحيان يمكن أن تتجاوز 50 درجة مئوية، وتُعد مناطق الساحل في شمال إفريقيا أكثر اعتدالًا نسبيًا بسبب تأثير البحر الأبيض المتوسط ووجود الرطوبة العالية.

اقرأ أيضًا ما هو تغيُّر المناخ أو الاحتباس الحراري؟

أنشطة الصيف في أوروبا وإفريقيا

تختلف أنشطة الناس في فصل الصيف في كل منطقة أيضًا، في أوروبا، يستفيد الناس من الأجواء المشمسة والدافئة للاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل الشواء والتخييم وركوب الدراجات والسباحة في الشواطئ والبحيرات.

وتحظى الحدائق والمتنزهات والمقاهي الخارجية بشعبية كبيرة في فصل الصيف وتصبح المدينة أكثر حيوية.

 أما في شمال إفريقيا، فإن درجات الحرارة العالية قد تؤثر في الحياة اليومية للناس، فعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، يصرّ عدة من الناس على أداء أنشطتهم اليومية، ولكن في أوقات الظل المتاحة في النهار مثل الصباح الباكر وبعد العصر

 في النهاية، يمكن القول إن فصل الصيف في أوروبا يتميز بطقس معتدل ومشمس مع درجات حرارة معتدلة، في حين يكون الصيف في شمال إفريقيا حارًّا وجافًا بدرجات حرارة عالية.

وبغض النظر عن الفُرُوق يستمتع الناس في المناطق كلها بالأنشطة الصيفية التي تناسب مناخهم وثقافتهم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب